الصحة تكشف انتظام العمل بمراكز لقاحات كورونا لتقديم التطعيمات للمواطنين.. حسام عبد الغفار : نكثف المرور على المطاعم والمحال التجارية لتأمين الأغذية.. وتوفير أدوية الطوارئ وأمصال التسمم بالمستشفيات وال

أكدت وزارةالصحةوالسكان انتظام العمل بجميع المستشفيات العامة والمركزية طوال شهر رمضان مؤكدة أن مراكز اللقاحات الخاصة بكورونا والأنفلونزا تعمل بشكل منتظم أيضا لتوفير كافة خدماتها للمنتفعين. وقالت وزارة الصحة والسكان إنه سيتم تشغيل العيادات الصباحية والمسائية بالمستشفيات وذلك لتقديم خدمات العيادات الخارجية للمرضى مشيرة إلى أن الوحدات الصحية والمراكز الخاصة بالرعاية الأولية تؤدى عملها بشكل مستمر للمترددين عليها.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ "انفراد" أنه سيتم تنظيم العمل داخل المستشفيات والوحدات الصحية حتى تكون الخدمات متدفقة على مدار الساعة للمرضى مضيفا أن جميع المستشفيات تعمل بكامل طاقتها.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان أنه يتم العمل على تأمين احتياجات المستشفيات من الدم ومشتقاته وكذلك توفير كافة أدوية الطوارئ بالمستشفيات مشيرا إلى أنه يتم التنبيه على جميع الادارات بتوفير خدماتها وتابع : سيتم ايضا تكثيف المرور على الأسواق والمطاعم والمحال التجارية لسحب عينات منها للتأكد من سلامة ما تقدمة للمواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أنه يتم مراجعة تمركزات الاسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وفى الأماكن العامة ودور العبادة، حيث تشمل الخطة 3621 بالإضافة إلى 12 لانش إسعاف نهرى، مشيرًا إلى الربط والتنسيق المستمر بين هيئة الإسعاف المصرية، ومديريات الشئون الصحية والمستشفيات الجامعية لسرعة الاستجابة وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين.

ولفت الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إلى أن غرفة الأزمات والطوارئ بالوزارة تعمل على مدار الساعة لمتابعة كافة المستشفيات والحوادث وتقوم بتقديم الدعم الفنى اللازم للمنشآت الطبية.

وأشار إلى رفع درجة استعداد فريق الانتشار السريع فى كل محافظة لتقديم الدعم لأى من المستشفيات، إلى جانب دعم بعض المستشفيات بفرق الانتشار الطبى السريع بمختلف المحافظات للتأمين الطبى والدعم الطارئ عند حدوث أزمات، فضلاً عن تجهيز فريق انتشار سريع مركزى لتقديم الدعم فى حالة وقوع أى أزمات أو حوادث كبرى.

وأضاف أنه يتم الاطمئنان على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية، وأمصال علاج حالاتالتسمم الغذائي، وأكد على توافر الأطقم الطبية بمختلف التخصصات على مدار الـ 24 ساعة، فضلاً عن التنسيق بين مستشفيات وزارة الصحة، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية وتابع : تم مراجعة أرصدة أكياس الدم والبلازما ببنوك الدم فى جميع المحافظات، مؤكدًا توافر 26 ألفًا كيس دم، فضلاً عن توافر مخزون استراتيجى بخدمات نقل الدم القومية.

وأكد أنه يتم رصد نسب إشغال الأسرة بالمستشفيات سواء الداخلى أو الرعاية المركزة، وكذلك نسب إشغال أجهزة التنفس الصناعى، وتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، والأكسجين الطبى بالمستشفيات.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;