جدل تحت القبة عقب اختيار"حسام بدراوى" مستشار للجنة التعليم..وكيل اللجنة: لن يتلق أجرا فى عمله واخترناه لخبرته.. ونائبة: الأمر لم يٌطرح علينا.. ونائب:أؤيد اختياره.. وبدراوى يرد: كل واحد حر فى رأيه

شهد اختيار الدكتور حسام بدراوى، مستشارا للجنة التعليم بالبرلمان جدلا واسعا، بين من يشيد بهذا الاختيار، ويثمن الخبرة الطويلة لـ"بدراوى" فى مجالة التعليم، وبين من يؤكد أن الأمر لم يعرض عليهم على الاطلاق، وأنهم فوجئوا بالقرار، فى الوقت الذى رد فيه "بدراوى" على بعض الاعتراضات على تعينه قائلا:" كل واحد حر يقول رأيه".

فى البداية قال النائب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، إن اختيار الدكتور حسام بدراوى، مستشارا للجنة التعليم بالبرلمان، جاء لخبرته فى هذا المجالس، وليس لأنه عضو سابق فى الحزب الوطنى المنحل، مؤكدا أن كافة المستشارين الذين سيعملون فى اللجنة لن يتقاضوا أجورا على الاطلاق.

وأضاف وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ"انفراد"، أن الشخصيات التى تم اختيارها كمستشارين للجنة تم اختيارهم بعناية، لأنهم عاشوا التجربة لسنوات، موضحا أن اعتراضات بعض النواب على تلك الاختيارات سيتم دراستها.

وأوضح وكيل لجنة التعليم بالبرلمان، أنه ليس كل أعضاء الحزب الوطنى المنحل فاسدين، متابعا :"رغم أنى ضد الحزب الوطنى، وكل من انتخبونى فى الانتخابات البرلمانية ضده، لكن هؤلاء لهم تجربة فى التعليم ويجب الإستفادة منها".

فى المقابل قال النائبة ماجدة نصر،عضو لجنة التعليم بالبرلمان، إن رئيس اللجنة الدكتور جمال شيحة لم يعرض على أعضاء اللجنة اختيار مستشارين للجنة، أو حسم اسم حسام بدراوى كمستشار للجنة، موضحة أنها لا تعرف ما إذا كانت صلاحيات رئيس اللجنة اختيار مستشارين أم يجب عرضها على الأعضاء.

وأضافت فى تصريحات لـ"انفراد" أنه كان قد تم فى السابق اختيار الدكتور هشام الشريف مستشار رئيس الوزراء، مستشارا للجنة التعليم إلا أنه رفض هذا الأمر باعتباره مستشارا لجبهة تنفيذية وبالتالى لا يمكن أن يكون فى ذات الوقت مستشار لجهة رقابية.

بينما أوضح النائب سامى هاشم، عضو لجنة التعليم بالبرلمان، أنه يؤيد اختيار "بدراوى" التعليم بالبرلمان، لما يتميز به من خبرات كبيرة فى مجال التعليم، والأطروحات التى تقدم بها فى وقت سابق لتطوير منظومة التعليم فى مصر.

وأضاف عضو اللجنة، فى تصريح لـ"انفراد" أن اختيار حسام بدراوى لا يتعلق بكونه قيادى سابق بالحزب الوطنى المنحل، لكن لما يتميز به من كفاءة وخبرة طويلة فى هذا المجال.

من جانبه قال الدكتور حسام بدراوى، آخر من تولى منصب الأمين العام للحزب الوطنى المنحل، وأحد ثلاثة استعانت بهم لجنة التعليم بمجلس النواب للعمل كمستشارين لها خلال الفترة القادمة،:"أنا تحت أمرهم فى أى حاجة فى التعليم .. أى حد بيستعين بيا أهلا بيه".

وأضاف "بدراوى" فى تصريح خاص لـ"انفراد"،تعليقا على اعتراض بعض النواب على اختياره ضمن مستشارى لجنة التعليم باعتباره أحد مسئولى الحزب الوطنى المنحل:" كل واحد يقول رأيه وكل واحد حر"، معقبا على حديث جمال شيحة رئيس اللجنة بشأنه قائلا:" راجل محترم وهيقود اللجنة خير قيادة".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;