وزيرة الاستثمار: تشكيل لجنة لبحث مشاكل المصانع المتعثرة بالسويس.. وجار التنسيق مع السعودية لإنشاء صندوق استثمار سعودى مصرى.. ورئيس هيئة الاستثمار: تخصيص أراض جديدة للمستثمرين فى المحافظات

أعلنت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، عن تشكيل لجنة لبحث مشاكل المصانع المتعثرة فى محافظة السويس فى ظل وجود بعض المصانع المتوقفة نتيجة تعثرها، لافتة إلى أنه سيتم التنسيق مع المحافظة، لبحث مشاكل هذه المصانع، والعمل على كيفية وجود حلول لها، الأمر الذى يعمل على خدمة الاستثمارات.

وأوضحت داليا خورشيد أن مشروع إنشاء صندوق استثمار سعودى مصرى مازال قائما ويتم الاتفاق حاليا مع الجانبين، حيث سيستهدف العديد من القطاعات، مثل التطوير العقارى وإقامة المدن الصناعية والقطاع السياحى والخدمى وقطاع الطاقة، على أن تكون مهمة الصندوق الرئيسية تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين الشقيقين فى القطاعات الاقتصادية المختلفة، فضلاً عن تأسيس كيانات تجارية قادرة على الدخول فى استثمارات آمنة ومستدامة. من جانبه أكد محمد خضير، رئيس الهيئة العامة للاستثمار، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن اللجنة المنوطة بالبت فى الأراضى التى سيتم تخصيصها للمستثمرين فى محافظة بورسعيد قامت بزيارة المحافظة، وستقوم خلال الأيام المقبلة بتخصيص قطع أراض للمستثمرين، إضافة إلى أنه سيتم تخصيص العديد من الأراضى فى المحافظات المختلفة، وذلك فى إطار العمل على جذب الاستثمارات.

وكانت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، قد أكدت أنه تم التنسيق مع محافظ مطروح وتخصيص 17 قطعة أرض للمستثمرين فى المحافظة، وذلك استكمالا وتنفيذا لمذكرات التفاهم التى تم توقيعها فى مؤتمر مطروح فى أكتوبر الماضى، لافتة إلى أن لجنة البت قامت بتخصيص الأراضى للمستثمرين من أجل إنشاء المشروعات بالمحافظة خلال الفترة المقبلة، وأن المشروعات التى سيتم تنفيذها فى مطروح تتضمن إنشاء محطات صرف صحى بمدينتى مرسى مطروح والعلمين ومجمع للمدارس التعليم الأساسى والثانوى، وتطوير هضبة روميل وهضبة عجيبة وعدد من مشروعات التطوير العقارى وإنشاء مدينة ترفيهية بمطروح.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;