وفد من "العموم البريطانى" يزور مصر غدا ويبارك تدشين جمعية الصداقة المصرية برئاسة داليا يوسف.. ولقاءات مع "عبد العال" ومجموعة من الوزراء.. ورسالة سلام له من شرم الشيخ للحث على عودة السياحة البريطانية

ينتظر مجلس النواب المصرى، وصول وفد لمجلس العموم البريطانى لمصر، غدا الاثنين، برئاسة جيرالد هاوارث، رئيس مجموعة أصدقاء مصر بالبرلمان البريطانى، وعضوية كل من اللورد ستون واللورد ريسبى، واللورد دير، يرافقهم مؤسس المجموعة البريطانية من أصل مصرى سمير تكلا، بزيارة إلى مصر فى الفترة من 25 يونيو إلى 30 يونيو.

وأشار البيان الصادر عن زيارة الوفد للجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى أنه سيتم عقد لقاءات رفيعة المستوى مع المسئولين المصريين لدعم العلاقات الثنائية بجانب زيارة إلى شرم الشيخ لدعم النشاط السياحى بالمنطقة والتأكيد على استقرار الأوضاع الأمنية.

ومن المنتظر أن يتم خلال الزيارة تدشين جمعية الصداقة البرلمانية المصرية / البريطانية، ويتطلع الجانبان المصرى والبريطانى إلى إسهام الزيارة فى المكاشفة بشأن الموضوعات التى تعد محل اهتمام مشترك وإعطاء قوة دفع أكثر للتعاون بين مصر وبريطانيا بالشكل المطلوب بالتزامن مع تريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا .

داليا يوسف: نسعى لتواجه الجمعية محاولات الإخوان لتشويه مصر بدول أوروبا قالت داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن وفدا من مجلس العموم البريطانى يأتى لمصر غدا الاثنين على متن رحلة لشركة مصر للطيران، بدعوة من الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لافتا إلى أن الوفد مكون من أعضاء لجنة الصداقة المصرية البريطانية .

وأضافت داليا يوسف لـ"انفراد" أنه من ضمن جدول أعمالهم سيكون المشاركة فى احتفالية تدشين جمعية لجنة الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية لتكون نظيرتهم فى مجلس النواب المصرى خلال الأسبوع الجارى، موضحا أن الجمعية تتكون من 16 عضوا، وستكون هى رئيسة الجمعية، ومشاركة كل من أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، ودكتور أسامة الأزهرى، ومحمد السويدى رئيس لجنة الصناعة، وأحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية، والدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة، وكريم درويش عضو لجنة العلاقات الخارجية، وطارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، وإبراهيم حجازى ورشا إسماعيل وإنجى فهيم أعضاء لجنة التعليم، ومحمد السلاب بلجنة الصناعات، وياسمين أبو طالب، والدكتورة هالة أبو على المتخصصة بشئون الطفل وبلجنة الاقتصاد، وعبد الحميد دمرداش وكيل لجنة الصناعة، وأحمد سعيد عضو لجنة العلاقات الخارجية ومحمد زكريا محيى الدين.

وأشارت إلى أنها ستكون مجموعة برلمانية مهمتها إشغال الرأى العام بإنجلترا ودول أوروبا بكل ما يحدث فى مصر، ومدعمة بالمعلومات الصحيحة عن مصر للرد على أى مساوئ للدولة تنشر بالخارج، خاصة أن جماعة الإخوان لها حيز كبير ببريطانيا، وعقدت جلستى استماع مع البرلمان البريطانى، ولقد آن الآوان ليكون لمصر مكان فى البرلمان البريطانى .

وأوضحت أن الزيارة ستشمل لقاءات مع مجموعة من الوزراء الذى تهتم اللجنة بطبيعة اختصاصهم، بجانب زيارة لشرم الشيخ لمدة يوم لتكون رسالة سلام للسياحة البريطانية، خاصة أن 2014 كانت أعلى نسبة سياحة بريطانية فى مصر، لافتة إلى أن الجمعية ستكون لها زيارة تبادلية لنظيرتها فى بريطانيا خلال الفترة المقبلة.

اجتماع بعد الجلسة العامة بدوره قال طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن جمعية الصداقة ستعقد أول اجتماع لها بعد الجلسة العامة للبرلمان، للتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بزيارة وفد العموم البريطانى ووضع جدول أعمال زياراتهم، وإن الجمعية ستكون لها زيارات متبادلة للخارج، بجانب وضع خطة عمل الجمعية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;