النيابة العامة تراجع ملف التصالح مع حسين سالم لتحديد موقفه القانونى.. ومصادر: رهن أسهم شركة التمساح لا يعد وفاء للالتزام بالاتفاق لتغير قيمتها بالبورصة.. ومطلوب من رجل الأعمال سداد 104 ملايين جنيه

كشفت مصادر قضائية رفيعة، أن النيابة العامة تسلمت ملف التصالح الخاص برجل الأعمال حسين سالم، وبدأت فى مراجعة موقفه القانونى ومدى التزامه ببنود عقد التصالح الذى أبرمه مع جهاز الكسب غير المشروع ممثلا عن الدولة والمتضمن التنازل عن 75% من ثروته نظير انقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضد فى مصر.

وأوضحت المصادر، أن التصالح مع حسين سالم لم ينته بشكل نهائى حتى الآن، نظرا لوجود بعض الالتزامات المطلوبة من رجل الأعمال والنيابة العامة التى تقوم حاليا بمراجعة الملف تمهيدا لرفع اسمه من قوائم الترقب والوصول والمتحفظ على أموالهم، مشيرة إلى أن جهاز الكسب غير المشروع ومجلس الوزراء وافقوا على التسوية بشكل رسمى.

وأشارت المصادر إلى أن من أهم العقبات التى يشهدها ملف التصالح مع حسين سالم هو قطعة الأرض المملوكة بشرم السيخ والتى قام بالتنازل عنها لصالح محافظة جنوب سيناء فى وقت سابق على التصالح مع جهاز الكسب غير المشروع والتى تقدر قيمتها بنحو 265 مليون جنيه ورفض الجهاز احتسابها وهو ما تسبب فى وقف التصالح وهو ما دفع حسين سالم إلى تحرير عقد رهن مؤقت لصالح وزارة العدل، بإدارة الكسب غير المشروع، على الأسهم المملوكة لخالد حسين سالم فى أسهم رأسمال شركة التمساح للمشروعات السياحية وعددها 914950 بنسبة 61% من أسهم الشركة، كضمان لسداد مبلغ وقدره 104 ملايين جنيه.

وأضافت المصادر على الرغم من موافقة وزارة العدل على رهن الأسهم لصالحها، إلا أنه بشكل مؤقت ولا يُعد وفاءً للالتزام بالاتفاق الموقّع بين الدولة وحسين سالم حتى يقوم بسداد بقية المبلغ المطلوب وإعادة الأسهم إليه مرة أخرى، خاصة وأن قيمة هذه الأسهم متغيرة فى البورصة فقد تزيد قيمتها أو تنقص، لافتة إلى أن جهاز الكسب أرسل الملف كامل إلى النيابة العامة لمراجعته وبيان الموقف القانونى وعما إذا كان يمكن رفع اسمه من قوائم المتحفظ عليهم من عدمه.

وذكرت المصادر أن الدولة لا تتعنت مع حسين سالم أكثر من محاولتها لاستعادة الأموال التى حصل عليها رجل الأعمال بدون وجه حق، وأن الدولة دعت جميع رجال الأعمال الذين يخضعون لتحقيقات فى قضايا العدوان على المال العام وتضخم الثروة واستغلال النفوذ لتقديم طلبات بالتصالح مع الدولة نظير رد ما حصلوا عليه من هذه الجرائم.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;