إقبال كبير على شاطئ بورسعيد فى شهور الصيف.. 110 كافتيريات لخدمة المصطافين بطول الساحل.. مدير الشاطئ يوضح دلالة ألوان الشارات على حسب ارتفاع الأمواج.. وانتشار المنقذين على طول الشاطئ لتقديم التعليمات..

تتجمل محافظة بورسعيد بالعديد من المتنزهات من حدائق وشواطئ، تستقبل بها الزوار من كافة المحافظات المصرية خاصة المجاورة مثل الدقهلية والإسماعيلية والشرقية، نظراً لما تتمتع به من انخفاض في الأسعار بالتزامن مع تقديم خدمة على أعلى مستوى. الإقبال على شاطئ بورسعيد تشهد محافظة بورسعيد، إقبالا كبيرا من الأهالي والزوار بالمحافظات الأخرى على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، خاصة خلال شهور الصيف، لانخفاض أسعار الكراسي والشماسي وكذلك الخدمات التي يقدمها أصحاب الكافتيريات على شاطئ المحافظة.

110 كافتيريات بطول الشاطئ ومن جانبه، أكد طارق عثمان، مدير إدارة الشاطئ بمحافظة بورسعيد، أنه يوجد 110 كافتيريات على طول شاطئ محافظة بورسعيد الذي يمتد للأحياء "الشرق، العرب، المناخ، الزهور، والغرب"، بالإضافة إلى شاطئ مدينة بورفؤاد. وأوضح "عثمان" في حواره مع "انفراد"، أن الكافتيريات الموجودة تقدم العديد من الخدمات كتوفير الكراسي والشماسي والمأكولات والمشروبات وبأسعار مناسبة، هذا بجانب التعاون مع الأحياء وجهاز الإنقاذ والطوارئ لرفع كفاءة النظافة على طول شاطئ بورسعيد. انتشار المنقذين على طول الشاطئ أضاف مدير إدارة الشاطئ بمحافظة بورسعيد، أن قبل بداية كل موسم صيفي يتم التعاقد مع عدد من المنقذين للانتشار على طول الشاطئ لتقديم التعليمات الخاصة بالمصيفيين حفاظاً عليهم من التعرض لأي خطر سواء بالغرق أو غيرها. أبراج حديدية وأضاف "عثمان"، أنه تم صناعة عدد من الأبراج الحديدية ووضعها علي طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، للمنقذين حتى يتبين لكل منقذ من الأعلى الحالات التي تتخطى خط الأمان الذي يتم تحديده يومياً على حسب حالة الأمواج بالبحر. ألوان العلامات ودلالتها قال طارق عثمان، إنه يتم وضع شارات بألوان مختلفة على حسب ارتفاع الأمواج وخطورة البحر على حياة المصطافين، حيث تم رفع اللافتات وفقاً للقواعد التي نص عليها اتحاد الغوص والإنقاذ. وأوضح، أنه يتم وضع الشارات الخضراء والبرتقالي حال وجود المياه هادئة ولا توجد أمواج تؤثر على عملية السباحة داخل مياه البحر، لافتاً إلى أنه يتم وضع الشارات الحمراء نتيجة خطورة حالة المياه وارتفاع الأمواج بشكل كبير، ولكنه اعتاد المصطافين على أن يكون الشاره السوداء للخطورة الشديدة في المياه. رفع كفاءة النظافة وأوضح مدير إدارة الشاطئ، أنه يتم التنسيق بشكل دوري وبناءً علي تعليمات اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وتوجيهات اللواء عاطف وجدي، السكرتير العام للمحافظة، بين إدارة الشاطئ والأحياء وجهاز الإنقاذ والطوارئ لرفع كفاءة ومستوى النظافة بشكل دوري يومياً.




















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;