" آلاء " بائعة فاكهة بدرجة فنانة بالمحلة .. تمتلك موهبة الرسم بالرصاص والقهوة والتلوين بالقطنة.. وتؤكد: لم أكمل تعليمى وخرجت من المدرسة فى المرحلة الثانوية .. بحب الرسم منذ طفولتي وبرسم أثناء البيع ل

تعد موهبة الرسم واحدة من المواهب ذات الذوق الرفيع، يعبر فيها الشخص عن أفكاره من خلال القلم والألوان لتخرج في النهاية أشكالا فنية رائعة، ولا ترتبط هذه الموهبة بالسن أو المؤهل أو الوظيفة ولكن يمكن لأي شخص أن ينميها ويطورها ويعبر من خلالها عن ما يدور فى رأسه من أفكار.

في مدينة المحلة بمحافظة الغربية وتحديدا بمنطقة طلعت حرب، تجلس آلاء رفعت العشري بائعة فاكهة وأمامها كميات من الفاكهة حيث يتردد عليها الزبائن، وأثناء عملها تحمل في يدها "اسكيتش" وقلم رصاص وترسم لوحات فنية وسط انبهار وإعجاب زبائنها ممن يترددون عليها بما تقوم به وكيف تقوم بالرسم وهي تبيع الفاكهة فى الشارع.

وتقول آلاء العشري لـ"انفراد" أنها تحب وتعشق الرسم منذ طفولتها، وتسعي بشكل مستمر لتنمية هذه الموهبة، مشيرة أنها اكتشفت هذه الموهبة وهي فى الصف الثالث الابتدائي أثناء حصة الرسم عندما طلب معلم التربية الفنية من الطلاب رسم عروسة المولد، وعندما قامت برسمها انبهر المدرس بالرسمة التي نفذتها، ووقتها شك المعلم بأنها قامت بـ"شف" الرسمة" وعندما قامت برسمها مرة أخرى أبدي إعجابه الشديد بموهبتها وطلب منها أن تحافظ عليها وتنميها.

وأضافت أنها عملت على تنمية موهبتها ولم تتركها يوما من الأيام، وتدرجت فى الدراسة حتى المرحلة الإعدادية وحصلت على مجموع 287 درجة من 300درجة، والتحقت بالصف الأول الثانوي ولكن لضيق ذات اليد لم تكمل فى التعليم الثانوي والتحقت بالتعليم الفني الصناعي.

وأشارت أنها خرجت من التعليم من الصف الثاني الثانوي الصناعي ولم تكمل تعليمها نظرا للظروف المعيشية التي كانت تعيشها، مشيرة أنها تمارس الهواية بشكل دائم فكانت تعمل على رسم الوجوه والأشخاص وتجتهد لإخراج الملامح بشكل دقيق، فقامت برسم والديها وأقاربها باستخدام القلم الرصاص.

وأشارت أنها متزوجة ولديها 3 أولاد وتعمل بائعة فاكهة، وتصطحب معها كراسة الرسم للفرش وتستغل وقت فراغها فى الشارع للرسم، وعرض لوحاتها فى الشارع، مبينة أنها تستخدم القلم الرصاص وألوان المياه والخشب والفحم وتستخدم قطعة من القطن فى التلوين كأدوات بدائية للتعبير عن موهبتها وحبها للرسم.

وأوضحت أنها استخدمت البن فى الرسم باستخدام ملعقة وتستطيع أن ترسم وجوهة الأشخاص بشكل سريع وبدقة، مبينة أنها خصصت غرفة فى شقتها وحولتها لمرسم بسيط يضم لوحاتها وأدواتها البسيطة للرسم.

وأشارت أنها شاركت فى معرضين حصلت فيهما على شهادات تقدير ودرع من إحدى الأميرات السعوديات التي شاركت فى المعرض وأبدت إعجابها برسوماتها التي شاركت بها فى المعرض.

وقالت" نفسي يكون عندى أدوات رسم مطورة أقدر أرسم بيها لوحاتي وتنمية موهبتي وأشارك فى معارض دولية باسم مصر"






















الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;