الأحزاب تعلن مرشحيها لـ"حدائق القبة"..سيد عيد مرشح الوفد..والمصريين الأحرار يدفع بـ"حشمت فهمى"..ومستقبل وطن يدرس دعم مرشح لأسرة النائب سيد فراج..والمؤتمر بعيد عن المنافسة..وحماة الوطن يبحث سيرة مرشحيه

كشف عدد من الأحزاب السياسية عن أسماء مرشحيها المقرر أن يخوضوا المنافسة فى الانتخابات التكميلية على المقعد الشاغر بدائرة حدائق القبة بعد وفاة النائب سيد فراج، وتأتى أحزاب الوفد، والمصريين الأحرار، وحماة الوطن، على رأس الأحزاب التى حسمت موقفها من خوض المنافسة، فيما يبتعد حزب المؤتمر عن المنافسة بشكل كبير، وذلك فى الوقت الذى مازال فيه حزب مستقبل وطن، يدرس إمكانية المنافسة فى الانتخابات أو دعم مرشح من أسرة النائب الراحل.

الوفد: سيد عيد مرشحنا لمقعد "حدائق القبة".. والمرشح: أتوقع منافسة قوية وقال المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب قرر خوض المنافسة على المقعد البرلمانى الشاغر بدائرة حدائق القبة، موضحًا أن سبب تأخر إعلان الحزب عن مرشحه، هو احترام مشاعر أهالى الدائرة بسبب قرب حالة الوفاة، جاء ذلك فى تصريح لـ"انفراد".

ومن جانبه، أكد سيد عيد، مرشح حزب الوفد لمقعد دائرة حدائق القبة، أنه قرر المنافسة على مقعد الدائرة، خاصة وأنه كان من ضمن المنافسين على أحد مقعدى الدائرة فى الانتخابات الماضية إلا أنه لم يوفق، مشيرًا إلى أنه يؤجل تحركاته وإعلان ترشحه فى الدائرة تقديرًا واحترامًا لمشاعر أهالى الدائرة وأسرة النائب الراحل سيد فراج.

وأوضح مرشح حزب الوفد لمقعد الدائرة "حدائق القبة"، لـ"انفراد"، أنه يتوقع منافسة قوية خلال الانتخابات القادمة على مقعد الدائرة الشاغر، لأن تلك الانتخابات ستكون خالية من أى تربيطات أو تحالفات بين المرشحين كون المنافسة على مقعد واحد، مما يجعل كل نائب معتمدًا على قوته فى الشارع وشعبيته بين المواطنين.

وتوقع أن تكون مشاركة الناخبين من أهالى الدائرة فى انتخابات المقعد الشاغر ضعيفة، وأن يكون هذا الأمر من أهم الأسباب التى ستزيد من صعوبة المنافسة.

المصريين الأحرار: حشمت فهمى مرشحنا بـ"حدائق القبة" ونتوقع منافسة سهلة لشعبيته فيما، قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب استقر على خوض المنافسة على مقعد الدائرة، وسيكون حشمت فهمى، هو المرشح الأفضل والأقوى للمنافسة باسم الحزب على المقعد الشاغر، مشيرًا إلى أن قوة مرشح الحزب تكمن من واقع قاعدته الجماهيرية الكبيرة فى الشارع.

وأكد المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، لـ"انفراد"، أن الحزب يتوقع منافسة سهلة فى الانتخابات التكميلية على مقعد دائرة حدائق القبة، وأرجع ذلك إلى أن التجربة فى الانتخابات التكميلية فى دائرة الفيوم كانت سهلة بسبب ضعف المشاركة من الناخبين، موضحًا أن ضعف المشاركة من الناخبين يجعل المنافسة سهلة بالنسبة للمرشح صاحب الشعبية القوية فى الشارع بين المواطنين.

وعن إمكانية عدم خوض المنافسة حال دفع أسرة النائب الراحل سيد فراج بمرشح، قال إن الحزب لم يتم دراسة هذا الاحتمال، مشيرًا إلى أن الحزب سيدرس ذلك الأمر حال طرحه المرشح حشمت فهمى، للمناقشة على قيادات الحزب.

