لليوم الثانى.. استمرار اطلاع طلاب الثانوية المتظلمين على كراسات الإجابة.. نائب رئيس الامتحانات: غدا فحص التظلمات بمعرفة اللجان الفنية ومستشارى المواد.. وإعلان النتيجة الأسبوع المقبل

لليوم الثانى على التوالى توافد طلاب الثانوية العامة المتظلمون على نتائجهم على الكنترولات للاطلاع على صورة من كراسة الإجابة وتدوين الملاحظات، فيما واصلت لجان النظام والمراقبة استقبال تظلمات الطلاب المتظلمين على نتائجهم.

قال محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن اللجان الفنية لمراجعة كراسات الإجابة المتظلم عليها تبدأ عملها غدا الثلاثاء، برئاسة مستشارى المواد الدراسية، لافتا إلى أن اللجان تعمل على فحص الملاحظات التى دونها الطلاب أثناء اطلاعها على كراسات الإجابة.

وأضاف نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، فى تصريح خاص لـ" انفراد"، أن الكنترولات ما زالت تستقبل الطلاب المتظلمين للاطلاع على كراسة إجابتهم، لافتا إلى أن عدد الطلاب المخصص للاطلاع يوميا حسب القدرة الاستيعابية لكل كنترول، لافتا إلى أنه حال زيادة الأعداد عن المطلوب يتم ترحيلها لليوم الثانى، موضحا أن التظلمات والاطلاع يستمر حتى 25 أغسطس.

وأوضح نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن نتيجة التظلمات يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن الطالب حال استحقاقه درجات يتم إخطاره بخطاب مسجل بعلم الوصول إضافة إلى استرداده مبلغ الـ100 جنيه التى دفعها نظير تظلمه على نتيجة المادة.

وأشار نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إلى أن لجان النظام والمراقبة تجرى الآن تجهيز خطابات الندب للمراقبين والملاحظين استعدادا لامتحانات الدور الثانى والتى تبدأ 13 من الشهر الجارى، موضحا أنه سيتم تسليمها إلى المراقبين ورؤساء اللجان نهاية الأسبوع الجارى، وأنه جار تحديد أعداد لجان السير ورؤساء اللجان خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفى متصل، قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إن عدد طلبات التظلمات التى تلقتها الوزارة حتى اليوم "الاثنين" وصلت ما يقرب من 33 ألف طلب، مشيرا إلى أن مواد الفيزياء واللغة الإنجليزية والكيمياء جاءت فى صدارة المواد المتظلم منها، كما سجلت مادة الجغرافيا واللغة الأجنبية الثانية أقل المواد المتظلم عليها. وأضاف أن هناك أكثر من مكان داخل كل مقرر مخصص لتلقى التظلمات تسهيلا على الطلاب وأولياء أمورهم، موضحا أن الطالب الذى يثبت حقه فى درجات يتم إخطار التنسيق بها لإضافتها إلى المجموع الكلى للطالب.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;