6 لاعبين أبطال فيلم "الهروب" فى الكرة المصرية .. كوفى يغتال أحلام الزملكاوية .. والحضرى جرح غائر فى صدر الأهلاوية .. ميدو يترك الزمالك فى بداية الرحلة .. إبراهيم سعيد نجا من قطع رقبته

على غرار الدور المميز الذى لعبه الراحل أحمد زكى فى فيلمه الشهير "الهروب" ، برع عدد من نجوم الساحرة المستديرة فى المحروسة فى تجسيد هذا الدور ببراعة يحسدوا عليها على أرض الواقع بوقائع مماثلة من الهروب الذى أحدث جدلا واسعاً فى الشارع الكروى وترك بصمات من الحزن لا تنسى ويرصد "انفراد" حكاية 6 لاعبين أبطال فيلم الهروب فى الكرة المصرية ..

محمد كوفى أحدث أبطال فيلم الهروب ، البوركينى محمد كوفى مدافع الزمالك الذى ترك ناديه منذ ساعات متجهاً لبلاده بوركينا فاسو، بعدما أعلن مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء رفضه استمرار اللاعب ضمن صفوف الفريق بالموسم المقبل.

فاجئ كوفى الجميع بالرحيل عن القاهرة مما جعل مستقبله مع الزمالك غامضاً خاصة أنه يرتبط بعقد مع ناديه وسيكون رحيله عن طريق فسخ التعاقد وليس بالتراضى بين الطرفين.

كان اتحاد الكرة قد قرر إيقاف كوفي عن اللعب محليا مع الفريق، بسبب مستحقات متأخرة عليه لصالح وكيله أعمال سمير السيد، والتي تقدر بـ 50 ألف دولار.

عصام الحضرى فى الحادى والعشرين من فبراير لعام 2008.. استيقظت جماهير الأهلى والكرة المصرية بأكملها على مفاجأة مدوية وغير متوقعة.. بخبر عنوانه ” هروب عصام الحضرى إلى سويسرا” فلم يكن أكثر المتفائلين يتوقع تلك النهاية المأساوية لعلاقة “السد العالى” بالقلعة الحمراء بعد سنوات من التألق ذاد فيها الحضرى عن عرين الأهلى ببسالة خاصة مع بداية الألفية الثالثة، وكان سبباً رئيسياً فى تتويج الأهلى بالبطولات فى العقد الأخير برفقة كوكبة النجوم الذين ضمتهم قائمة الفريق تحت قيادة البرتغالى مانويل جوزيه.

رحيل الحضرى عن الأهلى للعب فى صفوف سيون السويسرى مازال جرحاً غائراً فى صدر الاهلاوية لم تمحيه توسلات السد العالى وشعوره بالندم .

هانى سعيد يعتبر هانى سعيد مدافع الزمالك ومنتخب مصر السابق، هو أول من فتح باب الهروب إلى أوروبا، وكان ذلك قبل 12 عامًا وتحديدًا عام 1997، عقب تألق اللاعب فى كأس العالم للشباب التى أقيمت فى مصر، هرب هانى بعد البطولة من الأهلى وذهب للاختبار فى نادى أودينيزى الإيطالى، لكنه لم يوفق وانضم بعدها لنادى بارى، وقضى رحلة احتراف موفقة قبل أن يعود إلى مصر عام 2004 وينضم للمصرى البورسعيدى ثم إلى الإسماعيلى ثم إلى الزمالك .

أحمد حسام ميدو بعد أن عبر عن نفسه بقوة مع الألمانى أوتوفيستر وهو فى السادسة عشر من عمره كأحد أبرز مواهب الزمالك ، قرر أن يبدأ مشواره الإحترافي بصورة منفردة ليقوم بحيلة ويستخرج جواز سفر "بدل فاقد" لعدم قدرته على الحصول على جواز سفره الذى بحوزة المدير الإدارى للزمالك فى هذا الوقت فى وقت تولي كمال درويش رئاسة مجلس إدارة الزمالك.

وأصبح ميدو هو الهارب الأشهر بعد نجاحه وتألقه فى نادي جينت البلجيكي الذى انتقل منه إلى اندرلخت ليبيعه الأخير دون أن يلعب له إلى أياكس ليلعب بعدها فى أقوى الدوريات الأوروبية ويصنع تاريخاً كأحد أفضل المحترفيين المصريين ويستفاد الزمالك من حقوق الرعاية للاعبه الهاوى.

إبراهيم سعيد من أشهر حالات الهروب وأكثرها إثارة بعد ترك إبراهيم سعيد ناديه الأهلي ووقع لنادي جينت البلجيكي قبل مواجهة الأهلى للزمالك بموسم 2000 -2001 .

وعاد بعدها إبراهيم سعيد إلى الأهلى بعد صحة موقف النادي الأحمر الذى كان يربط لاعبه الشاب ليتم ايقافه لمدة 6 أشهر مرعاة لسنه ورفضاً من صالح سليم رئيس الأهلى فى هذا الوقت لقطع رقبته على حد قوله.

كوكا أحمد حسن كوكا المهاجم الرائع الذي وضع بصمته بالبرتغال، وأصبح أحد أفضل هدافي المسابقة هناك في المواسم الأخيرة هرب من قطاع الناشئين بالاهلى عندما أستغل أحد وكلاء اللاعبين الأجانب موهبة المهاجم الصغير، وطار به للبرتغال مستغلا عدم توقيع الفريق الاحمر على عقد احترافي معه.

-



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;