"وقعوا فى بعض" وجدى غنيم وعاصم عبد الماجد يهاجمان بعضهما بسبب الإخوان الداعية الإخوانى:"عيبالجماعة مش بتهدد" وعليك الاعتذار وقيادى الجماعة الإسلامية يرد: افتراء وظلم ولم أهدد أحدا بفضائح مالية

تصاعدت حدة "الخناقة" بين كل من وجدى غنيم، الداعية الإخوانية، وعاصم عبد الماجد، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، بعدما هاجم "غنيم" عبد الماجد، وحذره من استمرار الهجوم على التنظيم، فى الوقت الذى رد فيه الأخير بأن وجدى غنيم ظلمه وافترى عليه.

وشن وجدى غنيم الداعية الإخوانى، هجوماً حاداً على عاصم عبد الماجد، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، بعدما دافع الأخير عن الداعية محمد حسان وانتقد مهاجمة الإخوان له.

وقال "غنيم" فى كلمة مسجلة حملت عنوان "ردى على تهديد الأخ عاصم للإخوان دفاعاً عن حسان": "أنا حزين، وما كنت أحب أن أسجل هذا التسجيل، لأنى بعز عاصم عبد الماجد وبحبه، لكن الحق أحب إلى منه"، موجها رسالة إلى "عبد الماجد" قائلا:"عيب اللى انت بتعلمه يا أخ عاصم".

وطالب "غنيم" أن يكون عاصم عبد الماجد منصفا مع الإخوان، مستشهدا بقول الله "أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم" مضيفاً:" انت تقول إنك ستفضح قادة الإخوان، فالإخوان مش بيتهددوا، ولو الإخوان عليهم مآخذ مالية أو أخلاقية كانت اتقالت من زمان، لكن الإخوان صفحاتهم بيضاء فانت بتهدد الجماعة ليه"، على حد قوله.

وأضاف "غنيم":"إذا كان حد من الإخوان عمل حاجة أظهر لنا بدلا من أسلوب التهديد، فعيب يا أخ عاصم نحن إخوانك فى الله، لو انت شايف فينا خطأ صلحه لنا"، وتابع:" محمد حسان اللى انت بتدافع عنه رفض يصعد على منصة رابعة العدوية"، مطالبا عاصم عبد الماجد بالاعتذار عما صدر منه.

فى المقابل رد عاصم عبد الماجد، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، والقيادى بتحالف دعم الإخوان فى الخارج، على هجوم وجدى غنيم عليه، قائلا :"عاتب على غاضب منى حتى أنه في غضون يومين لا أكثر خصنى بتسجيلين متتاليين عتابا على قضية واحدة، وهذه هي القصة باختصار شديد، ولولا مكانة وجدي عندى ما فتحت هذا الموضوع بعد أن قلت ما أريد أن أقوله".

وأضاف عبد الماجد :" فوجئت على بعض الصفحات بسب قبيح لمحمد حسان من بعض داعمي الإخوان، معذرة لا أستطيع أن أذكر لكم مثالا للألفاظ التي قيلت، فكتبت منشورا صغيرا عاتبا أن يكون هذا مستوانا، ثم وجدت معارضة من بعضهم وتساؤلات لماذا أدافع عن حسان، وهمزا ولمزا من عينة غدا تدافع عن برهامي، فأوضحت لهم أن حسانا وإن أخطأ لكن العدل والإنصاف يجعلنا لا نسويه ببرهامي مثلا،وكررت كثيرا أطالب بالعدل والإنصاف الذي هو حق للكافر علينا كما هو للمسلم".

واستطرد عبد الماجد :" بعدها وجدت إعلاميا يسخر من صورة حسان وهو مريض ويزدري شكله وقد أثر المرض في وجهه، ثم شبهه بالحمار يحمل أسفارا ولما نبهه المذيع إلى أن حسان نزل يوم الفض وشارك الشباب في اعتصام مصطفى محمود (كان يصاحبه وقتها الشيخ يعقوب وقالا للشباب دمنا ليس أغلى من دمائكم)، أقول لما ذكره المذيع بهذا الموقف الذي يحمد لمحمد حسان أنكره الرجل بجرأة لا يحسد عليها ولا تحمد له، فكتبت معاتبا ذلك الإعلامي الذي تسامح مع باسم يوسف ولم يرد على إهاناته المتتالية له وللإخوان والتيار الإسلامي وللإسلام ذاته، وكان لطيفا ودودا في الرد عليه بينما كان حظ حسان منه الإهانة والسخرية وإنكار ما فعله من صواب".

واستطرد :"انبرى المتعصبون المتحزبون يدافعون عن الإعلامى ويهاجمون حسان واستغلوا في الهجوم عليه تسجيلات قديمة له، وللأسف صدق هذه الفرية شيخ نحبه، وادعى على كثيرون منهم وجدي غنيم، أنى خصصت الإخوان بالذكر، وأننى هددتهم قائلا :"سأفضح قادتكم"، وزاد وجدي غنيم فألمح بل صرح بأنني أهددهم بفضائح مالية ونحوها، ياإلهي أين وجدت هذا كله، إنه لا يوجد شىء منه في كلامى لا تصريحا ولا تلميحا ، فأنت – أي وجدى غنيم – ظلمتنى".




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;