شعبة المواد الغذائية: "ضريبة القيمة المضافة كارثة على محدود الدخل .. عصفور: لو البرلمان شايف ارتفاع الأسعار فى مصلحة الشعب يبقى خلاص.. وارتفاع أسعار الخمور لا يؤثر على الاقتصاد"


أكد عمرو عصفور، سكرتير عام شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه بموجب قانون القيمة المضافة الذى يناقشه البرلمان فى الفترة الحالية ينتج عنها ارتفاع الأسعار ومنها المياه الغازية والزيوت النباتية وعدد من السلع الغذائية مما يعد كارثة على المواطن محدود الدخل، فى حين أن الأسواق المصرية لا تحتمل زيادة فى الفترة الحالية لما تعانيه من ركود حاد وهناك ارتفاع الفترة الحالية فى بعض المواد الغذائية مثل كيلو السكر الذى يباع حاليا بـ5.50 جنيه بدلا من 4.75 جنيه مشيرا إلى أن الارتفاع جاء نتيجة لتحرك أسعار الدولار.
2

وأضاف "عصفور"، فى تصريح خاص لـ"

انفراد

"، قائلا "أن الغرفة ما بيدها حيلة أمام قرارات المسئولين .. احنا فى وادى والمسئولين فى وادى تانى خالص .. والحكومة بتاخد قرارات من غير ما يناقشوا الغرفة أو التجار".

كما أكد أن المواطن لا يتحمل الزيادة فى الأسعار الفترة الحالية خاصة فى السلع والمواد الأساسية متطرقا إلى أن ارتفاع أسعار الكحوليات والبيرة بموجب قانون القيمة المضافة لا يؤثر على الحياة الاقتصادية فى مصر لأن مبيعاتها ضئيلة مقارنة بالسلع الغذائية والمنتجات الأساسية وطبقا للعرف والدين إذا ارتفع سعر الكحوليات والخمور بنسبة 500 % لا تعد أزمة.
3

وأضاف "عصفور" قائلا "الغرفة بتنفذ التعليمات وملهاش دور فى صناعة القرار .. وقانون القيمة المضافة فى ايد النواب ولو هما شايفين ان ارتفاع الأسعار فى مصلحة الشعب يبقى خلاص لا حول لنا ولا قوة".





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;