العالم هذا الصباح.. كلينتون تنشر تغريدة ساخرة من تفتيش الـ FBI لمنزل ترامب.. وزير الخارجية التشيكى يؤيد حظر إصدار تأشيرات شينجن للروس.. بلدية رام الله الفلسطينية تدشن شارعًا باسم الشهيدة شيرين أبو عاق

مرشحة الرئاسة الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون تسخر من الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب إثر تفتيش منزله من قبل ال"إف بى آى"، وإطلاق اسم الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة على أحد شوارع رام الله، واستمرار المعارك بين روسيا وأوكرانيا. كلينتون تنشر تغريدة ساخرة من تفتيش الـFBI لمنزل ترامب سخرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون من الرئيس السابق دونالد ترامب في أعقاب تنفيذ مكتب التحقيقات الفيدرالي لمذكرة تفتيش في منزله في فلوريدا. ونشرت كلينتون صورة لها عبر "تويتر" وهي ترتدي قبعة مكتوب عليها "But her emails- إلا رسائلها الإلكترونية"، وكتبت في التغريدة:"كل قبعة أو قميص منBut her emails، يباع عبر Onward Together، تساهم في الدفاع عن الديمقراطية والنضال من أجل قيمنا". Every “But her emails” hat or shirt sold helps @onwardtogether partners defend democracy, build a progressive bench, and fight for our values.

Just saying!https://t.co/4TiUxjmRNY pic.twitter.com/rflM8fTAbw — Hillary Clinton (@HillaryClinton) August 9, 2022 وتأتي التغريدة بعد أن أعلن ترامب داهم مكتب التحقيقات الفدرالي منزل ترامب في منتجع مار إيه لاغو في ولاية فلوريدا. وهذه هي ليست المرة الأولي التي تستخدم فيها كلينتون الأحداث للترويجلخط إنتاجها "But Her Emails". وكانت المرشحة الرئاسية الديمقراطية لعام 2016، التي واجهت تدقيقا بشأن استخدامها لخادم بريد إلكتروني شخصي أثناء منصبها كوزيرة الخارجية، قدروجت أيضالقبعاتها في فبراير بعد تقرير يفيد بأن ترامب تخلص من الوثائق في مرحاض البيت الأبيض. وزير الخارجية التشيكى يؤيد حظر إصدار تأشيرات شينغن للروس أعرب وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي عن تأييده لمقترح حظر إصدار تأشيرات شينجن للمواطنين الروس على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، والذي يناقشه الاتحاد الأوروبي. ونقلت وكالة CTK التشيكية عن الوزير قوله، إن "تعليق إصدار التأشيرات للمواطنين الروس من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد يكون عقوبة فعالة أخرى". وأضاف أنه في ظل استمرار العملية الروسية في أوكرانيا "لا يمكن الحديث عن سياحة عادية للروس". وأعاد إلى الأذهان أن جمهورية التشيك كانت من بين الدول الأولى التي علقت إصدار التأشيرات للمواطنين الروس بعد انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا. وكان المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبيشترايت قد أعلن خلال مؤتمر صحفي في برلين يوم الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي يناقش المبادرة لتعليق إصدار التأشيرات للروس، التي تقدم بها بعض الأعضاء. المشرعون الأمريكيون يطورون إجراءات لتسريع توريد الأسلحة إلى حلفائهم أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي غريغوري ميكس أن المشرعون الأمريكيون يعملون على تطوير إجراءات تهدف إلى تسريع عملية نقل المعدات العسكرية، بما في ذلك إلى تايوان. وقال ردا على سؤال أحد الصحفيين حول التأخير في نقل المعدات العسكرية الأمريكية، وخاصة إلى تايوان: "أستطيع أن أقول إننا في لجنة الشؤون الخارجية، نعمل حاليا على مشاريع قوانين من شأنها أن تساعد في تسريع وتقليل الروتين من أجل التسليم السريع المعدات الدفاعية الضرورية. نحن ندرس هذا الآن". بلدية رام الله الفلسطينية تدشن شارعًا يحمل اسم الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة ‏دشنت بلدية مدينة رام الله الفلسطينية، شارعًا يحمل اسم الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة تخليدًا لذكراها، كما تم أيضًا تدشين جدارية تحمل رسما للراحلة ونبذة عنها، وسط رسوم لقبة الصخرة وكنيسة القيامة وأسوار مدينة القدس المحتلة. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن بلدية رام الله قررت بعد اغتيال الزميلة الراحلة شيرين أبو عاقلة في مايو الماضي، إطلاق اسمها على شارع وسط المدينة، حيث كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اغتالت الصحفية الفلسطينية التى تحمل الجنسية الأمريكية شيرين أبو عاقلة خلال قيامها بتغطية اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين.

من جهته، قال نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر إن النقابة باشرت منذ الساعات الأولى لاغتيال الزميلة أبو عاقلة بإجراءات قانونية لملاحقة قاتليها، بالتعاون مع النيابة العامة .. مشيرًا إلى أن النقابة أعلنت عن إطلاق "مؤسسة شيرين أبو عاقلة الدولية لحماية الصحفيين"، بالاشتراك مع الاتحاد الدولي للصحفيين. وزير الخارجية الأمريكي يتوجه إلى رواندا الخميس أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن سيتوجه إلى رواندا الخميس لبحث التعاون الثنائي بشأن القضايا العالمية والإقليمية. وذكر الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء، أن بلينكن سيلتقي مع كبار المسؤولين والمجتمع المدني لمناقشة التعاون بشأن الأولويات العالمية والإقليمية، بما في ذلك إنهاء المرحلة الحادة من جائحة كورونا والاستثمار في النظم الصحية ومعالجة أزمة المناخ. وأوضحت الخارجية الأمريكية أنه من المقرر أيضا أن يناقش وزير الخارجية الأمريكي دعم رواندا في مجال الطاقة النظيفة والأمن الغذائي والإنتاج وإعادة البناء إلى عالم أكثر شمولية بالإضافة إلى العمل على نمو الاقتصاد والتنمية وتعزيز الديمقراطية والأمن واحترام حقوق الإنسان. وأشارت الخارجية الأمريكية إلى أن الولايات المتحدة أقامت علاقات دبلوماسية مع رواندا منذ عام 1962 بعد استقلالها عن وصاية بلجيكا، حيث تسعى أمريكا لمساعدتها على تلبية احتياجات سكانها بما في ذلك زيادة التماسك الاجتماعي في بلد سلمي وديمقراطي وشامل يوفر الحكم الرشيد والبيئة المواتية للنمو الذي يقوده القطاع الخاص. وأضافت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تساعد رواندا أيضا من خلال عدة برامج، بما في ذلك المبادرات الرئاسية المختلفة مثل "قوة أفريقيا" و "ازدهار أفريقيا"، ومبادرة الرئيس الأمريكي لمكافحة الملاريا، وخطة الرئيس الأمريكي الطارئة للإغاثة من الإيدز (بيبفار)، بالإضافة إلى دعم أمريكا بتقديم أكثر من 147 مليون دولار من المساعدات الثنائية إلى رواندا في السنة المالية 2021.










الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;