محافظة الفيوم تضرب بيد من حديد لمنع الاحتكار.. جولات مفاجئة للمحافظ بمنافذ بيع السلع.. يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى ممارسات احتكارية.. ووكيل وزارة التموين: توفر جميع السلع بتخفيضات تصل لـ15

تضرب محافظة الفيوم ، بيد من حديد، لمنع أى محاولات لاحتكار السلع الغذائية، ما يتسبب في ارتفاع الأسعار، واتخذ الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم عدة إجراءات من بينها الجولات المفاجئة بمنافذ البيع، والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة للسلع، كما أصدر المحافظ توجيهاته، باتخاذ الإجراءات القانونية، حيال أى ممارسات احتكارية من تجار السلع، ووفرت مديرية التموين بالمحافظة عدة منافذ لبيع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة. وكان الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم قد تفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، إحدى شركات القطاع العام، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بمنطقة الشيخ حسن بمدينة الفيوم، للتأكد من توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة، مشدداً على ضبط الأسعار وعدم المغالاة على المواطنين المترددين على منافذ البيع.

جاء ذلك بحضور، المهندس سيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وأحمد شاكر رئيس مركز ومدينة الفيوم، وعلى حسن مدير الرقابة بالشركة المصرية لتجارة الجملة، ومجدي محمود مدير عام مبيعات الفيوم بالشركة.

وتفقد محافظ الفيوم، الأقسام المختلفة للمعروض من السلع الغذائية الأساسية بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، والتى تضمنت الأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والزيت، واللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات، والعسل، والمربى، والعصائر، ومنتجات الألبان، والسمن النباتي، والمنظفات وغيرها، وتأكد من توافر السلع التى تباع للجمهور بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالسوبر ماركت والمحال التجارية.

ووجه المحافظ القائمين على فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بضرورة تزويده أولاً بأول بالسلع الغذائية، وتنويع المعروض منها لتناسب جميع فئات المجتمع، في إطار توجيهات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير السلع وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، والرقابة على الأسعار، لافتاً إلى أن هذه السلاسل من منافذ بيع السلع، لها دور كبير في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

وشدد محافظ الفيوم على استمرار عمل المنافذ التابعة للمحافظة بشتى المراكز والمدن، وعدم المغالاة في الأسعار، والالتزام بوضع قوائم لأسعار السلع في أماكن واضحة، وتدوين الأسعار على المنتجات الغذائية الموجودة بمنافذ البيع، والتحفظ على السلع المخزنة التى يتم ضبطها لدى التجار، في إطار توجه الدولة لمجابهة الممارسات الاحتكارية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

ومن جهته، أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الشركة المصرية لتجارة الجملة، توفر جميع أنواع السلع الغذائية للمستهلكين من خلال 9 فروع على مستوى المحافظة، وجميع المنتجات الغذائية وغير الغذائية تباع بأسعار تنافسية مخفضة بنسبه تتراوح من 10 % إلى 15 %، عن مثيلاتها بمحلات السوبر ماركت الأخرى، وقد وضعت الشركة خطة ذات منهجية واضحة لتوفير السلع وزيادة القدرات التسويقيه والتخزينية لها.

كما قاد المهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم، حملة تموينية مكبرة على الأسواق والمحال التجارية بمدينة أبشواي، استمراراً في تنفيذ خطة المحافظة الشاملة للاطمئنان على توافر السلع والمواد الغذائية بالأسواق، والبيع بأسعار مناسبة بدأت جولة السكرتير العام المساعد لمحافظة الفيوم بمتابعة عدد من المحال وشوادر بيع السلع، والسلاسل الغذائية "الهايبرات" والسوبر ماركت، والبقالة، والمخابز البلدية والسياحية، ومحال الجزارة بمدينة أبشواي، حيث تم رصد 7 مخالفات تموينية، بواقع 3 مخالفات لعدم الإعلان عن قائمة أسعار السلع، و4 مخالفات لسوء التخزين والعرض، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

