بالصور.. تحت شعار صنع فى مصر.. "العربية للتصنيع" تدشن القطار التاسع المكيف لمترو الأنفاق وقطار VIP للسكك الحديدية من مصنع سيماف بحلوان.. عبد العزيز سيف الدين: "إحنا خدامين بلدنا.. ومحتاجين شوية إصرار"

•• الفريق عبد العزيز سيف الدين: أنتجنا 10 ملايين لمبة ليد ومليون كشاف إنارة للشوارع.. وبدء التشغيل التجريبى لصوامع غلال عملاقة نهاية الشهر •• وزير النقل: نستعد للتعاقد على 64 قطارًا للخط الثالث للمترو •• وزير الصناعة: "نحتاج إلى ترشيد الواردات.. والصناعة هيا اللى هتشيلنا فى السنوات القادمة" شهد الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، ووزير النقل الدكتور جلال سعيد، ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، اليوم الاثنين، تدشين القطار التاسع المكيف لمترو أنفاق الخط الأول والذى يحمل شعار "صنع فى مصر" وكذا تدشين قطار جديد من القطارات VIP العاملة على خط "القاهرة – أسوان"، و"القاهرة – الإسكندرية".

وصعد رئيس الهيئة العربية للتصنيع بصحبة وزيرا النقل والصناعة القطار التاسع الجديد من الخط الأول لمترو الأنفاق والذى يتم تدشينه اليوم وتسليمه لوزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية لمترو الأنفاق، ويصل عمق الإنتاج المحلى به بالتعاون مع شركة روتيم هيواندى الكورية إلى أكثر من 50% بما يساهم فى توفير العملات الصعبة وتشجيع الصناعة المحلية وخلق آلاف فرص العمل الجديدة.

من جانبه، قال الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أنه سيتم فى نهاية شهر أغسطس الحالى، التشغيل التجريبى لصومعة غلال عملاقة بقدرة 70 ألف طن بدمياط، وصومعة أخرى بالعامرية بمحافظة الإسكندرية بقدرة 60 ألف، كما سيتم بدء التشغيل التجريبى لشفطاط غلال عملاقة فى عدد من المحافظات.

وأوضح سيف الدين أن الهيئة خلال الفترة الماضية نجحت فى تصنيع تصميم وتصنيع أكثر من مليون كشاف إنارة طرق، وجارى تصنيع 4 ملايين أخرى خلال العشرين شهر القادمة، بالإضافة إلى 10 ملايين لمبة ليد، ومصنع لإنتاج الألواح الفوتو فولتية، ومشروعات توليد طاقة كهربية من 3 آلاف عمود إنارة، والتعاقد على إنشاء محطات فوتو فولتية فى الكونغو وأوغندا وجنوب السودان.

وبيّن الفريق سيف الدين أن الهيئة نفذت 31 محطة إعذاب مياه آبار فى قنا وأسيوط والغربية والمنيا وغيرها، و21 محطة صرف صحى، ونجحت فى الحصول على عقود تصدير بنحو 150 مليون دولار.

وأعرب الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع عن بالغ سعادته بتتويج جهد العاملين فى مصنع "سيماف لمهمات السكك الحديدية"، بالإضافة إلى 6 مصانع أخرى تابعة للهيئة، بالإضافة إلى نحو 100 شركة محلية.

وأوضح سيف الدين أن تعظيم نسبة التصنيع المحلى هى العلاج الأمثل لما نمر به من أزمات، ولابد من الاعتماد على أنفسنا ومهندسينا وعمالنا، ونعمق التصنيع المحلى.

وأضاف سيف الدين: "إحنا بنستفيد إن بلدنا بتطلع خطوة للأمام وآخر حاجة بنفكر فيها، هو إحنا هنكسب كام، ولكن دائما بنقول بلدنا هتكسب كام، وكلنا خدامين لبلدنا ومواطنينا ومحتاجين شوية صبر وإصرار".

من ناحية أخرى، قال الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل إن الهيئة العربية للتصنيع تبذل جهودًا كبيرة فى تنفيذ المشروعات الحيوية والهامة، التى تنفذها وزارة النقل فى الوقت الحالى، لافتا إلى أن ما يتم اليوم من احتفالات بمناسبة إنتاج عربات للسكك الحديدية وعربات لمترو الأنفاق إنجاز كبير يضاف إلى الصناعة المصرية.

وأوضح وزير النقل على هامش تسليم القطار التاسع والأخير من فى الخط الاول لمترو الأنفاق، أن القطارات الجديدة تخدم 5 ملايين راكب يوميا، خاصة وأن مترو الأنفاق والسكك الحديدية تعتبر عصب النقل داخل القاهرة الكبرى وخارجها.

وأشار وزير النقل إلى أن القطارات الجديدة، التى يزيد المكون المحلى فيها عن 50% مبعث فخر لكل المصريين وتساهم بشكل غير مسبوق فى اكتساب الخبرات لصالح الصناعة المصرية.

وأضاف: "ما يحدث اليوم من تطوير وتحديث ليس نهاية المطاف، ولكننا نتوسع فى مترو الانفاق، والاستمرار فى مراحل جديدة للخط الثالث للمترو، فى سبتمبر المرحلة الثالثة من الخط الثالث ونستعد للتعاقد على 64 قطار لتعمل على الخط الثالث".

واستطرد: "لدينا خطط عديدة، ومشروعات حيوية مدعومة من الدولة، ونعد الرئيس وكل المصريين أننا نسعى دائما لما فيه الخير لخدمة أبناء جمهورية مصر العربية".

من جانبه، قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن إحتفالية اليوم بتسليم القطار التاسع لوزارة النقل ليعمل الخط الأول للمترو، وكذلك قطار الدرجة الاولى لصالح السكة الحديد أمر يبعث على السعادة والثقة فى الصناعة المصرية، خاصة خلال الظروف الصعبة التى نمر بها من أجل ترشيد الواردات وزيادة الصادرات وهذا لن يحدث إلا بدعم المنتج المصرى.

وأشار قابيل على هامش تسليم القطار المصرى لوزارة النقل أن الهيئة جلبت التكنولوجيا الكورية وصلت إلى تعميق المنتج المصرى لأكثر من 50 % وهذا يساهم بشكل واضح فى تشغيل أبنائنا وأخوتنا، قائلاً: "الصناعة هيا اللى هتشيلنا فى السنوات القادمة".

وفى السياق ذاته وجه يونج كى يونج نائب رئيس شركة هيونداى روتيم الكورية الشكر لرجال الهيئة العربية للتصنيع على ما أنجزوه فى مشروع قطارات مترو الانفاق فى الخط الأول، مؤكدا أن مستوى الإنتاج الذى رأه متميز جدًا.

وأوضح مسئول الشركة الكورية التى تساهم مع العربية للتصنيع فى تصنيع قطارات السكك الحديدية أن آليات التعاون مع الهيئة ووزارة النقل المصرية سوف تستمر خلال الفترة المقبلة من أجل تقدم الصناعة المصرية.

وأضاف على هامش تسليم القطار التاسع لمترو الخط الأول لوزارة النقل: "أتمنى أن يكون ما شهدناه اليوم فرصة كبيرة للتعاون بين مصر وكوريا فى الفترة المقبلة".


























































الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;