ثورة "النائبات" ضد إلهامى عجينة بسبب تصريحاته عن ضرورة احتشامهنسوزى ناشد ومارجريت عازر تعترضان أمام رئيس المجلس إيفلين بطرس: إحنا مش جايين سهرة وملابسنا محترمة وسارة صالح: حرية شخصية ولازم تعتذر

أثار تصريح النائب إلهامى عجينة عن ضرورة احتشام النائبات، سخط وحفيظة عدد من النائبات داخل البرلمان اللائى اعترضن على هذه التصريحات وأعلنّ تقدمهن بشكوى لرئيس المجلس ضد النائب.

تقول سوزى ناشد، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"انفراد"، إن عددا من النائبات التقين رئيس المجلس، الدكتور على عبد العال، لتسجيل الاعتراض على حديث النائب إلهامى عجينة، داخل الجلسة العامة أمس، الثلاثاء، بشأن ضرورة التزام النائبات بارتداء ملابس محتشمة. وأضافت سوزى أن النائب "عجينة" أكد خلال اللقاء على أنه سيتقدم باعتذار رسمى لجميع النائبات فى أول جلسة تعقد، وتابعت: أن النائبات طالبن أيضا بحذف كلمه النائب من المضبطة، فلا يعقل أن تظل مثل تلك الكلمة فى مضبطة مجلس النواب.

فيما أعلنت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، عن تقدمها بشكوى لرئيس المجلس الدكتور على عبد العال، موقعة من عدد من النائبات اعتراضا على ما قاله النائب إلهامى عجينة حول ضرورة ارتداء النائبات ملابس محتشمة.

وطالبت النائبة سارة صالح عضو مجلس النواب، النائب إلهامى عجينة، بالاعتذار عما صرح به، وعن زى النائبات بالبرلمان قالت: "الموضوع ده حرية شخصية وأنا أرفض أن يتدخل أحد فى حريتنا الشخصية، وفى الجلسات اللى فاتت أظن أن العالم كله شافها، مفيش ملابس غير لائقة وعيب أوى كلام سيادة النائب"، متابعة أن الاعتذار أقل شىء ممكن أن يقدمه النائب عما بدر منه من تصريحات كان لها أثر سيئ على النائبات، وخاصة أنه بتصريحاته صدر صورة للعالم أن ملابس العضوات تحت القبة غير لائقة وكأن الجميع فى حفل سواريه.

ومن ناحية أخرى طالبت وسائل الإعلام بضرورة توضيح الحقائق كاملة، وخاصة فى غياب البث، وعدم التركيز على السلبيات فقط، لأن جميع برلمانات العالم بحدث بها شد وجذب إلا أن يحدث تناغم بين النواب.

كما أعربت إيفيلين متى بطرس عضو مجلس النواب، عن تضامنها مع النائبة سوزى ناشد بمطالبة النائب إلهامى عجينة بالاعتذار عما قاله بضرورة احتشام النائبات تحت قبة البرلمان وارتداء الملابس المناسبة بعيدا عن البهرجة، مشيرة أن كل النائبات بالجلسات السابقة كن محتشمات قائلة: "إحنا مش جايين سواريه ولا سهرة، إحنا عارفين أننا جايين عمل وملابسنا كانت محترمة جدا والمهم الشغل، مش يطلع سيادة النائب يقول لازم النائبات تحتشم هو حضرتك شوفت مننا إيه عشان تقول كده وبصفة إيه أنت مش وصى علينا واحنا عارفين حدودنا كويس".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;