"3 توانسة" لا ينساهم المصريون.. على معلول رابع لاعب ينضم للدورى المصرى من "نسور قرطاج".. بوجلبان حقق نجاحات رائعة مع الأهلى.. والعابدى ويامن بن ذكرى رحلا عن الزمالك بعد موسم واحد

ساعات قليلة ويعلن النادى الأهلى عن تعاقده الرسمى مع على معلول ظهير أيسر فريق الصفاقسى التونسى لمدة 4 مواسم مقابل 700 ألف يورو، حصل عليها النادى التونسى للموافقة على رحيل قائد الفريق وتواجده فى الدورى المصرى.

ويعتبر معلول هو"رابع" لاعب تونسى يتواجد فى الدورى المصرى فى آخر 11 عاما على الأقل، بعد أنيس بوجلبان ووسام العابدى ويامن بن زكرى.

ويرصد "انفراد"، فى هذه السطور أبرز اللاعبين التوانسة الذين خاضوا تجارب سواء ناجحة أو فاشلة فى الدورى المصرى.

**أنيس بوجلبان أنيس بوجلبان هو لاعب خط وسط تونسى، انضم لأسوار القلعة الحمراء عام 2007 قادماً من فريق الصفاقسى لمدة موسمين ونصف، وارتدى قميص المارد الأحمر بعد توصية فنية بضمه من جانب مانويل جوزيه اسطورة التدريب الأهلاوية.

وحصل بوجلبان مع الأحمر على كأس السوبر الأفريقى وكأس الأندية الأبطال، واستمر فى صفوف الأهلى لمدة عامين عاد بعدهما إلى تونس، لم يكن "حريفا"لكن متطلبات مركزه جعلته من أهم اللاعبين العرب الذين احترفوا فى القلعة الحمراء.

وعُين "بوجا"كما كان يلقبه لاعبو الأهلى كمدرب مساعد للفريق الأول لنادى الصفاقسى.

**وسام العابدى تعاقد معه الزمالك مطلع موسم 2007/2008، وكان يشغل مركز المساك، لكنه لم يساهم فى حل أزمة الدفاع الأبيض فى ذلك التوقيت، ورحل بعد موسم واحد من انضمامه للقلعة البيضاء، ولم يظهر بمستوى مميز ليدخل ضمن قائمة الصفقات الفاشلة فى تاريخ الكرة المصرية.

**يامن بن زكرى تعاقد الزمالك مع يامن بن زكرى عام 2007 قادما من صفوف فريق الأفريقى التونسى فى صفقة انتقال حُر رغم أن اللاعب كان يمتلك وقتها عروضا اوربية جادة لكنه فضًل الانضمام للقلعة البيضاء، وواجه ظروفا صعبة فى الزمالك وشارك بشكل اساسى مع فى المباريات وقدًم مردود طيب مع الفريق رغم إصابته فى بعض المباريات، حتى رحل.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;