بالصور رئيس جامعة طنطا: لم نفصل أحدا من الطلاب تعسفيا وفصل 4 أساتذة بسبب الغياب وتجاوز الفترة القانونية ويؤكد: أنا مع تعيين رؤساء الجامعات ولست راضيا عن الأداء وطلاب الجامعة مميزين علميا وثقافيا

أكد الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل، رئيس جامعة طنطا، أنه لم يتم فصل أحد تعسفيا من الجامعة، سواء من الطلاب أو هيئة التدريس، مشيرا إلى أن هناك عددا من الطلاب تم فصلهم بسبب الخروج عن اللوائح الجامعية، بعد تحويلهم رسميا للشئون القانونية.

وأضاف رئيس الجامعة فى حوار لـ" انفراد "، أنه تم اتخاذ قرارات بالفصل النهائى لعدد لا يتجاوز 8 طلاب، بينما هناك عدد آخر تم فصله بشكل مؤقت لمدة شهر، وبعضهم تيرم وآخرين عام دراسى ولا يتجاوز عددهم 8 طلاب.

وبالنسبة لأعضاء هيئة التدريس، تم فصل 4 منهم بسبب فترة الغياب وتجاوز الفترة القانونية التى نص عليها القانون دون تقديم مبررات للغياب، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتطبيق اللوائح الداخلية عليهم.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الطلاب، وهيئة التدريس كانوا على مستوى الحدث، ونبذوا النماذج السيئة من بينهم، وضربوا أروع الأمثلة فى الوطنية وحب البلاد، وأثبتوا أن التحصيل العلمى عندهم هو شاغلهم الأكبر بجوار بعض الأنشطة الطلابية والثقافية والفنية والدينية، والرياضية التى يتم ممارستها بشكل رسمى وتحت راية العمل الجامعى.

أفضل التعيين فى رئاسة الجامعة من خلال لوائح ولجان متخصصة وأضاف رئيس الجامعة أنه جاء رئيسا لجامعة طنطا عن طريق الانتخاب المباشر، كما تم اختياره من قبل رئاسة الجمهورية وتعيينه رئيسا لجامعة طنطا، إلا أنه يفضل التعيين من خلال اللجان المتخصصة، ولا سيما أن الانتخاب أحيانا ما يأتى بغير أهل الثقة ، ولا يصادف أهله ومن هنا تأتى المشكلة فى القيادات .

وقال رئيس الجامعة أطالب بالتعيين المباشر من خلال اللجان المتخصصة ومن خلال لوائح تنظم العمل كما يحدث فى معظم دول العالم، من خلال توافر المواصفات الفنية، وعرضها على لجان متخصصة من كبار الأساتذة لاختيار الأصلح، ومصر فى طريقها لاختيار القيادات، عن طريق لجان دراسة الملفات ثم المقابلات الشخصية التى تحسم صلاحية المرشح من عدمه .

وقال رئيس الجامعة أن العمل السياسى داخل الحرم الجامعى يتمثل فى تثقيف الطالب وقدرته على مواجهة الحياة السياسية بعد التخرج، والحياة السياسية داخل الجامعة ليست تحزبا ولا جماعات ولا حركات ولكنه تثقيف سياسى شامل بالتزامن، مع التثقيف العلمى، وخاصة المصطلحات السياسية والمعالم العامة، وغير مسموح بالمرة ممارسة السياسة والتحزب داخل الجامعة فى أى جامعة من جامعات مصر.

إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار فى مدينة طنطا وأشار الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق، إلى أن الجامعة بصدد إنشاء شبكة تصريف لمياه الأمطار فى مدينة طنطا بطرق علمية من خلال لجان مشكلة للقيام بالعمل، وإنشاء مصب للمياه المتراكمة فى ترعة القاصد لإعادة تدويرها والاستفادة منها.

جامعة طنطا مستقرة علميا رغم الطوارئ التى مرت بالبلاد وقال رئيس الجامعة أن جامعة طنطا تحديدا كانت آمنة تماما، وشهدت استقرارا رغم الطوارئ التى مرت بالبلاد ويرجع ذلك لعدة أسباب أهمها، أن الغربية ليست منطقة جذب للأعمال غير الشرعية، ويتم تفعيل اتحاد الطلاب وتحميل الطلاب المسئولية المشتركة، وإشراكهم فى الأنشطة الطلابية المتنوعة على مدار العام.

الجامعة استعدت لامتحانات التيرم الأول بشكل كامل وأكد رئيس الجامعة أن الأعمال لا تنقطع على مدار العام بداء من تجهيز المكان العلمى والمناخ المناسب، ونعمل على مدار العام على توفير وسائل جيدة، ولا تنقطع الاستعدادات لا صيفا ولا شتاءا، وتجهيز المعامل والصيانة على مدار العام، والكل يعمل فى بوتقة واحدة لخدمة الطالب، وبالتالى فنحن على أتم استعداد لاستقبال الامتحانات للعام الحالى، وخدمة الطالب بشكل مميز .

لست راضيا عن الأداء بشكل عام والرضا التام معناه الفشل وأكد رئيس الجامعة أنه غير راض تمام الرضا عن الأداء بشكل عام، قائلا :"من يكتمل رضاه يصل للفشل، مطالبا هيئة التدريس بزيادة العطاء والتواصل مع الأبناء، ومناشدا الإداريين بالتعاون الكامل بشكل أبوى مع الطلاب ، مؤكدا أن الإداريين وهيئة التدريس والطلاب 3 أضلاع فى مثلث لابد أن يكتمل الأداء من أجل تخريج منتج مميز".

ووجه رئيس الجامعة رسالة للطلاب، قائلا :"أشكر كل أبنائى الطلاب لأنهم كانوا رجالا بمعنى الكلمة وأهلا للمسئولية، وهم من حموا الجامعة وقت الأزمات، ولفظوا العناصر الفاسدة، ومكتبى مفتوح طوال اليوم للجميع ، وكل السادة الزملاء موجودين لخدمة الطالب، وأنا على أتم استعداد للتدخل الفورى لحل أى مشكلة، وتنفيذ أى نشاط وإن كانت الأنشطة قائمة على قدم وساق، مطالبهم بالتفوق ، حتى يكونوا عناصر صالحة فى المجتمع".






























الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;