نواب دائرة الهرم وفيصل وامبابة وشبرا.. لم ينجح أحد ..استطلاع رأى لـ "انفراد" يكشف حقيقة صلة النواب بناخبيهم ..والمواطنون: لا نعلم شيئا عنهم ولا عن أسمائهم ولا أشكالهم (فيديو)

لا جدال فى أن نواب الشعب قد وصلوا إلى البرلمان بإرادة الجماهير ، ومن خلال الإشراف القضائى على الانتخابات ، غير أن بعض النواب مع مرور الوقت وجلوسهم تحت قبة مجلس النواب ، والحديث فى البهو الفرعونى قد أصابهم داء النسيان ، فانفصلوا عن ناخبيهم ومشاكل دوائرهم ، بعد أن أغلقوا تليفوناتهم حتى لا تزعجهم اتصالات ناخبيهم سابقا ، الآن أصبحت الدوائر التى هى القرى والمدن تبحث عن هؤلاء النواب فلا تجدهم ، أعضاء مجلس النواب من جهتهم يؤكدون أن لديهم رصيد كافى من القبول والتأييد داخل الشارع المصرى ، ويصرون دائما على وجودهم وسط المواطنين وأهالى الدوائر الخاصة بهم ، وعلى جهدهم المتواصل لحل مشاكل الناس البسيطة ، فى محاولة منهم لتسويق صورة النائب الإيجابى الذى يقوم بدوره على أكمل وجه ، وذلك عبر وسائل الإعلام المختلفة.

أهالى بعض الدوائر عن نائبهم : لانعرف اسمه ولا شكله

عند قيام "

انفراد

" بجولة وسط الشارع المصرى لاستطلاع رأى عينة عشوائية من المواطنين فى بعض الدوائر المختلفة والسؤال عن بعض أعضاء مجلس النواب ، ظهر بوضوح أن معظم المواطنين لايعلمون شيئا عن النواب ، والمثير للدهشة والأكثر غرابه فى الأمر ، أنهم لا يعلمون أيضا اسم نائب الدائرة الخاصة بهم ولا "شكله"، مؤكدين عدم رؤيتهم لأى نائب من بعد نجاحه فى انتخابات مجلس النواب ، وهم فى ذلك يكذبون جميع تصريحات النواب عن زياراتهم وجوالتهم داخل الدوائر وسط المواطنين وإلمامهم بمشاكلهم والعمل على حلها.



أحمد فؤاد أحد المواطنين التابع لدائرة "شبرا الخيمه"، قال إنه لايعلم شيئا عن نائب الدائرة ولا يتذكر اسمه ، ولم يره سوى مرة واحدة فقط من بعيد ، وذلك أثناء انتخابات مجلس النواب لحشد المواطنين لانتخابه فقط، وبعد نجاحه فى الانتخابات لم يره أحد مرة أخرى، ولا يعمل على حل مشاكل الدائرة، ولازالت المشاكل متراكمه فى الدائرة وأهمها مشكلة انقطاع المياه، وسوق الأحد الذى يمثل عبأ على المواطنين وإعاقه لمصالحهم ، مؤكدا أن أعضاء مجلس النواب يسعون فقط وراء كسب السلطة والنفوذ.


فيما أكد محمد جمعة أحد مواطنى دائرة "أوسيم فى إمبابة"، أنه لم يرى النائب ولا يعلم عنه شيئا على الإطلاق سواء شكله أو حتى اسمه ، مشيرا أن النائب لم ينزل الدائرة منذ آخر يوم فى الدعاية الانتخابية له وبعد نجاحه لم يره أحد، بالرغم من وعوده للناخبين بالتوصل لحل لمشاكلهم فى الدائرة مثل مشكلة القمامة، وانقطاع المياه، وسفلتت الطرق، وافتتاح مدرسه، إلا أنه لم يفعل شيئا من هذه الوعود ولازالت المشاكل قائمة ويعانى منها المواطنون.


بينما أشار مصطفى والتابع لدائرة الهرم، أنه لم ير نواب طوال حياته ، ولا يعلم عنهم شيئا ولا يقومون بعمل شئ للمواطنين، مؤكدا أنه ذهب إلى الانتخابات فقط "لله" قائلا عن النواب: "ولا ليهم لازمه".

وقال الحاج محمد حلاوة بائع بسيط وأحد مواطنى دائرة "المريوطية الهرم" أيضا، إنه يجلس فى المنطقة منذ 17 عاما، ولم ير أحد من النواب على الإطلاق ، مشيرا أنه تمت سرقته أربع مرات ولم يلق اهتماما من أحد المسئولين برغم كبر سنه.

كما أكدت رنا التابعة لدائرة فيصل بالجيزة ، أنها لم تر نائب الدائرة ولا تعلم عنه شيئا ، سواء شكله أو حتى اسمه ، وأنه لم يتواجد فى الدائرة وسط المواطنين كما يدعون، ولم يحدث وتفقد النائب أحوال المواطنين فى المنطقة ، مشيرة أن أقصى شئ يعلمه عن النواب هو الخلافات والمشادات التى تراها بينهم أثناء عرض الجلسات عبر شاشة التليفزيون ، أما غير ذلك فلانعلم عنهم شيئا .

وقال عبد الله أحد مواطنى دائرة الهرم ، إنه لايرى النائب ولا يعلم شكله ولا اسمه أيضا، ولا يعلم عنه شيئا ولم يسبق له أن تفقد المنطقه على الاطلاق كما يزعمون بعض النواب ، مؤكدا عدم ذهابه لانتخابات مجلس النواب لقناعاته الشخصيه بإن النائب لم يفعل له شيئا ، وأن الإهمال سيستمر لعدم تدخل المسئولين، واختتم حواره قائلا: "حسبى الله ونعم الوكيل".

فيما تردد أمجد أحد مواطنى دائرة امبابة ، فى ذكر اسم نائب الدائرة لعدم تأكيده من الاسم، وقال: "تقريبا نائبة الدائرة اسمها نشوى الديب"، إلا أنه أجمع أيضا على عدم رؤيته لها سوى مرة واحدة فقط يوم انتخابات مجلس النواب، بالإضافة إلى أنه لم ير اى فعل أو تطور داخل الدائرة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;