"تحديد مكان ونوع العطل وتقليل مدة الانقطاع لدقائق" أهم مميزات مراكز التحكم الجديدة.. الكهرباء: نستهدف تطوير وإنشاء 47 مركزا لتحسين الخدمة.. النظام الجديد يكتشف مكان العطل ويبدأ الإصلاح قبل إبلاغ المشت

تحديد مكان ونوع العطل بالشبكة الكهربائية دون انتظار بلاغ من المشتركين هو أهم ما يميز مراكز التحكم القومى الآلية الجديدة التى تجرى وزارةالكهرباءو الطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة تطوير وانشاء 47 مركز على مستوى الجمهورية سيجعل الخدمة المقدمة للمواطن بأعلى جودة. أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه بعد انتهاء خطة الوزارة لتطوير وانشاء مراكز تحكم جديدة والتى يبلغ عددها 47 مركز لن يتعدى زمن انقطاع التيار الكهربائى الناتج عن اعطال دقائق معدودة.

وأضاف حمزة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد" أن مشروع تطوير مراكز التحكم القومى يستهدف أن تتحول جميع مراكز إلى ذكية لتقليل زمن الانقطاع وعدم انتظار شكوى من المواطن بوجود عطل أو انقطاع لأنه يظهر إليكترونيا على شاشة التحكم ويحدد نوع ومكان العطل فى دقائق.

وأوضح حمزة، أن هناك خطة ليكون هناك منظومة التحكم فى تشغيل الشبكة الكهربائية لضمان تقديم خدمة مميزة وبأعلى معايير الجودة للمواطن، بالإضافة إلى ضمان تأمين التغذية الكهربائية والتشغيل الأمن والاقتصادى للشبكة الكهربائية.

و أضاف حمزة، أن التحكمات بالشبكة الكهربائية تنقسم ما بين تحكمات فى شبكة النقل وشبكات توزيع الكهرباء، لافتا إلى أن منظومة التحكم فى الشبكة الكهربائية تنقسم إلى نظام التحكم والمراقبة ونظام الاتصالات وشبكات النقل وشبكة الألياف الضوئية ومبنى المركز وملحقاته ووحدات تجميع البيانات من المحطات.

وقال حمزة إن منظومة التحكم فى تشغيل الشبكة الكهربائية تضمن تقديم خدمة مميزة وبأعلى معايير الجودة للمواطن، بالإضافة إلى ضمان تأمين التغذية الكهربائية والتشغيل الأمن والاقتصادى للشبكة الكهربائية.

وأوضح حمزة، أنه قبل عام 2014 كان هناك 7 مراكز تحكم فى الشبكة القومية لنقل الكهرباء، موضحا أنه جارى الان إنشاء 4 مراكز تحكم إقليمية بالقناة والدلتا والقاهرة والاسكندرية وتم الانتهاء من إنشاء مركزين تحكم اقليمى بمصر العليا ومصر الوسطى.

و أشار حمزة، إلى أنه جارى إنشاء احدث مركز تحكم قومى بالعاصمة الإدارية الجديدة بتكلفة تصل إلى 840 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء مركز تحكم اقليمى بمحافظات الصعيد الاول بسمالوط بتكلفة 684 مليون جنيه والثانى بنجع حمادى بتكلفة 628 مليون جنيه.

و قال حمزة، أن تقليل زمن الانقطاعات لدقائق معدودة لن يتحقق إلا بعد انتهاء خطة وزارة الكهرباء فى تطوير مراكز التحكم القومى لتصبح آلية، بحيث يمكنها تحديد نوع ومكان العطل آليا دون انتظار بلاغ من المشترك.

وتابع حمزة أن شبكات نقل الكهرباء على مستوى الجمهورية أصبحت قوية وتتمتع بأعلى معايير الجودة، مضيفا أن الوزارة تعمل على قدم وساق لإنهاء أعمال التطوير بشبكات التوزيع على مستوى الجمهورية.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;