النواب راضون عن أداء على عبد العال فى إدارة الجلسة الأولى للبرلمان أحمد السجينى: كان حازماً وقوياً ماريان عازر: وجود خلفية قانونية على رأس المجلس مفيد للجميع أبو بكر غريب: أدار الجلسة باحترافية

توالت ردود الأفعال المؤيدة من جانب نواب البرلمان الجدد على أداء رئيس المجلس المنتخب حديثًا الدكتور على عبد العال، وأكدت نجاحه فى إدارة الجلسة الأولى بشكل جيد.

وفى البداية، قال أحمد السجينى، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب كان حازماً وقوياً فى جلسة أمس الأحد، مشيراً إلى أنه أعطى له صوته من بين المرشحين لرئاسة المجلس عن قناعة تامة.

وأكد فى تصريح لـ"انفراد"، اليوم الاثنين، أن الرجل أصدر خطاباً قويًا بعد فوزه بمنصب الرئيس، وفى المجمل نطمأن على المجلس وفيه على عبد العال رئيساً على المنصة.

ولفت السجينى إلى أن ما حدث بتجاوز البعض فى قرارات المنصة التنظيمية سواء فى أخذ الكلمة أو فى طريقة الاعتراض أو التحفظ على الأمر فهذا يسيء للعضو ويسيء للبرلمان ككل.

ووجه السجينى رسالة إلى زملائه من النواب، قال فيها إن هذا البرلمان ينظر إليه كل المصريين بل لا نبالغ إذا قلنا أن العالم كله ينظر إليه فينبغى أن يخرج بصورة تليق بمصر وسط برلمانات العالم كله.

وفى سياق متصل، قال العمدة أحمد هريدى، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، إن الدكتور على عبد العال أدار الجلسة الأولى لمجلس النواب بكفاءة عالية واستطاع أن ينال احترام النواب جميعاً، مشيراً إلى أن عبد العال شخصية حازمة وقوية.

ولفت هريدى إلى أن على عبد العال فاز باكتساح، مؤكداً انه أعطى له صوته فى الانتخابات، مشيرًا إلى أن عبد العال له "سى في" محترم وعمل فى أكثر من مجال قانونى، مؤيدًا أن يكون على رأس المجلس خلفية قانونية.

فيما قالت ماريان عازر، عضو مجلس النواب، أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بدأ مهامه بالأمس بشكل جيد وكان على علم تام بدوره بشكل واضح.

وأضافت ماريان عازر، أن الانطباع الأول عن رئيس مجلس النواب الجديد الدكتور على عبد العال جيد ووجود خلفية قانونية على رأس مجلس النواب مهم جداً لأنه مجلس تشريعى وبالتالى فان وجود شخصية قانونية على رأسه مفيد جدا للجميع.

وتابعت عازر: "حصول الدكتور على عبد العال على هذه الأغلبية يدل على ثقة السادة النواب فى قدرته على إدارة المجلس بكفاءة عالية".

وفى السياق ذاته، أشار أبو بكر غريب عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة إلى أن الدكتور على عبد العال استطاع أن يدير الجلسة الأولى باحترافية ونجح فى أن ينال ثقة الاعضاء جميعاً، مؤكداً أن وجود شخصية قانونية فى منصب رئيس المجلس أمر هام جداً بصفته يعلم الدستور تماما ويحفظ لائحة المجلس.

وتابع أبو بكر غريب: "على عبد العال قامة قانونية محترمة ولا خلاف عليه واستطاع أن يفوز برئاسة البرلمان بأعلى الأصوات كما أنه أدار الجلسة الأولى بشكل جيد للغاية".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;