وأكد السكرتير العام المساعد على جميع التجار والمحال التجارية بضرورة وضع أسعار على كل سلعة غذائية على حدة بشكل عاجل، مع وضع قائمة أسعار للمنتجات الغذائية كاملة في مكان واضح، وذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بإعلان أسعار السلع بجميع الهايبرات والمحال وعلى وجه الخصوص السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطنين، لمجابهة المغالاة من بعض التجار في تسعيرها، لافتاً إلى أنه سيتم التعامل بكل حسم مع أي محاولة لاحتكار السلع أو تخزينها.

وعقب ذلك، قام فريق المتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة، بحملة مفاجئة على طريق الفيوم / أبشواي السياحي، لمتابعة مدى التزام السائقين بخطوط السير وتعريفة الأجرة المقررة، وتم استيقاف سيارات الأجرة وسؤال المواطنين حول التعريفة،‏ وتم رصد 9 مخالفات شملت مخالفة خطوط السير، وزيادة الأجرة عن التعريفة المقررة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال تلك المخالفات.

كما تابع الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، سير العمل ومدى توافر السلع الغذائية الأساسية بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بمنطقة الحواتم، إحدى شركات القطاع العام، التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتفقد محافظ الفيوم، الأقسام المختلفة للمعروض من السلع الغذائية الأساسية بفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، مثل الأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والزيت، واللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات، ومنتجات الألبان، والسمن النباتي، والمنظفات وغيرها، واطمأن المحافظ على توافر السلع الغذائية الأساسية، وبيعها للجمهور بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالمحال التجارية.

وأكد "الأنصارى" على ضرورة إعلان الأسعار للجمهور بشكل واضح، وتزويده برصيد السلع الغذائية الأساسية أولاً بأول، مع تنويع المعروض منها لتناسب جميع فئات المجتمع، وتشديد الرقابة لضبط الأسعار وعدم تحميل المواطن أى أعباء إضافية، وذلك تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء, بتوفير السلع، وإحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، ومجابهة الممارسات الاحتكارية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

كما قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بجولة ميدانية موسعة، بعددٍ من السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومحلات البقالة، بمدينة الفيوم، للاطمئنان علي توافر السلع والمواد الغذائية بالأسعار المقررة وبكميات تفي احتياجات المواطنين، رافقه خلال الجولة الدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذ سالم فتيح رئيس وحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة وتفقد محافظ الفيوم، الأقسام المختلفة للمعروض من السلع والمواد الغذائية بسلسلة تجارية أمام الكوبري العلوي، و"سوبرماركت" بمنطقة البارودية، وسلسلة تجارية شهيرة وكذا احدى البقالات بمنطقة لطف الله، واطمأن المحافظ على توافر السلع الغذائية الأساسية، وبيعها للجمهور بأسعارها المقررة، كالأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والزيت، واللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات، ومنتجات الألبان، والسمن النباتي، والمنظفات وغيرها.

وأكد "الأنصارى" على مسئولي السلاسل التجارية خلال الجولة بضرورة وضع أسعار على كل سلعة غذائية على حده بشكل عاجل، مع وضع قائمة أسعار للمنتجات الغذائية كاملة في مكان واضح، وذلك تنفيذاً لتكليفات السيد رئيس مجلس الوزراء، بتوفير السلع, والإعلان عن أسعارها، وعلى وجه الخصوص السلع الاستراتيجية مع إحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، ومجابهة الممارسات الاحتكارية، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

وخلال الجولة تحدث المحافظ مع المواطنين عن توافر السلع الغذائية، وأسعارها، موجهاً المتابعة الميدانية بفحص شكوى أحد المواطنين الخاصة بالتعديات على حرم الطريق بأبوكساة بمركز أبشواي، كما وجه بفحص مشكلة الكهرباء بإحدى السلاسل التجارية بمنطقة الكوبري العلوي.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;