"أم كلثوم صلاح" طالبة بالإعدادية موهوبة في الغناء بالشرقية.. اكتشفها قسم الموهوبين بإدارة أولاد صقر التعليمية.. تعيد تراث الزمن الجميل من الأغانى.. وكوكب الشرق مثلها الأعلى فى الغناء.. فيديو وصور

كثيرة هى المواهب الغنائية التى تتمتع بأصوات حسنة بالمحافظات، ولكنها تبحث عمن يدعمها ويقدمها للجمهور، من هذه المواهب"كلثوم صلاح عبد الحميد" أو "أم كلثوم"، كما يناديها أهالى قريتها والمقربين منها الطالبة بالصف الثالث الإعدادى من مواليد قرية الصوفية مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية.

وكأن القدر شاء أن يكون لها من اسمها نصيب فى الصوت الحسن والنفس الطويل، بدأت حكايتها مع الغناء فى السادسة من عمرها لاحظت أسرتها جمال صوتها، ولم تدرك كيفية تدريبها إلى أن تم إعطاؤها فرصة للمشاركة منذ عامين للمشاركة فى حفلة أعياد الأم بمدرستها الصوفية الإعدادية المشتركة، ولمست بصوتها العذب وبراءتها قلوب الجميع، واستطاعت أن تلفت أنظار رئيس قسم الموهوبين بالإدارة التعليمية بأولاد صقر، الذى عكف على تدريبها وتشجعيها ومشاركتها فى كافة الحفلات والأنشطة المدرسية ودعمها للمشارك فى العديد من المسابقات داخل الإدارة وخارجها. وقالت الطالبة " كلثوم " ابن الخامسة عشر ربيعا ل" انفراد" أن فى السادسة من عمرها لاحظت ولادتها جمال صوتها، وبدأت تشجعها على المشاركة فى الأنشطة المدرسية، إلى أن لاحظ قسم الموهوبين بالإدارة التعليمية بإدارة أولاد صقر جمال وعذوبة صوتها أثناء مشاركتها فى حفلات المدرسة وتم دعمها وتشجيعها من خلال قسم الموهوبين، كما أنها متفوقة دراسيا وتحرص على تنظيم وقتها بين الدراسة وتنمية موهبتها فى الغناء. وتابعت"أم كلثوم" كما يناديها أهالى قريتها أنها تحفظ الأناشيد الوطنية عن ظهر قلب وتقدمها أثناء مشاركتها فى الحفلات المدرسية، كما أنها تحب سماع أغانى كوكب الشرق أم كلثوم، والمطربة نجاة، وتميل إلى الزمن الجميل فى الغناء، وبدأت تغنى أغانى كوكب الشرق فى الحفلات المدرسية، وتتمنى أن يصل صوتها من قريتها الصغيرة الصوفية إلى كل أنحاء العالم، وترى أن الفن الهادف رسالة يمكن من خلاله مخاطبة كافة الشعوب. واختتمت الطالبة حديثها بغناء أغنية " هو صحيح الهوى غلاب " لكوكب الشرق أم كلثوم، واغنية " وأنت ماشى فى مصر سلم" لأمير الغناء العربى هانى شاكر وكلماتها. "وأنت ماشى فى مصر سلم على اللى ربى واللى علم واللى كبر واللى عقل واللى هاود واللى فهم.. وأنت ماشى فى مصر سلم على اللى ربى واللى علم وعلى اللى كبر واللى عقل.. من صغره ويكبر يبقى راجل .. على التاريخ اللى بيكتب اسمها فى كتابه وحاضر على اللى بتربى ابنها من صغره ويكبر يبقى راجل.. على البنا والبنايين والخضار والفلاحين واليدين الشقيانين لف بعيونك وشاور.. انزل امشى فى الشوارع زور كنيسة ودير وجامع.. اللى شاف غير اللى سامع .. مصر سحر ملوش آخر".
















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;