قاتل شقيقه ببولاق الدكرور بسبب تحصيل الكارته:" أخويا كان عنده عقدة نفسية وفاكر إن أبويا بيفضلنى عليه.. لم أتحمل مشاهدتى ضرب شقيقى لأبى لأنه كان عاوز يمنعه من نزول الموقف لأنة بيسرق الإيراد"

مشهد مرير من واقع الحياة الذى يعيشه المجتمع، من تجرد الأخلاقيات، وتدى مستوى السلوك فى المناطق الشعبية، التى سيطرت عليها لغة السلاح والقتل، وإستعمال القوة فى كافة الأمور الحياتية، تاركين كل العادات والتقاليد الموجوده فى المجتمع، لتسيطر علينا حب جنى الأموال بالطريق الحرام، يبنتهى الأمر إلى أن يقتل الأخ شقيقة.

تفاصيل تلك المقدمة، هيا من واقع مرير، تعيشه محافظة الجيزةـ بعد أن تشاجر أب مع نجلة فى تدخل الأبن الأكبر لمناصر والده فقام بقتل شقيقه الأصغر، للتتحول المشاجرة الكلامية والخلاث على الوقوف فى موقف السيارات لتحصيل الكارته، ثمن لوفاة الأول ودخول الثانى السجن، بعد أن سدد لشقيقه عدة طعنات نافذة أودت بحياته فى الحال.

تفاصيل الواقعة تسردها السطور التالية:"قال المتهم خلال تحقيقات النيابة أنا خرجت من الدنيا وجدت أبويا ماسك الكارته فى موقف سيارات بولاق الدكرور، أبويا كبر فى السن وأصبح غير قادر على الذهاب للموقف، وكنت بتناوب أنا وأخويا الذهاب للموقف وتحصيل الكارته، والعودة للمنزل لتسليم ماتحصلنا عليه من عمل "الكارتة" لكن أخويا كان بيسرق فلوس الكارته ويذهب لشرب المخدرات.

مضيفاً:" أنا كنت بروح البيت وبدى أبويا كل الفلوس، لكن أخويا كان بيرجع البيت ويعطى والدى ربع الإيراد، ويقدم الاعذار أن الموقف مكنش فى سيارات، حتى أكتشف والدى بأنه بيتعاطى مخدرات، قام بتحذيره أكثر من مرة، وحذره أن مش هيخليه يروح الموقف تانى، لكن شقيقى لم يبالى بكلام والدى، وكان أوقات بيترك الموقف وبيضيع ايراد الكارته علينا، وأنا كنت أغلب الأيام بكون موجود معاه لكن أنا كنت بجهز علشان فرحى قرب مكنتش فاضى أنزل معاه زى كل يوم.

وأكد المتهم فى اعترفاته:" أبويا لما وجد حال الإيراد بيقل يوم عن الثانى، طلب من شقيقى عدم الذهاب للموقف مرة وأخرى، وأخبره بأنه سينزل بنفسه يومياً للموقف والوقوف بنفسه، لكن شقيقى كان دايماً بيحب نفسه وفاكر أنى أبويا بيفضلنى عليه، فرد على أبويا محدش يقدر يبمنعنى من نزول الموقف، وفى الصباح أحضرت أمى الطعام لوالدى، وأنا قولت لأبويا معايا كام مشوار وهجيلك على الموقف، ثم أستيقظ شقيقى وقال أنا رايح الموقف فكان ردى والدى عليه:" انتا مكلش دعوة بالكارتة، وروح شفلك شغلانة تانى" فوقعت مشاده كلامية بينهم ثم فوجئت بشقيقى يتعدى على والده بالضرب، وقتها لم أشعر بنفسى، حاولت فض الشجار فيما بينهم لكن شقيقى المخدرات ضيعته ثم تعدى عليا أنا بالضرب، فى أخرجت مطواه من طيات ملابسى ثم سددت له عدة طعنات محدثا إصابته التى أودت بحياته، دفاعاً عن والدى، أنا مش ندمان لأنى كنت بدافع عن أبويا، وأخويا ضيع مستقبلنا بسبب حب النفس، وهو كان عنده هاجس أنى أبويا بيفضلنى عليه فى كل حاجة على غير الواقع.

وكانت مباحث الجيزة، القت القبض على عامل لاتهامه بقتل شقيقه ببولاق الدكرور، وكشفت التحريات أن المجنى عليه تشاجر مع والده، ما دفع المتهم لقتله طعنا بمطواة، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

تلقى العقيد طارق حمزة مفتش مباحث جنوب الجيزة، بلاغا بمقتل عامل نتيجة إصابته بجرح نافذ بالبطن ببولاق الدكرور.

وبإجراء التحريات، تبين للمقدم هانى الحسينى رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور، أن المجنى عليه نشبت بينه ووالده مشاجرة نتيجة وجود خلافات بينهما حول رغبة المجنى عليه فى تحصيل الكارته بدلاً من والده، ما دفع شقيق المجنى عليه لطعنه بمطواة دفاعاً عن والده.

وبإعداد كمين للمتهم تم القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، فحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء خالد شلبى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وباشرت النيابة التحقيق.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;