قبل ساعات من مناقشة "الخدمة المدنية" فى البرلمان.. أحزاب بين الموافقة والانتظار.. مستقبل وطن: أبلغنا كتلتنا بالقبول.. المصريين الأحرار: ندعمه بعدما حقق معظم مطالبنا.. الوفد: نحسم رأينا الثلاثاء

أعلنت أحزاب سياسية بموافقتها على تعديلات قانون الخدمة المدنية، المقرر عرضه على البرلمان اليوم الأحد، فيما تعكف أحزاب اخرى على مناقشة موقفها مع الائتلافات التى تنتمى لها، مؤكدين فى ذات السياق أن التعديلات الأخيرة ستساهم فى تطوير الجهاز الإدارى بالدولة، وتحقق طموحات الموظفين.

فى البداية قال أكمل نجاتى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن الحزب أبلغ كتلته البرلمانية بالموافقة على قانون الخدمة المدنية خلال عرضه على البرلمان، موضحا التعديلات التى تمت على القانون تلبى طموحات الحزب.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، فى تصريحات لـ"انفراد" أن الحزب كان من اوائل الاحزاب التى حشدت فى البداية لرفض قانون الخدمة المدنية عندما تم عرضه على البرلمان فى بداية الجلسات، وكان تحفظنا على الشق المالى وليس الإدارى، موضحا أن هذه التحفظات انتهت بعد التعديلات الأخيرة.

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إلى أن تعديلات الأخيرة فى الخدمة المدنية من شأنها إحداث تطوير فى الجهاز الإدارى وفى ذات الوقت تضمن حل جيد لعجز الموازنة العامة، موضحا أن المهندس أشرف رشاد رئيس الكتلة البرلمانية للحزب يجرى اتصالات مع النواب لإبلاغهم بموقف الحزب بالموافقة على القانون.

من جانبه أكد شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب اتخذ موقف بدئى بدعم تعديلات قانون الخدمة المدنية بصورته الأخيرة الذى سيناقش فى البرلمان، موضحا أن المكتب السياسى للحزب والكتلة البرلمانية للمصريين الأحرار انتهى إلى الموافقة عليه ودعمه.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، فى تصريحات لـ"انفراد" أن التعديلات الأخيرة التى تمت إضافتها على القانون ترضى الحكومة ومجلس النواب، وكذلك الفئات الممثلة لهذا القانون، وهو ما يجعل الموقف من التعديلات الأخيرة مؤيدة.

وقال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، إن تعديلات قانون الخدمة المدنية الذى انتهت منه القوى العاملة للبرلمان، تم الاخذ بكثير من مقترحات التى تقدم بها الوفد فى مشروعه بخصوص الكتلة البرلمانية للحزب.

وأضاف المتحدث باسم الكتلة البرلمانية لحزب الوفد، فى تصريحات لـ"انفراد" أن الحزب سيتواصل مع النائب فايز ابو خضرة عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان ، لأخذ رأيه بشأن تعديلات القانون الأخيرة قبل إبداء الرأى فيه الثلاثاء المقبل.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;