العالم هذا الصباح.. تحطم طائرة هليكوبتر قرب مطار سوبانج بماليزيا.. اليمن يعلن إحباط محاولة إرهابية لاغتيال أحد أعضاء مجلس القيادة الرئاسي.. فرنسا تدين اغتيال أحد موظفي برنامج الغذاء العالمي في اليمن

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "انفراد" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.. تحطم طائرة هليكوبتر قرب مطار سوبانج بماليزيا تحطمت طائرة هليكوبتر في ساحة واسعة بالقرب من مطار السلطان عبد العزيز شاه في سوبانج بولاية سيلانجور الماليزية وتم إنقاذ جميع ركابها السبعة. ونقلت صحيفة ذا ستار، عن الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني الماليزية نور عزمان محمود قوله، إن المروحية - ليوناردو إس بي إيه إيه دبليو 189 - التي تديرها إدارة الإطفاء والإنقاذ كانت تجري رحلة تجريبية عندما وقع الحادث. وأوضح أن برج مراقبة الحركة الجوية في سوبانج تلقى تقريرًا عن الحادث اليوم السبت واستجابت خدمة الإطفاء والإنقاذ بالمطار على الفور للتحطم. وأشار إلى أن التقارير أفادت بأن ما مجموعه سبعة على متن الطائرة بمن فيهم الطيار في حالة مستقرة وسيجري مكتب التحقيق في الحوادث الجوية التابع لوزارة النقل تحقيقا لمعرفة الملابسات. اليمن يعلن إحباط محاولة إرهابية لاغتيال أحد أعضاء مجلس القيادة الرئاسي كشفت شرطة محافظة مأرب اليمنية تفاصيل إحباط الأجهزة الأمنية مُخطط عملية إرهابية كانت تستهدف اغتيال عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمنى اللواء سلطان العرادة، بعبوات ناسفة شديدة الانفجار يجرى تفجرها عن بُعد، صبيحة عيد الأضحى المُبارك. وأكد مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى علي حُميد - وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية السبت -أن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط المخطط الإرهابي وضبط العناصر المتورطة، مشيراً إلى حصول أجهزة الأمن - من مصادرها الخاصة - على معلومات للمخطط الإرهابي الذي كانت تسعى ميليشيات الحوثي الإرهابية لتنفيذه بالتزامن مع عيد الأضحى. ونشر الإعلام الأمني بمحافظة مأرب مقتطفات من اعترافات زعيم الخلية المدعو محمد علي حسين القادري، عبر فيلم وثائقي جرى بثه مساء السبت، وهو ثاني إصدار مرئي خلال هذا الشهر يكشف عن بعض الخلايا التي ضبطتها الأجهزة الأمنية. وجرى ضبط الخلية التي يتزعمها القادري وهو من قرية الجبول الأشراف بمديرية مأرب الوادي قبل دقائق من تنفيذها العمل الإرهابي وتفجير العبوات حيث كانت الأجهزة الأمنية تراقب تحركاتهم منذ بداية انطلاقهم من صنعاء، بالرغم من قيام الحوثيين بإصدار هويات شخصية لهم بأسماء مزيفة للدخول بها إلى مأرب وتضليل الأجهزة الأمنية. فرنسا تدين اغتيال أحد موظفي برنامج الغذاء العالمي في اليمن أدانت فرنسا اغتيال أحد موظفي برنامج الغذاء العالمي في اليمن، مؤكدة أن أي ضرر يلحق بالعاملين في المجال الإنساني هو انتهاك للقانون الدولي الإنساني. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية - في بيان صحفي، مساء السبت - "تقدم فرنسا خالص تعازيها لأسرة الضحية ولبرنامج الغذاء العالمي"، مشيدة بالعمل المتميز الذي يقوم به في اليمن. وشددت فرنسا على ضرورة الالتزام بحماية العاملين في المجال الإنساني، داعية السلطات اليمنية إلى إلقاء الضوء على هذه الجريمة، حيث لا يمكن أن يكون هناك إفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد العاملين في المجال الإنساني.

وقُتل موظّف في برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة - أمس - في محافظة تعز في جنوب غرب اليمن، وفق ما أعلنت المنظمة ووزير الصحة اليمني قاسم بحيبح. وكان وزير الصحة اليمني قد كتب - في تغريدة - أن "اعتداء إجراميا آثما يطال أحد كوادر العمل الإنساني ببرنامج الأغذية العالمي في مدينة التربة ، في تعز" وهو المواطن الأردني مؤيد حميدي.














الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;