العالم هذا الصباح.. تسجيل هزة أرضية بقوة 4.7 درجة جنوب تركيا.. مشروع "مسام" ينزع 1085 لغما في اليمن خلال أسبوع.. شركة "تيك توك" تقاضي ولاية أمريكية لحظرها استخدام التطبيق داخلها

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "انفراد" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية. تسجيل هزة أرضية بقوة 4.7 درجة جنوب تركيا وبحسب بيان إدارة الطوارئ والكوارث التركية (آفاد) وقعت الهزة علىالساعة 06:19 مساء الاثنين بالتوقيت المحلي في قضاء جوكسون. وأضافت أن الهزة وقعت على عمق 7 كيلو مترات تحت سطح الأرض. يذكر أن زلزالين بقوة 7.7 درجات و7.6 درجات على مقياس ريختر ضربا جنوب شرق تركيا وشمال سوريا في السادس من شباط الماضي، وتلتهما آلاف الهزات الأرضية. وفي المجمل توفي أكثر من 57 ألف شخص في البلدين. مشروع "مسام" ينزع 1085 لغمًا في اليمن خلال أسبوع تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر مايو الجاري، من انتزاع 1085 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن. وذكر المركز - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية /واس/ - أن الألغام التي تم انتزاعها منها 20 لغمًا مضادًا للأفراد، 159 لغمًا مضادًا للدبابات، 901 ذخيرة غير منفجرة، 5 عبوات ناسفة، كما تم نزع 105 ألغام مضادة للدبابات و607 ذخائر غير منفجرة في محافظة عدن. وفي محافظة مأرب، نزع الفريق عبوتين ناسفتين في مديرية الوادي، ونزع لغمًا واحدًا مضادًا للأفراد و3 ألغام مضادة للدبابات في مديرية حريب، ولغمًا واحدًا مضادًا للأفراد في مديرية رغوان، ونزع لغمين مضادين للأفراد و10 ألغام مضادة للدبابات و11 ذخيرة غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة. وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، نزع الفريق لغمين مضادين للأفراد و4 ألغام مضادة للدبابات و9 ذخائر غير منفجرة، و3 عبوات ناسفة. وفي محافظة، تعز نزع الفريق 7 ألغام مضادة للأفراد و7 ذخائر غير منفجرة في مديرية الحريقية، ونزع 25 لغمًا مضادًا للدبابات و249 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، و6 ألغام مضادة للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية موزع، ونزع لغمين مضادين للأفراد و3 ذخائر غير منفجرة في مديرية صبر، ونزع 5 ألغام مضادة للأفراد و6 ألغام مضادة للدبابات و12 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر مايو 3.114 لغمًا، وليصبح عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" 399 ألفًا و195 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية. شركة "تيك توك" تقاضي ولاية أمريكية لحظرها استخدام التطبيق داخلها رفعت الشركة المالكة لتطبيق "تيك توك" دعوى قضائية فيدرالية ضد ولاية مونتانا الأمريكية، وذلك ردا على قانون الولاية الذي تم إقراره مؤخراً والذي يحظر خدمة فيديو "تيك توك" داخلها. وذكرت شبكة "سي إن بي سي" الإخبارية الأمريكية الإثنين أن محاميي الشركة الأم للتطبيق قد أكدوا على أن الدعوى المرفوعة أمام محكمة مقاطعة مونتانا بالولايات المتحدة تهدف إلى "منع ولاية مونتانا من حظر تيك توك بشكل غير قانوني".

وقال المحامون "حظر مونتانا يحد من حرية التعبير في انتهاك للتعديل الأول، وينتهك دستور الولايات المتحدة في نواحٍ أخرى متعددة، كما يمنعه القانون الفيدرالي".

وفي الأسبوع الماضي، أصبحت مونتانا أول ولاية أمريكية تحظر "TikTok" بسبب مزاعم بأن الحكومة الصينية يمكنها استخدام التطبيق في عمليات جمع المعلومات الاستخبارية.














الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;