تنفيذا لتكليفات الرئيس .. الزراعة تواجة غلاء الاسعار وتدفع بكميات كبيرة من اللحوم بـ58 للكيلو بالمحافظات .. وفايد: 353 منفذ لبيع السلع المدعمة.. وقطاع الانتاج: 5.5 للأرز .. وحملات مكثفة لضبط المخالف

بدأت وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الإنتاج والخدمات البيطرية،طرح جميع منتجات الوزارة من السلع الغذائية والمنتجات المدعمة من اللحوم المستوردة والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات والخضروات والفاكهة ومواد البقالة بمنافذها الثابتة والمتنقلة،لتخفيف العبء عن المواطن البسيط ، ومواجهة غلاء الأسعار واستجابة لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسى بخفض الأسعار، حتى عيد الاضحى.

وأطلق الدكتور عصام فايد وزير الزاراعة واستصلاح الأراضى، حملة مكبرة لتخفيض أسعار اللحوم الحمراء الطازجة، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، موضحا أنه سيتم بداية من اليوم الاحد وحتى عيد الأضحى المبارك طرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة، التى يتم ذبحها يومياً، وذلك بسعر 58 جنيه للكيلو الواحد بكافة المنافذ التابعة لقطاع الانتاج بالوزارة، مشير الى أنه سيتم أيضاً تسيير 35 سيارة مبردة بالقرى والمحافظات المختلفة، خاصة المناطق النائية، يتم تحميلها باللحوم الطازجة، وذلك لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، والحد من أزمة ارتفاع أسعار اللحوم وجشع التجار.

وأوضح وزير الزراعة فى بيان اليوم، أن تلك الحملة تستهدف فى المقام الأول خفض أسعار اللحوم الطازجة، والحد من جشع التجار والقضاء على سلسلة الوسطاء، التى تتسبب فى هذا الغلاء، فضلاً عن تخفيف العبء عن المواطنين خاصة خلال موسم عيد الأضحى، مشير الى أن الوزارة كانت سباقة فى الاستجابة لنداء الرئيس عبد الفتاح السيسى بتخفيض أسعار السلع والمنتجات الغذائية، وذلك من خلال 353 منفذا تابعاً للوزارة، بالمحافظات المختلفة، والمنافذ المتنقلة التى تجوب المناطق النائية، حيث تقدم الوزارة تلك المنتجات بأسعار تقل عن مثيلاتها بالاسواق بنسب تصل الى 30%.

وأشار الوزير أن مهرجان تخفيض الأسعار مستمر، حيث يتم باستمرار ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات المختلفة من اللحوم والألبان ومنتجاتهما، والدواجن، والخضر والفاكهة والبقوليات، مشيراً الى ان أهم ما يميز منتجات وزارة الزراعة انها طازجة تصل من الحقل الى المستهلك مباشرة دون وسيط.

من جانبه أكد الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الانتاج بوزارة الزراعة ، فى تصريحات لـ "انفراد "، أنه سيتم طرح كميات كبيرة من منتجات الألبان بأنواعها، فضلاً عن الدفع بسيارات متجولة فى المناطق الشعبية خلال الايام المقبلة ، يتم دعمها بمنتجات قطاع الإنتاج، وهى "زيت - سكر - أرز- بقوليات – خضروات، وشاى، صلصلة، سمن، عسل"، وسلع أخرى بأسعار مخفضة، لضبط الأسواق، بالإضافة إلى تشكيل لجان رقابية لمتابعة المنافذ وعدم التلاعب فى الأسعار المدعمة.

وقال المهندس أسامة رسمى، مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، فى تصريحات لـ"انفراد " ، أنه تقرر طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية بمنافذ الوزارة ، وضخ 2 طن لحوم مستوردة يوميا و2طن من الدواجن بعروض خاصة، و10 طن أسماك بأنواعها بأسعار مخفضة، مع مراعاة صلاحية المنتج، و30 طن خضروات، فضلا عن طرح 50 طن سلع أخرى، وطرح كميات كبيرة من الارز بسعر 5.5 جنيه للكيلو الواحد بخلاف كميات كبيرة من والعدس وعسل النحل والبقوليات.

وفى السياق ذاته، أكد المهندس أيمن عبد الوهاب، مدير عام التسويق بالزراعات المحمية، فى تصريحات لـ"انفراد " ، أن منافذ الزراعات المحمية ستطرح يوميا كميات كبيرة من اللحوم المستوردة والدواجن والسكر والزيوت، والخضروات باسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها 30 % لضبط الأسواق ومواجهة غلاء الأسعار، فضلاً عن كميات كبيرة من الارز بسعر 5.5 للكيلو ، وكميات كبيرة من سمك البلطى ، كما يتم طرح 25 طنا من جميع منتجات البقوليات، والعدس الأصفر ، والفاصوليا ، واللوبيا ، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسماك بأنواعها.

فيما قال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، فى تصريحات لـ" انفراد "، إن هناك تنسيق كامل مع قطاع الانتاج بالوزارة للاشراف على اللحوم المستوردة التى يتم طرحها بالمنافذ ، بالاضافة تشديد الإجراءات الرقابية على أسواق ومحلات البيع وتداول اللحوم والدواجن المبردة والمجمدة لضبط المخالف،وتكثيف الحملات البيطرية للمراقبة على الأسواق المفتوحة ومحلات الجزارة لضبط الجزارين المخالفين، والذين يقومون بذبح حيواناتهم خارج المجازر الحكومية، وتحرير محاضر لهم ومصادرة اللحوم المخالفة أو إعدامها، بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية الشرطة والتموين ،ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للاستهلاك الآدمى، ومتابعة الثلاجات وأماكن عرض وتداول المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيوانى.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;