"خارجية" البرلمان تتجه لدعوة جميع الفصائل الفلسطينية لتوحيد الصف فى ضوء مبادرة السيسي.. وتقرر وضع رؤية لشل تحركات إسرائيل بإفريقيا.. وتوصى بعقد لقاءات مع لجنتى "السياحة والإعلام" لدعم صورة مصر بالخارج

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعاً مغلقا اليوم، الأحد، برئاسة السفير محمد العرابى، وبحضور وكيلى اللجنة النائبة داليا يوسف والنائب طارق رضوان وأمين سر اللجنة النائب طارق الخولى.

وتناول الاجتماع حسب بيان صادر عن اللجنة منذ قليل، مناقشة عدة محاور فى مقدمتها نتائج زيارة السفير محمد العرابى لكل من إيطاليا وروسيا، وأوضح أنه أبلغ الجانب الإيطالى بضرورة وقف التصعيد المستمر ضد مصر مع أهمية مواصلة الحوار لاحتواء أزمة ريجينى والبحث عن أفكار خارج الصندوق.

وفيما يتعلق بزيارة "العرابى" لروسيا، صرح رئيس اللجنة، أن الزيارة كانت ناجحة، وأن هذه الزيارة أتت تلبية لدعوة رئيس الدوما للدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب المصرى خلال زيارة الأول لمجلس النواب المصرى، وقد تم بحث أوجه التعاون وتبادل الخبرات بين البرلمانين المصرى والروسى، حسب البيان.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تفعيل قرار اللجنة السابق بتوجيه الدعوة لجميع الفصائل الفلسطينية من أجل توحيد الصف الفلسطينى فى ضوء مبادرة السيد رئيس الجمهورية بدفع عملية السلام بالشرق الأوسط وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ولجنة الشئون العربية، على حد البيان.

كما تناول الاجتماع اهمية وضع رؤية للجنة بشكل تحركات إسرائيل فى القارة الافريقية وتداعيات ذلك على الأمن القومى المصرى، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية ولجنة الشئون الافريقية، وفى ختام الاجتماع أوصت اللجنة بضرورة عقد لقاءات مع لجنتى (السياحة والطيران المدنى) و(الثقافة والاعلام والاثار)، وذلك لوضع رؤية واستراتيجية لدعم صورة مصر فى الخارج.

جدير بالذكر أن زيارة السيد السفير محمد العرابى لروما كانت لحضور اجتماع هيئة مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، والذى عقد بمقر مجلس الشيوخ الإيطالى.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;