مستقبل وطن: ندرس عدم خوض انتخابات "حدائق القبة" حال منافسة أسرة "سيد فراج" وفى السياق ذاته، قال أكمل نجاتى، عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، إن الحزب لم يحسم موقفه بشكل نهائى من خوض المنافسة على المقعد الشاغر بالدائرة، مشيرًا إلى أن المكتب التنفيذى للحزب سيجتمع خلال الأسبوع الجارى لدراسة الوضع فى الدائرة ومدى قدرته على المنافسة، وسيدرس كافة الاحتمالات الخاصة بالمنافسة من عدمه.

وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب مستقبل وطن، لـ"انفراد"، أن الحزب من الممكن ألا يخوض المنافسة على مقعد الدائرة حال أظهرت استطلاعات الرأى فى الشارع عدم قدرته على المنافسة بقوة على المقعد، خاصة وأن الدائرة ذات نزعة صعيدية وبها ممثلين لقبائل المحافظات، مما يجعل الانتخابات التكميلية بها صعبة جدًا، مشيرًا إلى أن الحزب سيكون من ضمن أولويات مناقشاته أيضًا عدم خوض المنافسة حال خوض المنافسة مرشح قوى من أسرة النائب الراحل سيد فراج، أو أحد مؤيديه، وذلك تقديرًا لمكانة عائلة النائب المتوفى، مؤكدًا أنه حال ترشح أحد المقربين من النائب الراحل، سيزيد الأمر صعوبة فى المنافسة، نظرًا للحب الشديد من الأهالى له.

وأوضح أن المرشح الوحيد المطروح اسمه حتى الآن لتمثيل الحزب فى الانتخابات هو خالد عبد النعيم، الذى له الأولوية فى الطرح كونه المرشح السابق للحزب فى ذات الدائرة، ولكنه ليس قرار نهائى حتى الآن، مشيرًا إلى أن الحزب يستطلع قواعده وبعض العائلات فى الدائرة اليوم، لمعرفة إذا كان هناك أسماء مرشحين آخرين يمكنهم تمثيل الحزب والمنافسة بقوة على مقعد الدائرة.

حزب المؤتمر: اتجاه قوى لعدم خوض المنافسة على مقعد الدائرة بدوره، أكد اللواء أمين راضى، الأمين العام ونائب رئيس حزب المؤتمر، أن الاتجاه الأقوى داخل الحزب هو عدم خوض المنافسة على مقعد الدائرة، وذلك على الرغم من تفاوضه مع أكثر من مرشح، مشيرًا إلى أن الحزب لم يستقر على موقفه.

وقال الأمين العام لحزب المؤتمر، لـ"انفراد"، إن الحزب لم يقرر دعم أى مرشح حال عدم خوضه الانتخابات التكميلية بالدائرة.

حماة الوطن: نفاضل بين "إيهاب الخياط" و"كمال الجندى" للمنافسة بـ"حدائق القبة" بينما، قال اللواء محمد الغباشى، المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، إن الحزب حسم موقفه بخوض المنافسة على المقعد البرلمانى الشاغر بالدائرة، مشيرًا إلى أن الحزب وأمانته بالقاهرة فى اجتماعات مستمرة للمفاضلة بين الأسماء المرشحة لتمثيله فى الانتخابات، رافضًا الإفصاح عن أيًا منها.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب حماة الوطن، لـ"انفراد"، أن الحزب سيعلن عن مرشحه فور انتهائه من دراسة وبحث السيرة الذاتية لكل الأسماء المتقدمة للترشح باسم الحزب، مشيرًا إلى أن المرشح الذى سيتم اختياره سيشترط فيه توافر القدرة على التواصل الجماهيرى والأداء البرلمانى والسمعة الطيبة.



الاكثر مشاهده

ماس كهربائى وراء حريق شقة سكنية في عين شمس

الرئيس السيسى يفتتح 6 مشروعات تنموية على أرض الفيروز

شاكيرا تدين قسوة قوانين الهجرة الأمريكية: 545 طفلا مهددين بفقدان آبائهم

صور .. نقابة المهندسين بالإسكندرية تستعد لافتتاح مركز "أبو طلاله" لتدريب الأعضاء

صور جديدة لأعمال ترميم 29 تمثالا من كباش الكرنك لحمايتها من الدمار والتآكل

4 شروط و3 خطوات للحصول على الإقامة المميزة فى السعودية.. تعرف عليها

;