"كر وفر وضرب وسب" بين المحامين خلال الساعات الأولى من عمومية طرح الثقة فى النقيب والمجلس.. وأغانى وطنية وأتوبيسات لحشد الأعضاء.. ومنتصر الزيات يعلن تحرير محضر ضد سامح عاشور

ما بين هتافات مطالبة بسحب الثقة من سامح عاشور نقيب المحامين وهتافات أخرى مؤيدة، عقدت نقابة المحامين جمعية عمومية اليوم الأحد للنظر فى طرح الثقة فى النقيب العام سامح عاشور ومجلس النقابة.

وشهدت نقابة المحامين، العديد من الاشتباكات بالأيدى والمشادات الكلامية بين أنصار ومعارضى النقيب العام سامح عاشور،كما اعتدى عضو بمجلس النقابة العامة للمحامين بالضرب على معارضى النقيب سامح عاشور خلال تنظيمهم لمظاهرة داخل مبنى النقابة للمطالبة بسحب الثقة من النقيب والمجلس.

وأذاعت اللجنة المشرفة على عمومية طرح الثقة فى سامح عاشور نقيب المحامين ومجلس النقابة، العديد من الأغانى الوطنية خلال عملية تصويت الأعضاء فى الجمعية العمومية.

فيما شهد محيط نقابة المحامين توافد عدد من الأتوبيسات السياحية القادمة من المحافظات لنقل أعضاء النقابات الفرعية للمشاركة فى فعاليات الجمعية العمومية لطرح الثقة فى سامح عاشور ومجلس النقابة.

وعلق عدد من النقابات الفرعية،لافتات على جدران النقابة كتب عليها "نجدد الثقة فى النقيب العام سامح عاشور ومجلس النقابة، نقابتنا فوق الجميع"،فيما شكل مجلس النقابة لجنة لتنظيم المشاركين فى الجمعية العمومية.

ونظم عدد من أنصار سامح عاشور نقيب المحامين، مظاهرة لتأييد النقيب العام ومجلس النقابة، خلال الجمعية العمومية التى تعقدها النقابة لطرح الثقة فى النقيب والمجلس.

ورفع المحامون صورا لسامح عاشور نقيب المحامين، كتب عليها "نقابة نبنيها فى وطن نحميه، نعم نقابتنا فوق الجميع"، كما رددوا هتافات منها "عاشور عاشور عاشور، بنحبك يا سامح".

وتحدى عدد من معارضى سامح عاشور نقيب المحامين، أنصار النقيب بمظاهرة داخل النقابة للمطالبة بسحب برحيل النقيب والمجلس، وذلك خلال الجمعية العمومية التى تعقدها النقابة لطرح الثقة.

ورفع المحامون لافتات كتب عليها: "انزل شارك فى عمومية سحب الثقة، كارت أحمر "، كما رددوا هتافات منها: "يسقط يسقط كرسى عاشور، باطل، ارحل ارحل يا عاشور، عايزين نقابة حرة"،فيما ردد أنصار سامح عاشور نقيب المحامين، بهتافات منها عاشور عاشور عاشور، الشرعية للجمعية، سامح عاشور هو النقيب".

كما شهدت نقابة المحامين، حالة من الكر والفر بين مؤيدى ومعارضى سامح عاشور نقيب المحامين خلال الجمعية العمومية للنظر فى سحب الثقة.

فيما اعتدى عدد من أنصار سامح عاشور بالضرب على منتصر الزيات وعبد الحليم علام، بعد تمكنهم من دخول النقابة. وحاول أنصار سامح عاشور نقيب المحامين منع منتصر الزيات وإبراهيم إلياس وعبد الحليم علام نقيب محامى الإسكندرية السابق، من الدخول لمبنى النقابة للمشاركة فى عمومية سحب الثقة، مما أدى إلى وقوع اشتباكات بالأيدى بين أنصار ومعارضى سامح عاشور، وتمكن منتصر الزيات وإبراهيم الياس وعبد الحليم علام من دخول المبنى وسط هتافات "ارحل ارحل يا عاشور".

