"دعم مصر" يفتح بابه للأحزاب غير المشاركة فى الائتلاف للانضمام إلى قائمة المحليات.. المتحدث باسمه: نرحب بالجميع.. والمصريين الأحرار:لم نحدد موقفنا من طريقة المشاركة.. والوفد: ننتظر معرفة التفاصيل

فتح ائتلاف دعم مصر، بابه لجميع الأحزاب السياسية، غير المشاركة فى الائتلاف فى التواصل مع الائتلاف، والمشاركة فى القائمة التى يعدها لانتخابات المحليات، فى الوقت الذى أكدا فيه حزبا المصريين الأحرار والوفد، أنهما سيحددان موقفهما من القائمة التى يشكلها الائتلاف بعد إقرار قانون المحليات.

فى البداية قال علاء عبد المنعم، المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف قرر فتح بابه لجميع الأحزاب غير المشاركة فى الائتلاف فى أن تشارك فى القائمة التى سيعدها الائتلاف لخوض انتخابات المحليات، موضحا أنه تم الاتفاق بين الائتلاف والأحزاب المشاركة فيه فى أن يتم عمل تحالف انتخابى فى القائمة.

وأضاف المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، لـ"انفراد" أن من يريد من الأحزاب غير المشاركة فى البرلمان أن تنسق معنا فنحن نرحب بهم ولن نقصى أحدا، ولم نحدد موعدا محددا لبدء اتصالاتنا مع الأحزاب السياسية الأخرى غير المشاركة فى الائتلاف للتنسيق فى القائمة.

وتابع المتحدث الرسمى لائتلاف دعم مصر، أن الائتلاف سيسعى لجعل القائمة فى قانون الإدارة المحلية مغلقة ومطلقة، مثلما كانت فى انتخابات المحليات، وسنضم أصحاب الكفاءات.

قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب لم يحدد حتى الآن إذا ما كان سيشارك فى انتخابات المحليات من خلال قائمة انتخابية من عدمه، موضحا أنه من المبكر للغاية الحديث حول قوائم انتخابية فى المحليات.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، فى تصريح لـ"انفراد" أن الحزب ينتظر قانون الإدارة المحلية أولا ثم بعد ذلك سيحدد ما إذا كان سيشارك بنظام الفردى فى انتخابات المحليات، أم القائمة الانتخابية.

وبشأن دعوة ائتلاف دعم مصر، الأحزاب غير المشاركة فى الائتلاف المشاركة فى القائمة الانتخابية التى يعدها الائتلاف فى المحليات، قال شهاب وجيه، إن الحزب سيقرر موقفه بعد إقرار قانون الإدارة المحلية.

وفى السياق ذاته، قال ياسر حسان، رئيس لجنة الإعلام بحزب الوفد، وعضو الهيئة العليا للحزب، إن القرارات التى تتخذ داخل الحزب تتخذ بطريقة مؤسسية، وموقفنا من القائمة التى يشكلها ائتلاف دعم مصر سيتم اتخاذه بطريقة مؤسسية أيضا.

وأضاف عضو الهيئة العليا للحزب، فى تصريحات لـ"انفراد" أن قرار الحزب بشأن القائمة التى سيشكلها ائتلاف دعم مصر، يعتمد على معرفة الوفد بتفاصيل هذه القائمة والأحزاب المشاركة فيها، بجانب طريقة اختيار المرشحين وعددهم قبل اتخاذ موقف أو قرار بشأن القائمة.

وتابع عضو الهيئة العليا للحزب، أنه من المبكر للغاية الإعلان عن موقف الحزب بشأن القوائم فى المحليات، قبل صدور قانون الإدارة المحلية، والنظام الانتخابى فيه، وما إذا كان النظام الانتخابى فى المحليات سيكون قائمة أم فردى أم مختلط، ونسبة القائمة فى هذا النظام الانتخابى.



الاكثر مشاهده

ضبط 15 طن سكر تموينية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

منافس الزمالك.. الرجاء يحدد قائمة الراحلين فى الانتقالات الصيفية

دير الأنبا صموئيل ينفي أي نية لإلغاء سنوية الشهداء المقررة غدا في المنيا

السيسى يشاهد فيلما وثائقيا بعنوان "طريق الأمل" خلال افتتاحه مشروعات بسيناء

مصرع طفلين وإصابة 28 آخرين فى انفجار أنبوب غاز بالعراق.. فيديو

فريق أطفال وكبار بلا مأوى بالتضامن ينقذ طفل معاق بالإسكندرية وينقله لدار رعاية

;