وزير الإسكان فى معرض النخبة العقارى: الإعلان عن المرحلة الثانية لمشروعات الشراكة خلال أيام.. وتلقينا طلبات كثيرة من مستثمرين عرب.. وفتح المجال أمام المطورين للدخول فى العاصمة الإدارية والعلمين

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن معرض النخبة العقارى مؤشر يؤكد الدعم الذى تقدمه الدول العربية والخليجية لمصر، وتقدم بالشكر للمستثمرين المصريين الذين أصروا على العمل فى مصر رغم الظروف التى مرت بها مصر الفترة الماضية.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى، خلال كلمته بمعرض النخبة العقارى، أن مصر بحكم القوى الشرائية يتميز سوقها العقارى بأنه الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن المستثمرين العرب والأجانب أكدوا أن مصر هى الدولة الوحيدة التى استطاعوا فيها تحقيق أعلى عائد استثمارى على مستوى العالم.

وأشار إلى أن السوق العقارى المصرى يعد الفرصة الوحيدة حاليا فى العالم للمستثمرين، وذلك فى ظل الأزمة التى يمر بها العالم حاليا، لافتا إلى أن الوزارة تلقت عددا كبيرا من الطلبات من المستثمرين العرب والمحليين وذلك لتنفيذ مشروعات من خلال الشراكة.

وأعلن وزير الإسكان أنه سيتم الإعلان عن المرحلة الثانية من مشروعات الشراكة خلال أيام، وذلك فى أفضل المناطق بالمدن الجديدة، لافتا إلى أنه سيتم فتح المجال أمام الشركات المحلية والعربية للدخول فى المشروعات القومية، فى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين وشرق بورسعيد والشيخ زايد وأكتوبر والقاهرة الجديدة.

وذكر أن القطاع العقارى فى مصر قطاع آمن تماما، وهناك طلب حقيقى على هذا القطاع، وهو ما يميز هذا القطاع بأنه مبنى على الطلب الحقيقى والثروة العقارية دائما تحتفظ بقيمتها.

وأشار إلى أن الحكومة توفر كافة الدعم للاستثمار والمستثمرين، وذلك للحفاظ على الاستثمارات داخل مصر، لافتا إلى أن الرئيس السيسى يشدد على ضرورة إزالة العقبات أمام الاستثمار والمستثمرين، وفتح المجال أمام الشركات العقارية للدخول فى المشروعات القومية.

ويعد معرض النخبة العقارى أكبر معرض دولى متخصص بقطاع العقارات فى مصر والمنطقة العربية، حيث يتميز المعرض بتنوع المشاريع والشركات المشاركة، بالإضافة إلى تبنيه استراتيجية واضحة لدعم الاقتصاد العربى بشكل عام، والاقتصاد المصرى بشكل خاص، حيث يهدف معرض النخبة بشكل واضح للنهوض بالقطاع العقارى المصرى، وخلق فرص استثمارية تجذب الكثير من المستثمرين العرب والأجانب.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;