الأحزاب تتأهب لمعركة مقعد "حدائق القبة" بعد وفاة النائب سيد فراج.. "المصريين الأحرار" يتجه للدفع بحشمت فهمى.. واجتماع لـ"مستقبل وطن" غدا لبحث اسم مرشحه.. وحزب حماة الوطن يحسم اسم ممثله خلال أيام

بدأت الأحزاب السياسية فى الاستعداد للدفع بمرشحين فى المقعد الشاغر فى دائرة "حدائق القبة" بعد وفاة النائب سيد فراج، عضو مجلس النواب، حيث بدأت أمانات الأحزاب بالقاهرة فى اختيار أسماء مرشحيها فى الدائرة، ودراسة ما إذا كان سيتم الدفع بنفس المرشحين الذين دفعت بهم الأحزاب فى الانتخابات البرلمانية فى ذات الدائرة أم سيختارون وجوها جديدة.

من جانبه قال أكمل نجاتى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن الحزب سيعقد اجتماعا غدا، الخميس، برئاسة أشرف رشاد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، لدراسة الدفع بمرشح فى دائرة حدائق القبة، واستطلاع رأى القيادات حول اسم المرشح للحزب فى هذه الدائرة، موضحا أن الحزب يستطلع رأى مرشحه السابق خالد عبد النعيم حول إعادة ترشيحه فى الدائرة.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، لـ"انفراد" أن الحزب ينتظر موقف اسرة النائب سيد فراج، حول ما إذا كانت ستدفع بشخص من الأسرة فى الانتخابات من عدمه ، لتقرير مصير الحزب فى الدفع بمرشح من عدمه.

بدوره أعلن شهاب وجيه، المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب يتجه للدفع بالبرلمانى السابق حشمت فهمى على مقعد دائرة حدائق القبة بعد خلوه إثر وفاة النائب سيد فراج بعد صراع مع المرض مشيرا الى أن الحزب يتقدم بخالص العزاء لأهالى الدائرة فى وفاة نائبهم فى البرلمان.

وأكد وجيه فى تصريحات لــ"انفراد"، أن حشمت فهمى أحد البرلمانيين السابقين وكان وكيلا للجنة الاقتصادية فى مجلس النواب كما أنه شارك فى وضع تقرير حزب المصريين الأحرار عن الموازنة مؤخرا بالإضافة إلى أنه أحد العقول الاقتصادية المعروفة لافتا إلى أنه ترشح فى انتخابات 2015 ولكن لم يحالفه الحظ.

فيما قال ياسر حسان، مساعد رئيس حزب الوفد لشئون الإعلام، إن الحزب يدرس ترشيح أحد أعضائه على مقعد دائرة حدائق القبة بمحافظة القاهرة.

وأكد حسان فى تصريحات لــ"انفراد"، أن الحزب لم يحسم قراره بشكل نهائى، ولكن المكتب التنفيذى للوفد سيتخذ قراره النهائى فى ترشيح أحد أعضائه بالدائرة، خاصة أن الوفد يمتلك لجنة قوية فى دائرة حدائق القبة كما أن لديه عدد كبير من الأعضاء والمؤيدين فى هذه الدائرة.

وأشار حسان إلى أن حزب الوفد كان قد رشح عضوه سيد عيد فى الانتخابات البرلمانية التى أجريت منذ أشهر فى هذه الدائرة وسيتم التشاور مع المرشح السابق للحزب ومعرفة قراره فى هذا الصدد وهل ينوى الترشح مرة أخرى أم لا.

بدوره قال اللواء محمد الغباشى، المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، إن الحزب قرر المشاركة فى انتخابات الدائرة المذكورة، ولكن لم يحسم الحزب حتى الآن اسم النائب الذى سيدفع به وهل ما إذا كان المرشح هو نفس ذات المرشح دفع به الحزب فى الانتخابات البرلمانية فى ذات الدائرة من عدمه.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، فى تصريحات لـ"انفراد" أن امانة حزب حماة وطن بمحافظة القاهرة تعقد عدة اجتماعات خلال هذه الأيام لتقرير مصير المرشح الذى سيخوض به الحزب انتخابات دائرة حدائق القبة بعد وفاة النائب السيد فراج.

كان حزب حماة الوطن قد دفع بمحمد مرزبان مرشحا عن الحزب فى انتخابات البرلمانية.

يأتى هذا فيما يتجه حزب النور لعدم الدفع بأى مرشح فى الدائرة، خاصة أن الحزب لم يدفع بمرشحين له فى دائرة حدائق القبة فى الانتخابات البرلمانية الماضية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;