يمنى جمال الرابع على الإعدادية الأزهرية بالشرقية بمجموع 99.4%.. نشأت فى أسرة أزهرية.. حفظت القرآن الكريم فى الحادية عشر من عمرها وشاركت فى مسابقة شيخ الأزهر.. وتتمنى الالتحاق بكلية الطب.. صور

فرحة عارمة عمت أرجاء منزل الطالبة "يمنى جمال" الحاصلة على المركز الرابع علىالإعدادية الإزهريةبمحافظة الشرقية،وذلك عقب تلقيها خبر حصولها على المركز الرابع ضمن أوائل الشهادة بالمحافظة بمجموع 487 بإجمالى 99,4% فى النتيجة النهائية. "القرآن الكريم سر تفوقى"سردت يمنى جمال عطية، الطالبة بمعهد فتيات اكوه الإعدادى بمركز ديرب نجم، سر تفوقها خلال حديثها لـ"انفراد" قائلة :إنها نشأت فى أسرة قرآنية تعلمت فى الأزهر الشريف، فجدها ووالدها ووالدتها خريجى الأزهر الشريف، مما كان له الأثر الأكبر فى حفظها للقرآن فى سن صغير حيث ختمت كتاب الله كاملا فى الحادية عشر من العمر، وشاركت فى مسابقة شيخ الأزهر فى ذلك العمر وحصلت على نسبة مئوية. وتابعت " يمنى" أنها كانت تتوقع أن تكون بين الأوائل حيث كانت تذاكر دروسها من اليوم الاول فى الدراسة إلى جانب تكثيف المذاكرة فى الأيام الأخيرة،أنها كانت تأخذ دروس خصوصية فى كافة المواد عدا المواد الشرعية والدراسات موضحة أن أهم شيء هى العلاقة مع الله والحفاظ على الصلاة والقرآن والاجتهاد،مشيرة أن والديها هم من أسباب تفوقها حيث أن والدها طبيب ووالدتها كذلك،وتمنت " يمنى" أن تكون بين أوائل الشهادة الثانوية وأن تلتحق بكلية الطب حتى تصبح طبيبة تخدم مجتمعها، وأن مثلها الأعلى والدها.

ومن جانبه أعرب الدكتور جمال الحفناوى مدير إدارة الزمالة المصرية بالشرقية، عن سعادته البالغة باتصال رئيس المنطقة به يخبره بتفوق نجلته وحصدها المركز الرابع حيث كان فى عمله وقت تلقيه الاتصال الذى أضفى عليه جو من البهجة والسرور، منوها أن" يمنى " ابنته الكبرى وكانت تجتهد منذ اليوم الاول فى التحاقها بالشهادة الاعدادية إلى جانب حرصها على مراجعة أجزاء يوميا من القران الكريم. ومن جانبه أعلنت منطقة الشرقية الأزهرية نتيجة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية على مستوى محافظة الشرقية، وتصدرت الفتيات 20 مقعد فى القائمة مقابل مقعدين للبنينحيث اعتمد الدكتور السيد أحمد الجنيدى رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، اليوم الأحد، نتيجة امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى الحالى 2022 - 2023 لطلاب وطالبات الشهادة الابتدائية وذلك بنسبة نجاح بلغت 89%.

وأدى امتحانات الشهادة الابتدائية 15 ألف و889 طالب وطالبة، بينهم 8 آلاف و598 طالب بمعاهد البنين بلغت نسبة نجاحهم 85%، فيما أدى الامتحانات 7 آلاف و291 طالبة بمعاهد الفتيات بلغت نسبة نجاحهن 93%، لتصل النسبة الإجمالية إلى 89% على مستوى الشهادة الابتدائية الأزهرية.
















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;