قيادات حزبية تكشف رؤيتها حول الحوار الوطنى.. حسام الخولى: كل الآراء متاحة ومسموعة.. حزب العدل: مسئولو اللجان الفرعية قادرون على إثارة رؤية للمستقبل.. و"الإصلاح والنهضة": هذه رؤيتنا لقانون الانتخابات

رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى: المناخ فى مصر مشجع للاستثمارات وهناك عوامل جذب كثيرة كشفت قيادات حزبية، رؤيتها للحوار الوطنى الذى سيعقد مجلس أمنائه اجتماعا غدا، حيث قال المهندس حسام الخولى رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ لحزب مستقبل وطن، أن الحوار الوطنى هو حوار على مستوى الدولة وحوار كبير نتحدث فيه عن كل الأمور من اقتصادية والسياسية وكل الآراء متاحة ومسموعة.

وأضاف رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ لحزب مستقبل وطن خلال قناة إكسترا نيوز، أن كل الأحزاب ممثلة فى الحوار الوطنى وكل حزب لديه أفكار والفكر الصح سنأخذه ولا يوجد حزب يشارك فى الحوار ومتمسك بشيء معين لمصلحة حزبية ولكن الجميع يدخل الحوار ببناء البلد والمهم فى الحوار أن تستمع بشكل جيد وتستفيد بشكل جيد وتفيد أيضا بشكل جيد.

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ لحزب مستقبل وطن، القصة لم تعد مثل ما كان يحدث فى السابق فى وجود حزب أغلبية ولكن القصة أصبحت احترام أراء الآخرين ونجد كل الأحزاب تطرح آراءها.

من جانبه قال النائب عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل، إنه منذ أول يوم تم الإعلان عن تدشين الحوار الوطنى رحبنا به، مشيرا إلى أن تم تشكيل مجلس أمناء للحوار الوطنى والاتفاق على مسئولى اللجان الفرعية وهذا لاقى استحسان كبير ستكون قادرة على أن تثير رؤية حقيقية وفعالة للمستقبل يبنى عليه أسس الدولة الديمقراطية المدنية الحديثة التى نتمنى أن تتحقق قريبا وتكون بداية مختلفة فى مصر.

وأضاف رئيس حزب العدل، فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الحوار الوطنى يضم المحور السياسى والمحور الاقتصادى والاجتماعى بمختلف القضايا.

ولفت رئيس حزب العدل، إلى أن الفترة الماضية كانت فترة شهدت تثبيت أركان الدولة والدولة استطاعت العودة من جديد والسيطرة على الإرهاب والآن نريد الانتقال لمرحلة جديدة ولابد من الاتفاق على كيف نذهب للمستقبل.

بدورهقال هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب لديه رؤية فى قانون الانتخابات سيتم عرضها خلال الحوار الوطنى وهى أن النظام الأمثل لقانون الانتخابات يضم طريق من طريقين، إما فردى مع قائمة نسبية وهذا يعطى فرصة للأحزاب أن تمثل بشكل حقيقى لأن القائمة المطلقة يكون بها إهدار كبير للأصوات.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة خلال قناة إكسترا نيوز، أن الطريق الثانى هو قائمة مغلقة محدودة بمحافظة لتمثيل الشباب والفئات المختلفة.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن قانون الانتخابات الحالى هو قانون جيد ولكن مشكلته فى التمثيل الجغرافى والأعداد الكبيرة فى القوائم والمساحات التى يصعب تغطيتها لكثير من الأحزاب الموجودة فى مصر.

فيماأكد حسن ترك رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى، أهمية المؤتمر الاقتصادى المقرر انعقاده خلال هذا الشهر، وأن المناخ فى مصر مشجع للاستثمارات والحكومة تعمل على قدم وساق لتشجيع الاستثمارات.

وأضاف رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى فى تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن هناك عوامل كثيرة لجذب الاستثمار فى مصر، لافتا إلى أن قمة المناخ ستزيد الوعى وعرض ما يحدث على أرض الواقع من مشروعات.

وبشأن رأى حزبه فى طريقة إجراء انتخابات المحليات والذى سيتم طرحه فى الحوار الوطنى، قال رئيس حزب الاتحاد الديمقراطى إنه يرى ضرورى تجزئة الانتخابات بحيث تتم فى بعض المدن على حدة بشكل جزئى، ثم نرى ما إذا كانت التجربة مثمرة من عدمه بحيث يتم تثبيت اللامركزية بطريقة متدرجة وإذا كانت النتيجة ناجحة تتم انتخابات المحليات على باقى المدن.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;