أحمد مرتضى فى 190 يوم برلمان.. وصف "دعم مصر" بالحزب الوطنى ودعا لمصالحة مع الإخوان وحلفاء مبارك ورفض قانون إعفاء جنينة ووافق على الخدمة المدنية وامتنع عن بيان الحكومة

فى اليوم ال190 من عمر البرلمان قضت محكمت النقض بإقصاء أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة الزمالك والنائب بحزب المصريين الأحرار عن دائرة الدقى والعجوزة بمجلس النواب، عن البرلمان، وإحلال الدكتور عمرو الشوبكى منافسه الانتخابى محله لخطأ فى حساب أعداد الأصوات الصحيحة.

ويرصد إنفراد أبرز تصريحات ومواقف أحمد مرتضى منصور فى 190 يوم برلمان، بدءا من مبادرته بالمصالحة مع رموز مبارك والإخوان، ورأيه فى دعم مصر، وموقفة بقانون الخدمة المدنية وعزل رؤساء الهيئات المستقلة، ومعركته مع أحمد زكى بدر.

المصالحة مع الإخوان وحلفاء مبارك

طالب بلم شمل الدولة والتصالح مع شباب 25 يناير و30 يونيو الذين لم تتلوث أيديهم بالدماء،من الاخوان وحلفاء مبارك، موضحا " أبويا قالى انت ضدى يابنى فى كل حاجة" .

رفض قانون إعفاء رؤساء الهيئات المستقلة
رفض قانون إعفاء رؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية، والمعروف إعلاميا بقانون هشام جنينه، وقال السيسى متزن والخوف من اللى جى بعده، والقاونين تشرع بقاعدة مجردة مش حسب الظروف، ووصف إعفاء رؤساء الأجهزة المستقلة بتغول للسلطة التنفيذية على الرقابية والتشريعية .

موقف نجل مرتضى من بيان الحكومة
أكد نجل مرتضى، إنه امتنع عن التصويت على بيان الحكومة، وكان أقرب لرفضه حيث قال فى تصريحات سابقة ،" هرفض بيان الحكومة وأنا جارى أرضى ضميرى مش المصريين الأحرار ولا أبويا" ، كما أنه وافق على قانون الخدمة المدنية للمحاربة الاهمال والفساد على حد قوله.
نائب المصريين الأحرار وائتلاف دعم مصر
شن هجوما على ائتلاف دعم مصر، وقال إن ائتلاف دعم مصر استنساخ لحزب وطنى جديد وتقسيم طائفى للبرلمان، وأكد أن انضمام 400 نائب به إشاعة، كما أكد أن دعم الدولة ليس متحدث باسم الرئيس ، قائلا " الرئيس له هيبته ومحدش يتكلم باسمه".
وخاطب دعم مصر قائلا " خلو الشباب بعيد عن ائتلافتكم متعلومهمش يجروا ورا المناصب مش عايزين نصنع حزب وطنى جديد يقوده أحمد عز ولا حرية وعدالة يكون فيه البلتاجى"، مضيفا" أنا نائب وعندى التزام حزبى وملتزم بالتنسيق مع المصريين الاحرار، ولكنى مباخدش أوامر منه ولا بشتغل عنه" .
أحمد مرتضى : معايا حصانة ومحدش يحاسبنى ورئيس المجلس يضربنى بالجزمة

وفى كلمته بأحد جلسات البرلمان الشبيهة بالمرافعة اعرب أحمد مرتضى عن غضبه فى أداء سخر منه رواد مواقع التواص الاجتماعى وكذلك هو بعد أن شاهد الفيديو الخاص والذى قال به " أنا جاى هنا ومعايا حصانة أقول اللى أنا عايزه فى الوقت اللى انا عايزه ومحدش يحاسبنى غير رئيس الجلسة، ورئيس المجلس لو عاوز يضربنى ..يضربنى لأنه رئيس المجلس وأكبر منى، وأنا مش ناجح علشان حضراتكم تسكتونى" .
ليسخر من نفسه بعد ذلك فى فيديو على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلا " هموت من الضحك، بصراحة الأداء كان أوفر شوية، بس على فكرة دى الحقيقة، يجب أن نحترم الآخرين عندما يتحدثون" .
نجل مرتضى والهجوم على أحمد زكى بدر
ومؤخرا شن هجوما على ما أسماه بمافيا الوزارات الى تسعى لمحاربة الشباب وعدم تمكينهم للحفاظ على منظومة الفساد، مما يحرم تواجد الشباب بالمناصب القيادية بالوزرارات المختلفة، وقال إن البلد دى شغال فيها الرئيس عبد الفتاح السيسى وكام وزير معاه بس.

والمخدرات بتتباع فى العجوزة علنى وبهدد وزير التنمية المحلية ، أحمد زكى بدر بسحب الثقة منه وبقوله شوف شغلك الأول وبعدين ابقى اتكلم عن النواب.
وفى تصريحات أخرى قال لأحمد زكى بدر " انت مش عايز تمشى يا أخى مشى رؤساء الأحياء الفسدة"
أحمد مرتضى مش هترشح تانى للانتخابات فى حال قبول طعن الشوبكى
وأخيرا قال أنه لن يترشح لانتخابات مجلس النواب مرة أخرى فى حال قبول محكمة النقض طعن الدكتور عمرو الشوبكى ضده.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;