بالفيديو.. "انفراد" يكشف مافيا تجارة العملة بالسوق السوداء.. مكاتب الصرافة تبيع الدولار بـ12.5جنيه "عينى عينك".. رجال أعمال يخالفون قرارات البنك المركزى لجنى أرباح طائلة على حساب المواطن البسيط

فى الوقت الذى تسعى فيه مصر للحصول قرض من صندوق النقد الدولى لدعم الاقتصاد، وتسعى بشتى الوسائل لإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى ارتفاع سعر الدولار أمام انهيار الجنيه المصرى، سواء عن طريق تقليل نسبة الواردات الأجنبية، أو محاولات تنشيط حركة السياحة المصرية، تجد أن هناك أيادى تصر على العبث بالاقتصاد وتعطيل مسيرة التقدم لتحقيق مصالح شخصية.

وعلى الرغم من الثقة التى منحها البنك المركزى لمكاتب الصرافة، التابعة لرجال الأعمال لتشجيع الاستثمار الداخلى للدولة، نجد أن معظم هذه المكاتب أصبحت شبحاً خطيراً يهدد الاقتصاد المصرى.

ومع إلزام البنك المركزى مكاتب الصرافة بسعر محدد لصرف الدولار، إلا أن تلك المكاتب أصبحت سوقاً سوداء تبيع بأسعار غير قانونية تخرب الاقتصاد، على الرغم من حصولها على تراخيص من الحكومة.

وفى محاولة لكاميرا "فيديو 7" قناة انفراد المصورة لكشف حقيقة تداول الدولار داخل مكاتب الصرافة، خاصة بعد الارتفاع التاريخى وغير المسبوق للدولار، ثبت أن بعض المكاتب تتعامل مع المواطنين بأسعار مخالفة لأسعار البنك المركزى المحددة قانوناً، والتى وصلت بحسب المقاطع المصورة إلى 12.5 جنيه للدولار.

"فيديو 7" يطرح سؤالاً مفاده هل من المعقول أن يتجه مواطن لتغيير عملة من بنك يصرف الدولار بـ8.88 جنيه، فى الوقت الذى تصرفه معظم مكاتب الصرافة بما فوق الـ12 جنيها؟! وإلى متى يستمر ذلك الصراع الخفى بين مكاتب الصرافة والاقتصاد الوطنى المصرى؟!.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;