فتنة تصريحات أمين تنظيم الإخوان الدولى حول"العمليات الانتحارية"..ابراهيم منير يدعو لمراجعة فتاوى تفجير النفس.. وقيادى إخوانى: تسعى لإحراج القرضاوى..والبشبيشى: عواجيز الجماعة يديرون مخطط لتجويع مصر

أحدثت تصريحات إبراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان، التى دعا فيها إلى إعادة النظر فى فتاوى العمليات الانتحارية الصادرة عن الشيخ يوسف القرضاوى، فتنة واسعة داخل الإخوان، ففى الوقت الذى رحب بها بعض قيادات الجماعة، شن البعض الآخر هجومًا عنيفًا عليه.

من جانبه، دعا إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولى للإخوان، ونائب المرشد العام للجماعة، العلماء من كل الطوائف إلى إعادة النظر فى فتاوى جواز العمليات الانتحارية، وضرورة تجريمها. وأضاف فى بيان للجماعة، أن فتاوى جواز العمليات الانتحارية يستنسخها من لا يملك أهلية الإفتاء، ويستحل دماء الناس، بعد نزع الإيمان عنهم بتأويلات خاطئة.

فى المقابل، شن عز الدين دويدار، القيادى الإخوانى، هجوما عنيفا على إبراهيم منير، قائلا فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":" تصريح إبراهيم منير الذى يدعو فيه العلماء لتحريم العمليات الانتحارية ويلوم على العلماء الذين أحلوها تصريح كارثى ومستفز، والكارثى أكثر إن هذا التصريح يتناغم مع تصريحات ضد يوسف القرضاوى الذى أفتى بالعمليات الانتحارية .

وتابع فى تصريحه :"نقدر نفهم ذلك مع التصريحات الكارثية لإبراهيم منير فى مجلس العموم البريطانى فى سياق ما بدأ يظهر، إنه مراجعات فكرية فى اتجاه إرضاء النظام العالمى على حساب الثوابت، فجيل شباب الإخوان أكثر وعيا وثباتا وتجربة من أن ينجرفوا خلف هؤلاء الذين فشلوا فى التقدم فيحاولون النجاح فى التأخر.

فى المقابل، رحب القيادى الإخوانى الدفراوى ناصف، بتصريحات ابراهيم منير، مطالبا بضرورة أن تراجع الإخوان وقواعدها نفسها، وقال فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك":"لا ننتظر من جماعة تغيير دون أن يغير الافراد من أنفسهم،" مطالبا أفراد الجماعة بالالتزام بتصريحات ابراهيم منير.

من جانبه، قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن عواجيز الجماعة تحاول إنقاذ التنظيم من الانتحار وتجميل صورتها فى الغرب عبر مزاعم رفضهم للعمليات الانتحارية، موضحا أن جبهة عواجيز الإخوان أدركت أن استمرار الصدام مع الدولة المصرية بهذا الشكل العبثى يوفر مناخاً مؤهلاً للقضاء على التنظيم تماماً.

وأضاف البشبيشى لـ"انفراد" أن ما يعلنه ابراهيم منير أمين التنظيم الدولى للإخوان وأعضاء جبهة محمود عزت من رفضها للعنف، التى على وشك حسم الصراع لصالحها مع جبهة محمد كمال – عضو مكتب الارشاد - هى محاولة للخداع لأن مكتب لندن يتبنى شكل آخر من الصدام والحرب على مصر، بصورة أكثر خبثاً من جبهة اللجان النوعية التى يتبناها محمد كمال ومن يدعمونه، حيث ينسقون مع القوى الدولية المعادية لمصر لفرض حصار اقتصادى عليها ومحاولة تجويعها، بضرب مصادر الدخل القومى مثل تحويلات المصريين بالخارج للدولارات، وأيضاً ضرب السياحة، ونشر الإشاعات الكاذبة فى وسائل الإعلام العالمية.

وأوضح القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن الخلاف بين جبهة محمود عزت وابراهيم منير من جهة وجبهة محمد كمال وحلفاؤه هو شكل الحرب على مصر ، حيث يراها العواجيز بالضغط الخارجى والحصار الدولى وادعاء المظلومية والاستكانة فى الداخل، فى حين يرى محمد كمال ولجانه العنيفة بأعمال الارهاب والتخريب وتحريض الشباب على الانخراط فى لجان عمليات مسلحة، فالهدف واحد وأسلوب التنفيذ مختلف.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;