أدهم عبد العاطى يغرد منفردا بالمركز الأول أدبى "ثانوية عامة".. ابن النزهة: لم أتوقع التفوق ولما اتصل بى الوزير افتكرته برنامج الكاميرا الخفية.. أخذت دروس خصوصية فى كل المواد والنجاح من عند ربنا

قال الطالب أدهم عبد العاطى حمادة عبد العاطى، الوحيد الحاصل على المركز الأول الشعبة الأدبية، على الثانوية العامة، والذى يقطن بمنطقة النزهة بمحافظة القاهرة، إنه كان طالبا عاديا طوال السنوات السابقة من التعليم.

وأضاف الطالب، فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أنه لم يكن يتوقع أن يحصل على المركز الأول فى الثانوية العامة، حيث اتصل به الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم فى تمام الساعة الـ10:30 صباح اليوم، متابعا "لما اتصل بيا وزير التربية والتعليم افتكرته برنامج الكاميرا الخفية". وتابع الطالب، "كنت باخد دروس خصوصية فى كل المواد التعليمية طوال العام بس النجاح والتفوق ده من فضل ربنا "، موضحا أنه كان يذاكر بمتوسط 9 ساعات يوميا مؤكدا أنه كان يذاكر فى بعض الأيام 14 ساعة يوميا.

وتمنى الطالب المتفوق، أن يحصل على منحة الجامعة الامريكية بالقاهرة ويلتحق بكلية السياسة والاقتصاد والعلوم السياسية مؤكدا أنه حلم يتمنى تحقيقه ويراه مناسبا بالنسبة له، موضحا أن والده يعمل طبيبا بشريا والأم ربة منزل ولهما دور كبير ومؤثر فى حياته.

فى سياق متصل قال الطالب "مكنتش خايف من تسريب الامتحانات والغش اللى حصل خلال فترة الامتحانات لان ربنا مبيضيعش مجهود حد" مؤكدا أن والديه كان لهما فضل كبير فيما وصل اليه من تميز وتفوق متابعا "أقول لوالدى ووالدتى نفسى أرد ليكوا الجميل ".

ونصح الطالب، الطلاب المقبلون على الثانوية العامة بالتحلى بالصبر والمثابرة واليقين بأن الله لن يضيع مجهودهم.

جدير بالذكر، أن الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اعتمد منذ قليل، نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 75,7%، وانخفضت نسبة النجاح عن العام الماضى الذى بلغت خلاله 79.4%، حيث إن طلاب المدارس الخاصة لغات تفوقوا على باقى الطلاب، وبلغت نسب النجاح بينهم 88% مقابل 78.5% لطلاب المدارس الحكومية، و84.4% لطلاب المدارس الرسمية لغات، و63% نسبة نجاح بين طلاب المدارس الخاصة بمصروفات، و49.3% نسبة نجاح طلاب المنازل، فيما احتلت شريحة الناجحين الذين حققوا نسبة نجاح تتراوح بين الـ90 والـ95% نسبة بلغت 18% من إجمالى الناجحين فى الثانوية العامة لهذا العام، كأكبر شريحة من شرائح الطلاب، يليها الطلاب الحاصلون على مجاميع من 85% إلى أقل من 90% حيث بلغت نسبتهم 16% من إجمالى الناجحين. أما الحاصلون على مجاميع من 95% إلى أقل من 100% فبلغت نسبتهم 15.8% من الطلاب الناجحين، فيما جاء الحاصلون على مجاميع تتراوح بين 80% إلى أقل من 85% بنسبة بلغت 15.2% من الطلاب.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;