وسط ترقب شركات المحمول والإنترنت وزير الاتصالات يجدد تأكيده بطرح رخص إنترنت المحافظات فى الربع الأول من العام ياسر القاضى: الرخص تهدف لنشر الخدمة جغرافيا وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

جدد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تأكيده طرح رخص الإنترنت الجديدة فى الربع الأول من العام الجارى، وأنه لن يتم التراجع عن هذا الأمر، مشددا بأنه ينفذ ما يعد به منذ أن تولى مهام عمله.

كما أكد "القاضى" أن هذه الرخص تستهدف تحسين مستوى جودة الخدمة ونشرها بشكل جغرافى، مشيرا أيضا إلى تنفيذ الخطط الخاصة بتطوير مكاتب البريد وافتتاح بعض من هذه المكاتب وجارى استكمال الخطة فى موعدها.

وأضاف الوزير أن الوزارة تعمل على تنفيذ الخطة الخاصة بنشر المناطق التكنولوجية بمصر، حيث سيتم البدء بمنطقتى برج العرب وأسيوط خلال أيام، حيث تلقى دعما كبيرا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أكد الوزير أنه سيتم طرح رخص الجيل الرابع خلال العام الجارى.

وكانت مصادر بشركات المحمول والإنترنت، أكدت أن رخص إنترنت المحافظات ستتسبب فى ارتباك السوق، حيث استحوذت شركات المحمول على كافة الشركات الصغيرة الموجودة بالسوق.

فى حين أكدت مصادر أخرى بالشركات أن هذه الرخص والتى تم الإعلان عنها لأول مرة فى عهد وزير الاتصالات السابق خالد نجم، لا تزال مبهمة لديهم ولا يعرف الهدف منها أو جدواها الاقتصادية أو تفاصيلها أو ما إذا كانت ستسعى إلى جذب شرائح جديدة من المستخدمين أو ستعمل عبر موزعين.

يصل عدد مستخدمى الإنترنت بمصر إلى 50 مليونًا من بينهم 30 مليون مستخدم للإنترنت عبر الهواتف الذكية، وفقا لأحمد مراد، المدير الإقليمى لشركة جوجل فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفقا لمؤشرات وزارة الاتصالات فقد ارتفع عدد مستخدمى الإنترنت إلى 50 مليونا، كما وصل عدد الاشتراكات فى الهاتف المحمول لـ90 مليونا بعد فصل الخدمة عن 19 مليون خط خلال عامين، بينما وصل عدد مستخدمى الهاتف الثابت إلى 6.35 مليون عميل، وارتفع عدد مشتركى الإنترنت فائق السرعة ADSL 3.02 مليون مشترك كما وصل عدد مستخدمى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول لأكثر من 22 مليون مشترك. ووصلت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق الهاتف المحمول من إجمالى مشتركى المحمول لـ23% مقارنة بـ14.55% بمعدل نمو شهرى 0.41% ومعدل نمو شهرى 7.59%. وجاءت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مستخدمى الإنترنت لـ44.38% حتى نوفمبر 2014 مقارنة بـ37.65% فى نوفمبر 2013 بمعدل نمو شهرى 0.57% ومعدل نمو سنوى 6.73% ، بينما وصل عدد مستخدمى USB MODEM لـ3.99 مليون مستخدم حتى نوفمبر 2014 مقارنة بـ3.83 مليون مستخدم فى نفس الفترة 2013.

ووصلت نسبة الأسر التى لديها نفاد للإنترنت من المنزل إلى 57.14% حتى نوفمبر الماضى مقارنة بـ49.22% فى نفس الفترة عام 2013 بمعدل نمو شهرى يصل إلى 0.01% ومعدل نمو سنوى يصل إلى 7.92%.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;