وزير النقل فى "مطب" البرلمان.. نائب يطالب الهيئة بتقنين"الكارتة" على سيارات النقل الثقيل :"العربية بتدفع 37 ألف جنيه".. "هلالى" يتقدم بطلب إحاطة بسبب طريق الموت.. ونائب: القناطر بلا جديد منذ عام 1934

شن عدد من النواب هجوما على وزير النقل، بسبب منظومة الطرق، فيما تقدم آخرين بطلب إحاطة، بعد تهالك بعض الطرق، ونائب طالب الهيئة العامة للطرق بوضع لوحات استرشادية، على الطرق ومداخل المدن"الكارتة"، تضمن الرسوم المقرر دفعها على حمولة السيارات النقل، من خلال وضع آلية ثابتة تقنن عملية الدفع.

نائب للهيئة العامة للطرق: الكساحات بتدفع 37 ألف جنية "كارتة" النائب محمد الكورانى، طالب الهيئة العامة للطرق بضرورة وضع "لافتات" على الطرق عند مداخل المدن، فى الأماكن المخصصة لتحصيل رسوم مرور السيارات"الكارتة" لإطلاع السائقين على الحمولة المفروضة، والرسوم المطلوب تحصيلها، وكذلك الحمولة الزائدة، خاصة أن هذا الأمر شكل شئ من اللغط فى الفترة الأخيرة.

وأضاف الكورانى، فى تصريحه لـ"انفراد"، أن هناك زيادة فى أسعار الموازين بالنسبة لسيارات النقل، بعد مطالبة "كساحة" تحمل 22 طن، بـدفع 37 ألف جنيه، فى حين أن هيئة النقل نفسها وضعت سعر للطن الزائد عن الحمولة المقررة، مقابل 23 جنيها للطن الواحد.

وأشار عضو لجنة النقل، إلى أن هناك "فصال" فى تحصيل الرسوم المقررة، وذكر واقعة، قال فيها إنه كان من المفترض على أحد سائقى "الكساحات" دفع 40 ألف جنيه، وبعد مماطلة تم تخفيضها إلى النصف، وهذا يعنى ضرورة وجود "لافتة" عند مداخل المدن، وعلى الطرق، توضح قيمة الرسوم المفروضة بدون "فصال"، حتى يكون السائق على علم بما سيدفعه، متمنيا، إعفاء أصحاب السيارات القديمة لأن أصحابها يعانون من تردى أوضاعهم الاقتصادية.

وعلى صعيد آخر أشاد، محمد الكورانى، بمنظومة الطرق، وقال أنها شهدت تطورا كبيرا فى الآونة الأخيرة، من حيث الاهتمام، وتحسن مستوى الخدمات المقدمة على الطريق، إلى جانب الاهتمام بعدد من الطرق "المكسرة" ببعض محافظات الجمهورية.

النائب خالد هلالى، عضو مجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة إلى وزير النقل،بشأن طريقى "الحامول ـ الرياض" و"الرياض ـ الطلمبات" ومصنع بنجر السكر بكفر الشيخ.

وأشار هلالى فى تصريحه لـ" انفراد"، إلى أن هذا الطريق أطلق عليه الأهالى "طريق الموت"، بسبب كثرة الحوادث التى تقع عليه يوميا، وهذا يعود إلى تهالكه وعدم صلاحيته للسير، وعلى الرغم من ذلك، يعمل كطريق مزدوج ، ما يسفر عن وقوع حالات وفيات كثيرة تكاد تكون شبه يوميا.

وأضاف : "هذا الطريق يفتقد إلى الصيانة المطلوبة، وغير صالح للإستعمال، وعلى الرغم من كل ذلك يسير عليه السائقين بسرعات "جنونية"، بسبب غياب رجال المرور، مطالبا وزارة الاستثمار بصيانة هذا الطريق.

حاتم عبد الحميد: منذ عام 1934 ومدينة القناطر ينشأ بها كوبرى من جانبه، انتقد حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب بالقليوبية، عدم إجراء صيانة لعدد كثير من الطرق الموجودة بالمحافظة، ما أسفر عن تهالكها جميعها، وأصبحت غير صالحة للإستعمال، قائلا: منذ عام 1934 ومدينة القناطر لم يحدث لها أى تطوير، أو تجديد على مستوى شبكات الطرق".

وطالب عبد الحميد، وزير النقل، بضرورة إنشاء عددا من الطرق بالمحافظة، لتيسير حركة المرور من وإلى المدن المختلفة، والإهتمام بالقائم منها بالفعل، ولا مانع من التفكير فى إنشاء خط مترو، يربط القاهرة بالقناطر الخيرية ،بعدما أصبحت المدينة كما لو أنها منعزله عن الجمهورية، وتحولت من مدينة فرعونية، إلى مكان يسكنه الأشباح بسبب الإهمال.

موضوعات المتعلقة..

وزير النقل يجتمع مع محافظ الجيزة لإنهاء أزمة تحويل مرافق مشروعات المترو وزير النقل: 500 مليون جنيه خسائر تشغيل المترو سنوياً










الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;