جلسة ساخنة للنواب غدا.. تسريبات "الثانوية" و"الخدمة المدنية" وتعديل قانون "الأعلى للصحافة" أهم الملفات.. والبرلمان يناقش تقرير لجنة "التعليم".. ووكيل "القوى العاملة": نستعرض مشروع "مد الدورة النقابية"

برلمانى: عرض طلبات إحاطة بشأن الصرف الصحى وارتفاع الأسعار 5 قضايا وملفات تفرض نفسها غدا، الأحد، على أول جلسة عامة للبرلمان عقب عيد الفطر المبارك، حيث يناقش المجلس استجوابات بشأن تسريب امتحانات الثانوية وعرض نتائج لجنة الاستماع التى عقدتها لجنة التعليم بشأن أزمة الثانوية، بالإضافة إلى مناقشة تعديلات قانونى الخدمة المدنية، وتعديل قانون الأعلى للصحافة، بالإضافة إلى طرح تعديلات مشروع قانون مد الدورة النقابية العمالية، ومناقشة طلبات الإحاطة المتعلقة بأزمة الصرف الصحى.

فى البداية قال النائب السيد الشريف، وكيل البرلمان، أن هناك عدة قضايا سيناقشها نواب المجلس خلال أول جلسة عامة ستعقد فى البرلمان، عقب عيد الفطر المبارك، غدا الأحد على رأسها مناقشة استجوابات بشأن تسريب الامتحانات، وفتح هذا الملف من جديد، بالإضافة إلى مناقشة تقرير القوى العاملة بشأن قانون الخدمة المدنية.

أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة وأضاف وكيل البرلمان، لـ"انفراد" أن من بين القضايا التى ستثار فى المجلس ارتفاع اسعار السلع، وأزمة الصرف الصحى، موضحا أن الجلسة تبحث ما سيطرأ من موضوعات عاجلة أيضا تحت القبة.

وفى ذات السياق قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، إن الجلسة العامة بالبرلمان ستناقش التقرير الذى انتهت له اللجنة البرلمانية ونتيجة لجنة الاستماع التى تم تشكيلها من قبل اللجنة حول ازمة تسريب الامتحانات الثانوية العامة.

وأضاف رئيس لجنة التعليم بالبرلمان، لـ"انفراد" أن لجنة التعليم تقدمت بتقريرها بشأن أزمة تسريب الامتحانات إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ومن المقرر بعد عودة عبد العال أن يناقش التقرير.

قانون مد الدورة النقابية العمالية من جانبه قال النائب جمال عقبى، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، إن الجلسة العامة ستعيد التصويت على تعديلات مشروع قانون مد الدورة النقابية العمالية، الذى لم يتم التصويت عليه فى السابق بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى.

وأضاف وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، لـ"انفراد" أن البرلمان سيناقش ما حدث فى امتحانات الثانوية العامة بشأن حالات الغش الجماعة، موضحا أنه سيتقدم بطلب إحاطة غدا بسبب حالات الغش الجماعى التى لازمت امتحانات الثانوية العامة.

تعديلات قانون المجلس الأعلى للصحافة وأوضح جمال عقبى، أن البرلمان سيناقش تعديلات قانون المجلس الأعلى للصحافة، موضحا أنه يرى ضرورة الموافقة على القانون لحين صدور قانون الصحافة الموحد، خاصة أن القانون ينص على أن يختار الرئيس عبد الفتاح السيسى أعضاء المجلس.

بدوره قال النائب حسين أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الجلسة ستناقش عدة قضايا وملفات على رأسها الأزمات التى لاحقت امتحانات الثانوية العامة، وتسريب الامتحانات، موضحا أن البرلمان سيستجوب وزير التعليم حول أسباب تفاقم هذه الأزمة.

وأضاف عضو مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، أن الجلسة العامة ستتطرق إلى مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة بتفاقم أزمة الصرف الصحى وارتفاع أسعار السلع الضرورية



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;