الرابع مكرر أدبى بالجيزة: علمت النتيجة من زميلتى.. والتعليم يحتاج لتطوير.. إيمان: لم أخف من تسريب الامتحانات.. ووالدها: أرفض سفرها للخارج لأن المعرفة ليست حكرا على دولة بعينها

قالت إيمان حمدى عويس الحاصلة على المركز الرابع مكرر الشعبة الأدبية بمحافظة الجيزة، إنها توقعت أن تكون ضمن قائمة الأوائل لاجتهادها طوال العام، وبمساعدة والديها لها طول فترة الدراسة، موضحة أنها لم تتلق اتصالا من وزارة التربية والتعليم وأنها علمت النتيجة من زميلة لها، ثم توجهت للمدرسة للتأكد من النتيجة.

وأشارت خلال حوارها لـ"انفراد"، أنها لم تكن خائفة من شاومينج خلال الامتحانات، ولكنها تأثرت من تساوى الفرص بين المجتهد والفاشل بالدراسة، ولكنها لم تتأثر واستكملت الامتحانات بهدوء، موضحة أنها لم تحدد ساعات معينة للمذاكرة ولكنها اعتمدت على الفهم والتركيز، موضحة أنها حددت كلية الألسن قسم لغة إنجليزية لإكمال باقى حياتها الدراسية.

وأشارت أنها اعتمدت بشكل كامل على الدروس الخصوصية بمشاكل كبير فى كافة المواد، مشيرة إلى أن الامتحانات جاءت من الكتاب المدرسى بشكل كبير.

وأوضحت أن التعليم فى مصر يحتاج إلى تطوير كبير وخاصة تطوير المدرس نفسه وهناك مواد طريفة تدريسها خاطئة ولكنها مفيدة أيضا، وهناك مناهج استفدت منها فى حياتى العملية منها وخاصة مادة علم النفس، مشيرة أنها استفادت بنسبة 50% من المواد المدرسية، مضيفة أنه مر عليها أوقات صعبة كثيرة تجاوزتها بمساعدة والديها.

ومن جانبه أوضح حمدى عويس والد الطالبة، أن الفضل الكبير لوالدتها لدعمها لها طوال العام، مطالبا بتطوير التعليم من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، لأن التعليم الآن أصبح منتجا تنافسيا أمام العالم الذى أصبح قرية واحدة.

وأوضح أن المرحلة الثانوية هى تحديد مصير للطالب لأن حياته العملية تبدأ من تحديد الكلية التى سيدخلها، مشيرا إلى أنه لم يتدخل فى اختيار الكلية التى ترغب بها ابنته، وأنها دعم بكل قوة كلية الألسن لأنها ماهرة فى اللغة الإنجليزية.

ورفض والدة الطالبة اتمام ابنته دراستها خارج مصر، مشيرا أنها لابد أن تتعلم بلادها لأنها ستستمر فى بلدها والمعرفة ليست حكرا على دولة بعينها، ولكن ما يميز الغرب فى العلم احترامهم المواعيد والالتزام فى تلقى العلم.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;