10 أسباب لإقالة وزير التربية والتعليم

بعد تولي وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني مقاليد الوزارة، اثير ت حوله العديد من الإنتقادات بداية من كتاباته علي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" مما دفع عدد من المستخدمين، للتدوين عبر هاشتاج #خواطر_دكتور_هلالي أستعرضوا خلالها كتاباته علي صفحته الشخصية، المليئة بالأخطاء مما دفعه لإغلاق صفحته .
2

وصولا الى أولي أزماته "العشر درجات"، وذلك حينما ألغى تخصيص عشر درجات على الحضور والسلوك لطلاب الثانوية العامة، وهو ما أثار جدلا جعله يتراجع عنه بعدها بأيام.

وأرتكب العديد من الأخطاء الأخري حيث قام بزيارة مدرسة، يوم السبت العطلة الرسمية، حيث قام مديري المدرسة بإحضار الطلاب وتصوير المشهد لوسائل الإعلام، حول زيارة وزير التربية والتعليم لإحدي المدارس زيارة مفاجئة .
وقام الشربيني بتشكيل لجان فنية للإشراف على مدارس التعليم، والتدريب المزدوج بالمحافظات؛ ما أثار حفيظة المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، التابع للاتحاد.

وكانت من أبرز تصريحاته التي أثارت حفيظة أولياء الأمور والطلاب، قوله "الوزارة والعلماء بالجامعات يستطيعون تطوير مناهج العالم كله، وليس مناهجنا الدراسية المصرية فقط ".
وكذلك تصريح " الإعلام هو السبب، وأنا مابشتغلش بالحتة، حسبوني على شغلي كله كمان 3 سنين ".
5

وفيما يتعلق بإمتحانات الثانوية العامة قامت صفحات شاومينج، بتسريب الأسئلة ونماذج الإجابة لأول مرة في عهد الوزارة، حيث صرح بأن من قاموا بالتسريب تم القبض عليهم وستنتهي عملية التسريب .
وبعد تواصل عمليات التسريب تقوم الوزارة بتأجيل إمتحانات الديناميكا والجيولوجيا والهندسة الفراغية، ليزيد الضغط والقلق علي أولياء الأمور ويعلن إنتصار شاومينج في تسريباته.

وبعد ظهور نتيجة الثانوية العامة يتم تاجيل المؤتمر الصحفي وسط حالات الترقب والانتظار، لإعلان أسماء الأوائل قائلا للأهالي " إنتظروا النتيجة الساعة 12 مساء ".

وكان من ابرز تصريحات الوزير لجان الوزارة استعرضت مناهج مادة الرياضيات الخاصة بدولتي سنغافورة، والولايات المتحدة الأمريكية، وقارنتها بالمناهج المصرية، وتم التوصل إلى أن الموضوعات في المناهج المصرية أفضل من سنغافورة وتقترب من المنهج الأمريكي.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;