"فنانين فى ساحات المحاكم".. عمرو دياب يحتل الصدارة بسبب تسريب ألبوماته ونزاعه مع "روتانا".. نانسى عجرم تطالب بتعويض 2مليون دولار لنشر صورتها دون إذن.. وهيفاء تلجأ للقضاء للحصول على أجرها فى مسلسل مريم

تشهد محكمة القاهرة الاقتصادية، العديد من الدعاوى بصفة يومية لكبار الفنانين والمبدعين فى الوسط الفنى، يأتى بعضها نتيجة نزاعات بين بعض النجوم والشركات المنتجة للأعمال الفنية، أو نتيجة سرقة بعض أعمال الفنانين ونشرها عبر مواقع الإنترنت.

ويتردد كبار النجوم والمبدعين على أبواب المحاكم، للفصل فى العديد من النزاعات التى يتعرضوا إليها بصفتهم مدعين أو مدعى عليهم، وأبرز هؤلاء الفنانين يأتى عمرو دياب كأهم النجوم التى لجأت إلى القضاء للفصل فى العديد من النزاعات خلال الفترة الماضية.

عمرو دياب يحتل الصدارة فى أعداد الدعاوى القضائية: تقدم النجم عمرو دياب، خلال الفترة الماضية، بما يقرب 4 دعاوى،كان اهمها مقاضاة بعض المواقع الإسرائيلية لنشر عدد من الأغانى الخاصة بإحدى ألبوماته الغنائية "الليلادى"، حيث تبين من خلال الدعوى، أن أحد هذه المواقع يتم بثه من دولة إسرائيل، وهو ما يعرف بموقع "فرفش"، وقامت المحكمة بإرسال خطاب لإعلان صاحبة الموقع والمسئول عن إدراته وتدعى "حنان.ا" لحضور الجلسة.

كما تضمنت الدعوى مقاضاة 6 مواقع أخرى وهى "ميلودى، 6 اراب، نمرة 1، kawy7، kuwaitgo "، وتم تأجيل الدعوى إلى جلسة 16 أكتوبر لإعلان بقية المتهمين.

ومن بين هذه الدعاوى للنجم "عمرو دياب" جاءت الدعوى التى تقدم بها ضد شركة روتانا للصوتيات والمرئيات حول بث فيديو كليب خاص بأغنية "بقدم قلبى" من الألبوم الغنائى "وياه"، وبعد أن ألزمت المحكمة الاقتصادية الشركة بوقف الفيديو كليب، تقدمت "روتانا" بطلب استئناف على الحكم الصادر، إلا أن تغيبها عن الحضور عن جلسة الاستئناف أدى إلى اتخاذ المحكمة قرار بشطب الدعوى.

وفى دعوى أخرى، تقدم بها "دياب" ضد الإعلامى ممدوح موسى منذ شهر مارس الماضى، يقاضيه بعد نشر المدعى عليه لقطات للفنان من برنامج "المفاجأة" دون الحصول على إذن كتابى منه، وقررت المحكمة بتغريم الإعلامى 10 آلاف جنيه، وتعويض مدنى مؤقت قدرة 30 ألف جنيه.

وأخير تقدمت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات بدعوى ضد الفنان عمرو دياب، ليتخذ فى هذه المرة مقعد المدعى عليه، لتطالب خلال دعواها بوقف ألبوم أحلى وأحلى آخر ألبومات الفنان، إلا أن المحكمة الاقتصادية بعدم اختصاصها بنظر الدعوى، وألزمت شركة روتانا بمصاريف دعواها الأصلية ومبلغ 75 جنيها أتعاب محاماة.

نانسى عجرم تقاضى شركة تجميل لنشر صورته بإحدى الإعلانات الدعائية: وجهة أخرى تقدمت الفنانة نانسى عجرم، بدعوى أمام المحكمة الاقتصادية، تطالب بتغريم إحدى شركات مستحضرات التجميل، حيث فوجئت المدعية أن الشركة استغلت اسمها وصورتها فى نشر عدد من الإعلانات على الطرق العامة خلال إعلان دعائى عن مستحضر شعر جديد. وطالب نانسى الشركة بتعويض مالى قدره 2 مليون دولار كتعويض عن الأضرار الأدبية والمادية التى لحقت بها عن نشر صورتها دون الحصول على إذن كتابى منها.

هيفاء وهبى تقاضى صناع مسلسل "مريم" لعدم حصولها على أجرها: ولجأت المطربة اللبنانية هيفاء وهبى، إلى رفع دعوى قضائية ضد شركة "زى جيت للإنتاج الفنى"، الشركة المنتجة لمسلسل " مريم"، وذلك بعد تخلف الشركة عن سداد بقية أجر الفنانة نظير مشاركتها بالمسلسل والذى كان يبلغ قدره 11 مليون جنيه، بينما اكتفت الشركة بسداد مبلغ قدره 2 مليون جنيه فقط.

"نصر محروس" يطالب بهاء سلطان بتعويض مليون ونصف ومن جانب آخر، تقدم المنتج نصر محروس وصاحب شركة «فرى ميوزك» لصناعة الموسيقى، بدعوى قضائية ضد المطرب بهاء سلطان، والذى تقضى بإلزامه بتنفيذ عقد إنتاج ثلاثة ألبومات غنائية، ودفع قيمة الشرط الجزائى الخاص بالعقد المبرم بينهما.

وطالب المدعى، المطرب بهاء سلطان بتقديم تعويض مادى قدره مليون ونصف المليون دولار، كتعويض عن تخلف المطرب عن إنتاج ثلاثة ألبومات غنائية، وكانت المحكمة الاقتصادية قررت تأجيل الدعوى إلى جلسة 8 أكتوبر المقبل.

"حكيم" ملتزم بسداد نصف مليون جنيه لصالح "البنك الأهلى": وشهدت المحكمة الاقتصادية نزاعا أيضا بين البنك الاهلى والمطرب حكيم، وذلك بعد أن تقدم البنك بدعوى قضائية ضد المطرب طالبه خلالها باسترداد نصف مليون جنيه، حيث تعود وقائع النزاع إلى أن البنك الأهلى قد تقدم بدعوى قضائية فى سبتمبر الماضى للمحكمة، لمطالبة المطرب حكيم بسداد مبلغ 533.275 ألف جنيه حتى يوليو 2001 بخلاف ما يستجد من عوائد اتفاقية بواقع 14.5% سنويا.

وقررت المحكمة الاقتصادية تأجيل الدعوى المقدمة إلى جلسة 25 يوليو لحين ورود تقرير الخبراء.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;