وأكد منتصر الزيات المرشح السابق لمنصب نقيب المحامين، أنه تم منعه من دخول مبنى النقابة من قبل أنصار سامح عاشور، متابعا: "قفلوا الباب فى وشنا لولا نجحنا فى اقتحام الباب عنوة".

وأضاف الزيات لـ" انفراد"، أن ما يحدث يعد استخفاف بنقابة المحامين ومهزلة، موضحا أن نقابة المحامين أصبحت عزبة لسامح عاشور، وأنصاره، على حد قوله.

وتابع الزيات قائلا: "سامح عاشور أصبح يفعل كل شئ بمباركة الدولة، لماذا لا يتخذ النائب العام أى إجراء ضد تجاوزات عاشور"، لافتا إلى أن سامح عاشور أخل بالعملية الانتخابية، وأن هناك إدارة مزورة وموجهة فى إجراءات الجمعية العمومية.

ونوه الزيات، إلى أن سامح عاشور يستخف بالمحامين وبالنقابة ويفسد ويهدر أموال وعقيدة النقابة، معلنا عن تحرير محضر بقسم قصر النيل ضد منعه من دخول المبنى واعتداء أنصار عاشور على المحامين وضد الإجراءات المخالفة فى عمومية طرح الثقة.

وقال عبد المجيد جابر المحامى والمتحدث الرسمى لحملة ادعم نقيبك،انه تم الحشد من انصار النقيب العام سامح عاشور بكثافه كبيره ولم يظهر انصار منتصر الزيات كما توقعوا.

وأوضح جابر فى بيان له، أن ذلك يعطيهم التفاؤل فى تجديد الثقة للنقيب ومجلس إدارة النقابة العامة، داعيا الجميع للوقوف صفا واحدا دفاعا عن النقابة ضد دعوات هدم النقابة واشغالها بالصراعات الحزبية والسياسية على حساب مصلحة النقابه لصالح أصحاب المصالح الخاصة والذين لا يريدون الخير للنقابة.

وأكد جابر، على أن اليوم سيكون انتحار نقابى لأنصار سحب الثقة وانهم لن يسكتوا فيما بعد على الاتهامات التى وجهت لمجلس الادارة والنقيب، مشيرا إلى أنهم سيطالبون بإحالتهم إلى مجلس التأديب لادعاءاتهم المرسلة بوجود فساد ومخالفات مالية فى الوقت الذى لم يقدموا المستندات الدالة على ذلك.

ولفت خالد أبو طالب عضو مجلس النواب، الى أن البيان الصادر عن المحامين البرلمانيين امس السب لتاييد النقيب سامح عاشور ومجلس النقابة العامة،صادر عن 93 محاميا برلمانيا.

واستنكر أبو طالب فى تصريحات صحفية له، التصريحات التى تقول أن هناك عمليات تزوير بالجمعية العمومية مؤكدا أن هذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة.

وأعلن ابو طالب،عن تشكيل لجنة يكون مقرها داخل نقابة المحامين تحت مسمى الهيئة البرلمانية للنقابة، يكون هدفها الدعم التشريعى والقانونى للنقابة،لافتا إلى أن هناك العديد من تشريعات المحامين تحتاج إلى تعديل خاصة البند الخاص بانعقاد الجمعية العمومية.

وذكر ابو طالب، أن المشاكل المثارة داخل النقابة حاليا امر طبيعى قائلا:" نحن البشر لا نتفق على أحد والتأييد أو المعارضة شئ صحى، وأنا مؤيد لتجديد الثقة فى النقيب، وأن كان لدى المعارضين سبب مشروع لسحب الثقة أريدها وانا أقوم بسحب الثقة من النقيب ولكن للأسف جميعها مصالح خاصة".


































































































الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;