مطالبات برلمانية بسن تشريعات جديدة للقضاء على ظاهرة التحرش فى الأعياد.. منح المحليات الضبطية القضائية "الحل السحرى" للقضاء على المتحرشين.. ونائب: التحرش غير موجود بمصر إلا بوسائل الإعلام فقط

اختلف نواب البرلمان حول انتشار ظاهرة التحرش فى مصر، ففى الوقت الذى طالب فيه البعض بإصدار تشريعات تتضمن ردع لكل متحرش فى مصر، وإتاحة الفرصة للمحليات للضبطية القضائية، قال آخرون إن ظاهرة التحرش غير موجودة بمصر إلا فى وسائل الإعلام.

وفى هذا السياق أكد النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، أن هناك ضرورة لإصدار تشريع يتيح الضبطية القضائية للمحليات خلال الأعياد لمواجهة ظاهرة التحرش، والقبض على كل من يمارس هذا الفعل ضد الفتيات، إلى جانب تشديد العقوبة على هذا الأمر بحيث تصل إلى السجن المشدد.

وأضاف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، لـ"انفراد" أن البرلمان مطالب بسلسلة من التشريعات تضمن وقف هذه الظاهرة تماما، مؤكدا ضرورة أن يكون هناك زيادة فى عدد الكاميرات لمواجهة ازمة التحرش.

من جانبه قال الدكتور عمر حمروش، أمين اللجنة الدينية بالبرلمان، إن هناك تشريعات ينبغى إصدارها داخل البرلمان لمواجهة ظاهرة التحرش، من بينها تشريع يتضمن تغليظ العقوبة على المتحرشين بحيث يكونوا عبرة لكل من يسعى أو يمارس التحرش ضد النساء فى المتنزهات والأماكن العامة.

وأضاف أمين اللجنة الدينية بالبرلمان، لـ"انفراد" أنه قد يكون ضمن أجندة اللجنة الدينية خلال الأيام المقبلة تنظيم ندوات دينية للشباب تتضمن توضيح عقوبة التحرش فى الإسلام، وتحذير الشباب منها وتوعيتهم بأمور دينهم لمنع تكرار هذه الظاهرة.

فى المقابل كذب اللواء شكرى الجندى عضو مجلس النواب، وجود ما يسمى بظاهرة التحرش داخل مصر، قائلا: "هذه الظاهرة غير موجودة فى مصر بل يوجد حديث عنها فقط فى الإعلام، ومصر هى أكثر البلاد أمنا وحياء".

وقال "الجندى" فى تصريحات لـ"انفراد": "سيدات مصر أكثر سيدات العالم حشمة وأخلاق، وإذا كان هناك وجود لبعض الحالات الفردية للتحرش فهى تعتبر أقل معدلات مقارنة بدول الأخرى، وعلينا جميعًا احترام مصر وعدم تصدير هذه الظاهرة إعلاميًا لأنها تكاد معدومة فى مصر وخاصة فى ظل الكثافة السكانية لمصر، فظاهرة التحرش موجودة فى الإعلام فقط لا غير، وغير موجودة فى مصر على أرض الواقع".

وبدورها قالت النائبة هيام حلاوة، عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، إن ظاهرة التحرش قلت خلال عيد الفطر الحالى، ولكن لابد من عقوبة رادعة لكل المتحرشين فى المناطق العامة والمتزهات للقضاء على الظاهرة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر، لـ"انفراد" أن أى قانون فى العالم هناك من يخالفونه، والقوانين التى تعاقب المتحرشين هناك من يخالفوننها، وهو ما يتطلب زيادة العقوبة على المتحرشين بحيث يكون المتحرش عبرة لغيره.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;