4 ملفات فى الاجتماع الثلاثى بين لجان العلاقات الخارجية والشئون العربية وحقوق الإنسان بالبرلمان.. مناقشة التحقيقات المصرية بشأن ريجيى.. المحافظة على العلاقات الجيدة مع إيطاليا.. دور المنظمات المشبوهة

يناقش الاجتماع الثلاثى بين لجان العلاقات الخارجية والأمن القومى، وحقوق الإنسان بالبرلمان اليوم الثلاثاء 4 ملفات متعلقة بتطور العلاقات بين مصر وإيطاليا عقب قرار مجلس الشيوخ الإيطالى بوقف تصدير قطع غيار لمصر، ومن بين الملفات التى سيناقشها اجتماع غدا ما وصلت له التحقيقات المصرية بشأن قضية مقتل جوليو ريجيى، وكيفية استمرار العلاقات الجيدة بين البلدين، بالإضافة إلى مطالبة الحكومة بالوضوح والشفافية فى قضية مقتل الشاب الإيطالى، والوقوف أمام المؤامرات التى تستهدف تشوية مصر.

وأكدت مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة ستستعرض غدا فى اجتماعها قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى وما وصلت إليه التحقيقات، مشيرة إلى أن اللجنة ستطالب الحكومة بالوضوح والشفافية فى قضية مقتل الشاب الإيطالى.

وأضافت وكيل لجنة حقوق الإنسان فى تصريح "لـ "انفراد""، أن اللجنة تحتاج للإطلاع على كافة تحقيقات القضية بحيث يكون لديها معلومات تستطيع من خلالها الرد بوضوح على البرلمان الإيطالى، مشيرة إلى أن اللجنة ستناقش كافة المقترحات المقدمة من النواب بشأن أزمة مقتل الشاب الإيطالى.

وفى السياق ذاته أكد اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن اجتماع اللجنة غدًا سيناقش آخر التطورات التى وصلت إليها قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، مشيرًا إلى أن الهدف من الاجتماع هو كيفية إعادة العلاقة بين مصر وإيطاليا والوقوف أمام المؤامرات التى تستهدف تشويه مصر.

وأضاف وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى لـ"انفراد"، أن الصورة المنقولة للرأى العام الإيطالى من جانب بعض وسائل الإعلام الإيطالية وبعض المنظمات المشبوهة، بعيدة كل البعد عن الحقيقة وهدفها إلصاق التهمة للسلطات المصرية. وأوضح، أن اللجنة ستناقش المقترحات المقدمة لها فى هذا الصدد، ووضع تصورات لمعالجة الموقف وإعادة العلاقات لطبيعتها، متابعًا أن الهدف هو عدم التصعيد والتوضيح للجانب الإيطالى حقيقة الأمر، لافتًا لأن البرلمان الإيطالى بنى قراره بوقف تزويد مصر بقطع غيار الطائرات الحربية على معلومات كاذبة ومضللة.

من جانبه قال النائب عاطف مخاليف، وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إن الاجتماع الثلاثى الذى سيتضمن لجان العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان، والأمن القومى سيبحث كيفية الحفاظ على اللاعقات الطيبة بين مصر وإيطاليا، واستمرارها كما هى، وعدم تأثرها بقرار مجلس الشيوخ الإيطالى ضد مصر على إثر مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى.

وأضاف وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لـ"انفراد" أن قرار مجلس الشيوخ الإيطالى بمنع تصدير قطع غيار لمصر، لا يعبر عن القيادة السياسية فى إيطاليا، ونحن نتفهم الأمر، موضحا أن الاجتماع سيبحث الطرق المناسبة للرد على هذا القرار دون تصعيد فى الأمر، وكيفية احتواء هذا الغضب لدى مجلس الشيوخ الإيطالى.

غداً.. اجتماع 3 لجان بالبرلمان لمناقشة تطورات قضية جوليو ريجيني



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;