رئيس الوزراء يبدأ جولة ثانية من زيارات مقرات الوزراء لمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة.. الجولات تهدف تقييم الأداء.. وبدأت بالصحة والكهرباء والتخطيط.. وغدًا اجتماع مغلق مع وزير التعليم حول تسريب الامتحانات

بدأ المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، جولة ثانية من الزيارات لمقرات الوزارات بنفسه وعقد اجتماعات مغلقة مع الوزراء بمقر وزاراتهم، وهى الزيارات التى كان قد قام بها من قبل لإعداد برنامج الحكومة الذى عرض على البرلمان، وحصلت الحكومة من خلاله على تجديد الثقة بأغلبية النواب.

بدأت هذه الجولة بزيارة رئيس الوزراء لمقر وزارة الصحة منذ يوميين وعقده لاجتماع مع الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة استمع خلاله لعرض حول خطة عمل الوزارة وتطوير المستشفيات، ثم استكمل رئيس الوزراء اليوم السبت زياراته لكل من وزارتى الكهرباء والتخطيط وعقد اجتماعات مع كل وزير مختص على حدا.

وتناول لقاء رئيس الوزراء مع وزير الكهرباء عرض لخطة الوزارة لمواجهة أحمال الصيف بالإضافة إلى المقترحات التى كانت قد تقدمت بها الوزارة لخطة رفع الدعم تدريجيًا عن الكهرباء، بجانب متابعة عمليات الصيانة التى تتم لمحطات الكهرباء والتعاقدات المتعلقة بالقطاع مع الشركات الأجنبية.

وأوضحت مصادر لـ"انفراد" أن هذه الزيارات للوزراء بمقر وزاراتهم تأتى بهدف متابعة خطة كل وزارة والتعرف على ما تم تنفيذه من برنامج الحكومة فى القطاعات والوزارات المختلفة، لافتة إلى أنه من المقرر أن تشهد الأيام القادمة استمرار زيارات رئيس الوزراء لعدد من الوزارات الأخرى.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء من المنتظر أن يزور غدًا الأحد، مقر وزارة التربية والتعليم، وعقد اجتماع مع الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم للتعرف على خطة الوزارة بالإضافة إلى متابعة نتائج الثانوية العامة وخطة الوزارة لمنع تكرار ظاهرة تسريب الامتحانات.

وكان رئيس الوزراء قد استعرض مع الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة، خطط الوزارة لتطوير المستشفيات الحكومية، والجهود التى تقوم بها الوزارة فى هذا الشأن من أجل تطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وأوضح وزير الصحة أن الوزارة تقوم حالياً بتنفيذ مشروعات ضخمة لتطوير وتجهيز المستشفيات الحكومية بجميع المحافظات، والمقرر الإنتهاء منها جميعاً وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة، وأكد الوزير أن الوزارة أنشأت هيئة التدريب الإلزامى لتنمية مهارات العنصر البشرى، وكذلك بنك المعرفة للتيسير على الأطباء فى الحصول على المعلومات.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;