قطار التنمية لا يتوقف بمدينة العاشر من رمضان توسعة ورفع كفاءة طريق "بلبيس- العاشر" بطول 22 كيلو بتكلفة 148 مليون جنيه.. رئيس جهاز المدينة: الطريق يعد شريان يغذى المصانع بالعمالة القادمة من مراكز الشرق

نسبة التنفيذ بلغت 75% والانتهاء منه نهاية العام الجارى.. وعمال اليومية: بيوتنا مفتوحة من العمل بتلك المشروعات.. فيديو وصور مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، والتى تتبع هيئة المجتمعات العمرانية، وتعد من أكبر المدن الصناعية الجديدة، لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والعربية والمحلية بغرض توفير فرص عمل للشباب، ويبلغ إجمالي عدد سكانها 800 ألف نسمة، فيما يبلغ عدد المترددين عليها 300 ألف، وشهدت العاشر من رمضان مؤخرا تنفيذ العديد من المشروعات التنموية الهامة في مختلف المجالات ،لخدمة أبناء المدينة،ومن هذه المشروعات إعادة تأهيل طريق "بلبيس- العاشر" من ناحية طريق مصر– الإسماعيلية الصحراوي"الذي يعد طريق حيوى لتغذية مصانع مدينة العاشر بالعمالة القادمة من كافة مراكز محافظة الشرقية.

وقال المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إن التكلفة المالية المرصودة لإعادة تأهيل الطريق بالكامل من رصف وإنارة الطريق بلغت 148 مليون جنيه منوها ان أعمال الرصف ورفع الكفاءة تستهدف الطريق كله، بطول 22 كيلومترًا في الاتجاهين، مشيرا الي ان ذلك المشروع من أهم وأكبر المشروعات التي يعكف على تنفيذها جهاز المدينة، قبل أن يشير الي ان رصف الطريق ورفع كفاءته كان بمثابة المطلب الجماهيري ، وأن جهاز المدينة تقدم بطلب إلى هيئة المجتمعات العمرانية بشأن رصف الطريق ورفع كفاءته منذ فترة، قبل الحصول على الموافقة الرسمية والبدء فعليًا في أعمال الرصف والتطوير، والتي تستغرق نحو عام، إذ أكد أنه من المتوقع الانتهاء من تطوير الطريق نهاية العام الجارى.

واوضح :أن أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالطريق بدأت بمساره من طريق القاهرة/الإسماعيلية الصحراوي حتى ميدان الطيارة ببلبيس ليصبح بعرض 4 حارات مرورية بكل اتجاه بجانب تنفيذ أعمال الرصف وتطوير منظومة الإنارة على الطريق والعلاماتالإرشادية، لافتاً إلى أن تكلفة المشروع تقدر بنحو 148 مليون جنيه المرحلة الأولى،وأن نسبة التتفيذ بلغت 75%.

وأضاف المهندس أحمد عمران أحمد، أنه نظراً لأعمال توسعة الطريق فقد تم تجهيز حواجز التأمين، وكذا وضع العلامات الإرشاديةوالتحذيرية بطول الطريق ونطاق الأعمال بالكامل بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بالشرقية، فضلاً عن توفير ووضع كافة وسائل الأمن الصناعي وتركيب اللافتات على الطريق لتحويل مسار سيارات النقل الثقيل، تيسيراً على المواطنين وحفاظاً على أمنهم وسلامتهم ومن جانبه قال المهندس أشرف عبد الوهاب، نائب رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، ان طريق" بلبيس _ العاشر"، يعد من الشرايين الهامة التى تربط كل مراكز محافظة الشرقية بمدينة العاشر من رمضان كمدينة صناعية، ويؤدى الي طريق الروبيكي المؤدي لمدينة بدر والعاصمة الإدارية، ونظرا لا أهميته العالية وتغذية المصانع بالعمالة من مراكز محافظة الشرقية، كان يستلزم رفع كفاءته، منوها ان الطريق لم يتم رفع كفاءته منذ 20 عاما،وتم عمل 4 حارات وتوسعة بطول 22 كيلو.

واردف ان الجهاز،قام بالانتماء من تنفيذ الطريق الذي يربط محطة القطار الأولي بطريق الروبيكي بالمنطقة الصناعية،كما تم تمهيد الطرق المؤدية لمحطة القطار الثانية بمدينة المعرفة،بطول 12 كيلو بتكلفة 34 مليون جنيه،فضلا عن مشروع الميناء الجاف جنوب المدينة الصناعية وتم ربطه بطرق مدينة العاشر بطول 6 كيلو بتكاليف ٥٥ مليون جنيه.

وقال المهندس" محمد عبد العزيز" مدير مشروع تطوير "بلبيس_ العاشر: أنه يتم حاليا رصف أسفلت الطريق وكذا أعمال شد الفرم علي الطريق،وتركيب أعمدة الكهرباء مع استكمال أعمال الطرق تباعا بكافة الأحياء بالمدينة، منوهنا ان رئيس الجهاز قام بالتنبيه علي الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الإنتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقا للجدول الزمنى المتفق عليه من أعمال أسفلت أو أعمال رفع كفاءة كافة الطرق بالمدينة تباعا ولربط المجاورات السكنية وسهولة حركة المواطنين بين الأحياء.

وقال عدد من العمال العاملون بالمشروع:انهم يستيقظون في الصباح الباكر سعيا علي اكل عيشهم منذ نسمات الصباح للعمل في المشروع من السابعة صباحا حتى الخامسة مساء، وأن تلك المشروعات العملاقة في مجال الطرق توفر لهم فرص العمل وباب الرزق وبيوتهم مفتوحة من العمل بها.

يذكر أن مدينة العاشر من رمضان، تشهد طفرة تنموية من حيث تنفيذ العديد من المشروعات الحيوية والهامة فى كافة المجالات، لخدمة أبناء المدينة، وأغلب المشروعات جار الإنتهاء منها وتسليمها للجهات المختصة لبدء تشغيلها.


















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;