شكاوى انقطاع المياه عرض مستمر فى أنحاء المحروسة.. وقفة احتجاجية وقطع طريق كفر الشيخ.. نقل المياه عبر سيارات الكارو فى قرية أولاد نور بالدقهلية.. وعطش لأكثر من 16 ساعة يوميا فى كفر طهرمس بالجيزة

الماء أصل الحياة على سطح كوكب الأرض لكل الكائنات الحية، بدون الماء لن تكون هناك حياة على الأرض، ويوما بعد يوم تزيد مشكلة انقطاعها فى قرى ونجوع محافظات مصر، وهو ما يسبب غضبا بين الأهالى.

ويرصد قسم صحافة المواطن فى "انفراد"، العديد من الشكاوى التى تلقاها عبر اليومين الماضيين فقط، واختلفت أماكن انقطاعها فى قرى ونجوع المحروسة. نقل المياه عبر سيارات الكارو فى قرية أولاد نور بالدقهلية البداية من محافظة الدقهلية وتحديدا فى قرية أولاد نور بمركز المنزلة، حيث يعانى المواطنين من انقطاع المياه فى شوارع متفرقة، منذ بداية شهر رمضان حتى الآن، وسط توجيه العديد من النداءات إلى شركة مياه الشرب ومجلس المدينة ولكن دون استجابة. وقال "محمد صلاح" أحد سكان القرية: "على الرغم من توفر المياه فى العديد من المنازل أول القرية، إلا أن فى نهايتها انقطعت تمامًا منذ أول شهر رمضان حتى الآن، مما نضطر إلى نقلها عن طريق عربيات كارو والموتوسيكلات وسيارات ربع نقل ونطالب المسئولين بضرورة اتخاذ اللازم وحل المشكلة". انقطاع المياه لأكثر من 16 ساعة يوميا فى كفر طهرمس بالجيزة وفى كفر طهرمس بالجيزة، يعانى أهالى شارع إبراهيم نافع من الانقطاع المستمر لمياه الشرب لفترات طويلة، حيث قال القارئ محمد نادى عبد المعز: "انقطاع مياه الشرب لفترات تصل لـ16 ساعة يوميا، من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 4 فجر اليوم التالى".

وقفة احتجاجية وقطع الطريق اعتراضا على قطع المياه فى كفر الشيخ نظم أهالى قرية المسيرى التابعة لمركز سيدى سالم فى كفر الشيخ وقفة احتجاجية صباح اليوم، الجمعة، وقاموا بقطع طريق (دمرو) احتجاجا على انقطاع مياه الشرب وندرة مياه الرى مما أدى إلى تبوير الأرضى الزراعية، حيث أنها لا تأتى إلا سويعات قليلة على مدار اليوم.

كفر السابى فى البحيرة تعانى من نقص مياه الشرب منذ 6 أشهر وفى قرية كفر السابى التابعة لمركز شبراخيت فى محافظة البحيرة، يعانى الأهالى من نقص وضعف مياه الشرب منذ 6 أشهر، دون وجود أى اهتمام بهذه الأزمة من قبل المسئولين بالمحافظة، ويحصل المواطنين على المياه من خلال سيارات خاصة، مناشدين المسئولين بضرورة التحرك لحل الأزمة التى أصبحت مزمنة.

انقطاع المياه عن قرية "أفنيش" بالدقهلية منذ بداية شهر رمضان يواجه أهالى قرية أفنيش التابعة لمركز نبروه فى محافظة الدقهلية، معاناة كبيرة فى نقص مياه الشرب، حيث انقطعت المياه عن أهالى القرية منذ بداية شهر رمضان الماضى، وعلى الرغم من تعدد الشكاوى التى أرسلها سكان القرية للمسئولين بالمحافظة، إلا أن الأمر لم يتغير، مما دفع الأهالى لاستخدام طلمبات المياه الجوفية، الأمر الذى يهدد سلامة صحتهم نظراً لامتلاء هذه المياه بالأملاح المعدنية. وقالت "سامية شكرى" إحدى سكان القرية: "نعانى من انقطاع المياه منذ أول رمضان وحتى الآن، ونتصل يوميا بالمسئولين بشركة المياه لكن لا أحد يهتم".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;