حضور السيسى للقمة الأفريقية يعيد مصر للقارة.. نواب البرلمان: الزيارة تناقش الوضع الأمنى والاستراتيجى بين الدول..رئيس الشئون الأفريقية: اهتمام مصرى قوى بأفريقيا..أمين اللجنة: الحفاوة تؤكد مكانة القاهرة

أشاد نواب البرلمان بالحفاوة التى تلاقاها الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال حضوره القمة الأفريقية فى رواندا، مؤكدين أن حضور الرئيس تاكيد لعودة مصر لاحضان القارة السمراء، ولها أهمية خاصة، وتعكس اهتمام مصر بأفريقيا.

وأكد النائب حاتم باشات رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس لرواندا ومشاركته فى القمة تعكس اهتمام مصر تجاه الدول الأفريقية ، ويؤكد أن لها الأولوية الأولى فى سياسات مصر الخارجية.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الأفريقية "لـ "انفراد"" أن مباحثات الرئيس ستأتى فى كيفية تنمية الدول الأفريقية وسبل التعاون المشترك بين بلدان القارة السمراء، مشيرا إلى أن لقاءات الرئيس الهامشة على جانب مشاركته فى القمة الأفريقية يمكن أن تتناول سبل التنمية بين دول حوض النيل.

وأشاد "باشات" بزيارات سامح شكرى وزير الخارجية للدول الافريقية والتمهيد لمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة الأفريقية الـ27.

وفى السياق ذاته قالت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن الحفاوة التى تمت فى استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مشاركته فى القمة الافريقية يؤكد أن القاهرة استعادت مكانتها الريادية فى القارة السمراء، موضحة مصر ستؤكد رفضها حصول إسرائيل على صفة مراقب فى الاتحاد الأفريقى.

وأضافت أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، لـ"انفراد" أن المشاركة الرسمية لمصر فى قمة الأفريقية هى أحد الخطوات الهامة لعودة مصر لمكانتها الطبيعية، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى حريص على دوام التواصل بين مصر ودول القارة.

فيما قالت النائبة منى منير، عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيىسى لرواندا، وحضره القمة الأفريقية هى زيارة مهمة لها مدلولات هائلة، وتأكيد لعودة مصر لأحضان القارة الذهبية.

وأضافت منير فى تصريحات لـ"انفراد" أن الحفاوة الكبيرة التى تم استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى بها تؤكد تبادل المشاعر الحميمية بينا وبين شعوب القارة السمراء.

وأشارت عضو لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إلى أن رواندا طالبت مصر بتقديم خبراتها والدعم فى مجال الزراعة ومصر لن تبخل على رواندا بشأن هذا الأمر، مؤكدة أن مصر ستدعم افريقيا فى كافة المجالات.

بدوره قال النائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى القمة الأفريقية لها أهمية كبيرة، فى إطار الاهتمام بأفريقيا والتنسيق بين الدول الأفريقية وسبل تعزيز الموارد فى القارة السمراء.

وأضاف وكيل لجنة العلاقات الخارجية "انفراد" أن زيارة الرئيس لأفريقيا لها أهمية خاصة لمناقشة الوضع الأمنى والاستراتيجى بين دول القارة، مشيرا إلى أن لقاءات الرئيس ستتطرق لمناقشة سد النهضة الأثيوبى.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;